شبكة ذي قار
عـاجـل










القوانين والأنظمة والأعراف الدولية تنص دائما على احترام مبادئ وقيم المحاكم والقوانين الوضعية والشرعية من قبل أبناء البشر .. ولكن البعض من البشر يخالف ويتمرد على هذه القوانين التي تنظم حياته وتنظمن مستقبله ومستقبل الأجيال القادمة ..عندما ينجرف هذا النفر الضال عن جادة الحق والأعراف والأنظمة والقوانين خصوصا عندما يفرض على بلد ما حالة من الفوضى والاعتداء من قبل المحتل بحجة تحرير او انقاذ هذا البلد من ما يدعون المظلومية التي يصورها على الشعب .. كما حصل من اعتداء سافر ومفتوح على العراق الشامخ باهله من قبل القوى الامبريالية الأمريكية الصهيونية الفارسية وحلفائهم بحجة التحرير ..

بعد هذه المقدمة أعجبت من خلال قراءتي ومقارناتي حول الانظمة والقوانين التي تحكم البشر وكيفية التعامل بصرامة عالية من قبل بعض الطيور الجارحة عندما تريد انزال العقوبة على من أخطاء منها بحق غيره حيث دهشت بممارسة الغربان دورها الحاسم في المحاسبة وانزال العقوبة بحق من أخطأ من هذه المخلوقات العجيبة وودت لو تصل البشرية الى مستوى خلق وأخلاق الغربان ..

هناء أثير التساؤل التالي .. ماهي خلق الغربان ؟ .. اثبت العلم ان أذكى الطيور هي الغربان .. وتليها مجموعة من الببغاوات التي (تتكلم) كما أن اذكى الحشرات هي (النملة ) .. فالغربان اذا نعقت ثلاث مرات يحصل لدى الغربان علم بأن هناك (محكمة) سوف تنعقد ليصدر الحكم بحق واحد من الغربان .. فتتجمع جميع الغربان لعقد هذه المحكمة .. هذه التجربة قام بها مجموعه من العلماء أجروا أبحاثهم لمدة (٣٠) عام .. تجتمع ويأتي بالغراب المتهم وهو بين أربعة غربان والقاضي ( انثى) لكون عالم الحيواني عالم أنثوي .. طبعا الغراب لايتزوج على زوجته الا اذا كانت عقيمه او تموت ..اذا باضت أنثى الغراب وبيضها لا يفقس يتزوج الغراب حتى يحافظ على النسل .. واذا ماتت فهذه مسألة أخرى .. تتوسط المحكمة قاضية وعلى يمينها ذكر غراب وعضو من اليسار غراب أنثى وبعد هذا تتوجه التهم التي كانت على الغراب وقبل أن ترمى عليه (التهمة) يقوم بأمور ثلاث .. ان يخفض رأسه بين جناحيه ولا يتكلم وتتلى عليه التهم فاذا كان هذا الغراب قد هدم عش لغراب اخر فعليه اعادة بناء عش جديد لهذا الغراب المهجر .. اين محكمة البشر من هذه المحكمة والعادلة ؟..اين محكمة الغربان ؟ في الزمن المتردي في العراق .. اين محكمة الغربان من محكمة البشر ؟ في مجتمع قد ضاعت فيه القيم والأخلاق والعدالة .. في بلد هو ابو القوانين وحقوق الانسان .. هو العراق .. اين نحن من عدالة ما سوف نسمعه من قرارات على لسان الغربان ؟ كالذي يحدث من فوضى في المحاكم العراقية والدولية من مهازل تصل الى قتل وتشريد وتدمير مدن وبشر لافقط تدمير عش للغراب .. تامر القاضية من المحكمة اصدار قرار بأن يعيد هذا الغراب الذي ثبتت عليه التهم بناء عش جديد بدل الذي هدمه .. اذا اغتصب الغراب طعام غراب اخر فعلى هذا الغراب ان يرضى بهذا القرار الذي يقضي بنقر على رأسه ونتف ريشه كله .. اذا اعتدى غراب على أنثى غراب اخر فتوجه له المحكمة التهمة الثالثة ويكون القرار قطعي بنقره من راسه حتى الموت .. ليتعلم حكام العراق الحكمة من الغربان .





الجمعة ١٩ جمادي الاولى ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / كانون الثاني / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. حارث الحارث نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة