شبكة ذي قار
عـاجـل










تمر علينا في هذه الايام وعلى قلوب كل الخيرين الشرفاء في العالم ذكرى عزيزة وغالية على قلوب ليس فقط المناضلين البعثيين وانما العالم اجمع اصبح يهتم بهذه المناسبة الغالية والقريبة على قلوب الملايين الا وهي ذكرى مرور (٧٢) عام على تأسيس حزبنا المناضل حزب البعث العربي الاشتراكي ..

لقد نشأ هذا الحزب وترعرع على ارضية صلبة من القيم والمباديء التي تربى عليها كل من رضع من حليب امه الطاهر .. والذي بحضوره وثباته الدائم تربع على عرش قلوب الملايين من ابناء شعبنا العربي وامن به خيرة الرجال الصناديد لكونه يمثل طموح شباب الامة ويلبي احتياجات الاجيال الحالية والقادمة .. نشأ البعث قويا كبير في مسيرته النضالية والجهادية وهو نابع من رحم الامة وهو ثائر على كل القيم البالية واحلال القيم العربية الاصيلة التي احدثت انقلابا "ثوريا" على النفس البشرية ومن ثم احدث البعث الانقلاب الثوري الصميمي على الواقع الفاسد للامة العربية ووضع الحلول الناجحة من خلال اهدافه في الوحدة والحرية والاشتراكية التي بدورها هذه الاهداف استقرأت الواقع العربي المتخلف ووضعت الحلول الناجحة للامراض المنتشرة في عموم الوطن العربي كما وضع الحلول الناجحة والبديلة لاصلاح الخلل في مجتمعنا العربي ..

انطلق هذا المارد العربي عندما وضع شعاره قيد التنفيذ مباشرة من اول مؤتمر تاسيسي له ( امة عربية واحده ذات رسالة خالدة ) من خلال هذه الكلمات صاغوا المؤتمرون في مؤتمرهم التاسيسي الاول (١٩٤٧) نيسان دستور الحزب ونظامه الداخلي واستراتيجيته طويلة الامد ووضع الحزب الثوابت العملية لمسيرة النضال والجهاد .. لقد تبلورت عقيدة البعث واصبحت اهدافه وشعاراته تنسجم مع التطلعات القومية والايدولوجية في قيادة العمل العربي الخالص ..

صمد الحزب رغم الظروف القاسية التي مرت بها الامة العربية حيث صد هذا الجبل الشامخ البعث كل الرياح الصفراء التي ارادت ان تنال منه .. ولكن عزيمة وشجاعة وقوة مبادى البعث وقيادته استطاعت ورغم التآمر الداخلي والخارجي عليه استطاعت سابقا والان ان تضع لهذا الحزب المسار الصحيح بحيث اصبح من خلال نضاله المستمر على ساحة الامة العربية هو القريب .. القريب جدا من قلوب الملايين من الجمهور الذين اثبتوا ومن خلال نضالهم المتميز للعالم بان هذا الحزب هو الجدير بان يكون قيادته ومناضليه ومؤيديه واصدقاءه بقدر المسؤولية التاريخية وخصوصا عندما حباه الله قياده فذة استطاعت ان تتخطى كل اشكال التآمر ..

وقد استمر نضال وجهاد حزبنا وتصميمه على تجاوز جميع الصعاب والمضي في طريق تحرير العراق والامة العربية من الاحتلال والغزو الفارسي الصهيوني .. لقد قدم الحزب طيلة مسيرته النضالية خيرة رجاله للشهادة ليعبد طريق الخلاص والحرية من خلال قيادة البعث وقائد الجهاد والتحدي الرفيق المناضل الامين العام للحزب الرفيق عزة ابراهيم لتخليص العراق وكافة الاراضي العربية من الاحتلال الامريكي الصهيوني الفارسي

وليخسأ الخاسئون





الجمعة ٣٠ رجــب ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / نيســان / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. حارث الحارثي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة