شبكة ذي قار
عـاجـل










من صنع الارهاب ؟ من اوجد المقابر الجماعية ؟ من اجتث الكفاءات العلمية والقدرات الادارية ؟ من حل الجيش العراقي البطل ؟ ومن اجتث البعث العظيم ليجعل التخلف وسيطرة الطائفية وارد ومن صنع الطائفية المقيتة ؟ من اوجد القتل والدمار والتشريد وهجر الملايين من العراقيين الشرفاء ليحل محلهم الغرباء ؟ من قتل الاطفال وشردهم ومن هدم البيوت على ساكنيها ؟ من الذي دمر حضارة بلاد وادي الرافدين ؟ قطعا ليس البعثيين ..

واعود اوجه سؤالي الى كل منصف غيور على شعبه من اجتث الكفاءات العلمية والاقتصادية والسياسية التي بنت العراق وعمرته واصبح العراق واهله قبل ٢٠٠٣ جنة عدن ؟ من اضعف القضاء العراقي ومن ضرب عرض الحائط الانظمة والقوانين والشرائع التي حمت العراقيين الشرفاء وجميع من كان يتواجد ويعيش بالعراق بشكل اصولي وكانت قد بنت دولة المؤسسات دولة البعث ؟ ومن الذي قضى على العملية العلمية والتربوية ومن الذي اعاد تفشي الجهل والامية الى العراق ؟ ومن الذي اباح الرشوة وتعاطي وزراعة المخدرات وشجع على السلب والنهب ؟ ومن اوجد التسلط العشائري على القانون بعد ان همش القضاء واصبح كل شيء في العراق مباح ؟ قطعا ليس البعثيين ..

من فتح الحدود امام قطعان الحيوانات المتوحشة وترك حدود العراق لكل من هب ودب ولا يوجد صداد ولارداد لهم ؟ من الذي خرب الزراعة والصناعة والتجارة وجميع مرافق الحياة ؟ ومن الذي دمر البطاقة التموينية ومزقها بعد ماكانت بلسم يداوي جروح الشعب ؟ من الذي دمر وسرق النفط ؟ ومن الذي اخر صناعة الغاز والنفط المتطورة واصبح النفط يباع في سوق السوداء ؟ من ضرب عرض الحائط القوانين والغاء جميع الانظمة التي كانت نافذة المفعول ولايستطيع مخرب تجاوزها ؟ من ترك الحبل على الغارب بان تكون ايران هي من يتحكم بامور العراق بعد ان نشرت الطائفية في انحاء العراق ؟ ومن اشاع الفوضى الخلاقة في العراق بعد ان كان موقف الامن والامان هو الذي فرض نفسه على جميع العراقيين والعرب بالتساوي ؟ من هدم العراق ولم يبني اي مشروع انساني يخدم العراق واهله ؟ من جعل من العراق حديقة خلفية الى ايران ؟ قطعا ليس البعثيين ..

من قتل وشرد العرب الفلسطينيين ومزق النسيج العربي ؟ من اضعف موقف القضية الفلسطينية وشرد الشعب الفلسطيني من ارضه العربية العراق ؟ من باع وطعن الفلسطينيين من الخلف واصطف مع العدو الصهيوني ضد اهلنا ؟ قطعا ليس البعثين ..

من سرق المال العام وسرق المواطن ؟ من اساء الى سمعة العراق والعراقيين في الداخل والخارج ؟ من حرم العراقيين الشرفاء من ابسط حقوقهم المشروعة ، بل من حرم العراقيين من حقوق التوظيف ورفض محو الامية وايجاد فرص التعيين ؟ من حرم العراقيين من فرص التعلم ليرتقي هذا الشعب الى سلم التقدم والبناء ؟ قطعا ليس البعثيين ..

اذا من فعل هذا واكثر ؟ واظن الاجابة واضحة .. والجميع يعلم ان البعثيين وقادة البعث هم من بنوا العراق الشامخ باهله .. ولكن الذي دمر وسرق العراق واهله هم اعداء الشعوب التي تنشد البناء والتقدم والحضارة .. هم امريكا والصهيونية العالمية والفرس المجوس وجميع الدول والحكام الذي كان يغيظهم سرعة تقدم العراق وامتلاكه ناصية العلم والتقدم .. لكون هذا اللوبي الثلاثي لايريد للعراق النهوض والتقدم لينشروا افكارهم بعد اضعاف العراق في جميع الوطن العربي وبسهولة .. ولكن الذي حصل ومن اول يوم بعد الاحتلال البغيض رفع البعث بقيادة حامي وحامل راية الله اكبر الرفيق عزة ابراهيم راية المقاومة البطلة ولاتزال مع القوى الوطنية تلقن اعداء العراق والامة العربية دروس لن تنسى .. وليخسأ الخاسئون .





الخميس ١٢ رمضــان ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / أيــار / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. حارث الحارثي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة