شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ  صدق الله العظيم

الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب امين سر القطر القائد الاعلى للجهاد و التحرير حفظكم الله و رعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في هذه الايام العصيبة من تاريخ امتنا العربية المجيدة نعيش حدثين تاريخيين الا وهما ذكرى ميلاد سيدنا المسيح عليه السلام في ذكراها التاسعة عشر بعد الالفين , حيث كانت ولادته معجزة و رسالة ربانية مرحمة للبشر, ديانة تدع الى التسامح و المحبة و المؤاخاة نزلت هذه الرسالة في ارض الانبياء و الرسل أرض العرب فكانت هداية للبشرية جمعاء .

أما الحدث الثاني فهو مناسبة وطنية عراقية ملامحها قومية هي ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل في السادس من كانون الثاني حيث تمر ذكراها السابعة و التسعين هذه امؤسسة الوطنية التي بدأت بأول تشكيل عسكري فوج موسى الكاظم واستمرت بالتطور و التوسع من حيث العدد و التدريب و التسلح و التأهيل الى ان وصل الى اكبر واقوى جيش في المنطقة وكان لها دور فعال في معارك العراق و الامة العربية منها تحرير العراق و المشاركة الفاعلة و المهمة في معارك التحرير القومية حيث شارك في معارك تحرير فلسطين و معارك حزيران 1967 و معارك التحرير 1973 والاستعداد والتهيئ عام 1976 .

الجيش العراقي البطل هو الذي قاتل العدو الفارسي ثمانية سنوات و انتصر عليه و ركع الفر س المجوس و مرغ انوفهم في وحل الهزيمة .

كان الجيش العراقي جيشاً وطنياً عقائدياً تم بناءه على اسس حديثة مجهزاً بأحدث الاسلحة ومختلف انواعها وتأثيرها مضافاً الى ذلك كان متشبعاً بعقيدة البعث النضالية العربية القومية وقد كان يعد رابع اقوى جيش فكان لقيادة البعث دوراً مهماً في الاعداد والتدريب و التسليح وكان الرفيق القائد عزة ابراهيم له الدور المهم و الفاعل في وضع الخطط وله الدور القيادي في ذلك.

لقد تعرض العراق و جميع موسساته الى عدوان ثلاثيني غاشم عام 1991 تقوده امريكا اللعينة ومن اصطف معها ومن بين ما استهدفت الجيش العراقي فلم تكتفي بذلك حتى جيشت الجيوش وشنت العدوان مرة اخرى عام 2003 بامر من الملعون بوش الابن وادى هذا العدوان الى ما حل بالعراق من هدم و تدمير واجتثاث و بعد ايام و اسابيع قليلة من ذلك انبرى شخصكم الكريم وبرعايتكم المباركة الى اعادة تشكيل مجموعات قتالية تحولت الى فصائل ثورية مقاتلة ليصل عددها الى العشرات من الفصائل الوطنية و القومية الاسلامية وكانت باشراف و قيادة و حكمة القائد الاعلى للجهاد والتحرير فجرعت المحتل و الحقت به الويل و الثبور وكان لها الدور العظيم والمبارك بطرد المحتل بعد الاصابات الموجعة حيث تم قتل الالاف من جنوده وعشرات الالاف من الاصابات التي اعاقت مقاتليه الجبناء و كان الفضل في ذلك لله عز وجل اولاً ولدوركم القيادي والريادي في ذلك .

نعاهدكم سيدي الرفيق القائد نحن رفاقك في المكتب العسكري - بغداد ان نبقى سيوفاً مشرعة بيمينك دائماً وابداً لنقطع رقاب المجرمين من خونة و عملاء ومعتدين اجانب دفاعاً عن ارض العراق و الامة العربية وان لاتأخذنا في الحق لومة لائم , فكان و لايزال شعارنا اما النصر بعز او الشهادة على طريق المبادئ السامية للبعث العظيم وما النصر الا من عند الله .
تحية اجلال و اكبار وتقدير لشخصكم المجاهد الامين الوفي المخلص الثابت على الايمان الذي قاد و يقود الجمع المؤمن صفوة رجال و نساء وشباب الامة في اهلك الظروف التي عاشتها الامة العربية بعد الدعوة الاسلامية في صدرها الاول .

عهداً لك سيدي ان نبقى ونستمر مؤمنين ثابتين على المبادئ و القيم نقاتل بإيمان خلفكم و لن نتراجع و لن نتوقف الى ان يأذن الله بالنصر المؤزر وما ساعة النصر الا ساعة .

تحية اكبار و تقدير للرفاق المجاهدين الذين ضحوا بانفسهم من اجل مبادئ الامة وعلى رأسهم الرفيق القائد الشهيد صدام حسين ( رحمه الله ) شهيد الحج الاكبر ومن معه , تحية للرفاق المناضلين معتقلي المبادئ و القيم .

اني لأعجز بالدعاء لشخصكم الكريم أن يمد الله في عمركم و يمنحكم دوام الصحة و العافية لتبقى تقود مسيرة الجهاد وتنير الطريق و تنعم علينا بتوجيهاتك السديدة لكي نلتمس الطريق القويم الذي يرشدنا الى النصر .

اللهم احفظ قائدنا وامنحه الصبر وسدد رميه و اكثر رفاقه و محبيه واجعلهم عصبة واحدة ضذ العدوان والطغيان و انصر به الامة على اعدائها انك سميع مجيب .
ودمتم للنضال و لرسالة امتنا المجد والخلود .

الرفيق
أبـــــــــــــــو الفجـــــــــــر
نائب امين سر المكتب العسكري - بغداد





الاحد ٣٠ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / كانون الثاني / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المكتب العسكري - قيادة قطر العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة