شبكة ذي قار
عـاجـل










تعليقاً على تصاعد المقاومة الشعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة اصدرت القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي البيان الاتي :

في الوقت الذي تتهافت فيه بعض الانظمة العربية على تطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني، تسطر جماهير فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة ملاحم بطولية في مواجهتها لقوات الاحتلال، وآخرها العملية الفدائية في محيط رام الله.

إن تصاعد المقاومة الشعبية التي تبشر بانطلاق انتفاضة جديدة، تقدم الدليل العملي على أن شعب فلسطين ومقاومته عبر تتالي انتفاضاته، انما يستحضر جوهر موقفه الاصيل الذي لا يرى بغير الكفاح الشعبي بكل اشكاله النضالية المتاحة سبيلاً للتحرير واستعادة للحقوق المغتصبة، وهذا الشعب بقدر ما يفصح عن مكامنه النضالية عبر تصديه البطولي للمحتل، فإنه يرد على خطوات التطبيع مع العدو وكل المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية وآخرها ما يعرف بصفقة القرن.

إن القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، وهي تكبر بجماهير فلسطين صمودها ومقاومتها لآلة الحرب الصهيونية في قطاع غزة والضفة الغربية وعموم أرض فلسطين توجه التحية للشهداء الابطال الذين رووا أرض العروبة بدمائهم الذكية.

وان القيادة القطرية للحزب، وهي تدين كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني واجراءات الحصار السياسي والاقتصادي والمالي والخدماتي لكسر ارادة الصمود لديه، تدعو الى توفير الدعم السياسي والاقتصادي والمالي لجماهير فلسطين المنتفضة، لاجهاض مفاعيل الحصار اولاً، وتوفير الشروط التي تساعد على الارتقاء بالموقف الحاضن لمقاومة فلسطين الى مستوى التضحيات التي تقدمها الجماهير الصامدة الصابرة ثانياً.

واذا كان الدعم العربي شعبياً ورسمياً هو واجب وحق لفلسطين على أمتها فإنه مطلوب وفوراً من قوى المقاومة الفلسطينية أن تخرج من نطاق تشرذمها، وتتوحد على قاعدة البرنامج المقاوم المتوجة نحو التحرير ، وهذا ما يتطلب ان تعيد هذه القوى تموضعها السياسي والتنظيمي كي تنتظم جميعها في إطار منظمة التحرير الفلسطينية كإطار تمثيلي، والتي كانت ويجب ان تبقى الممثل الشرعي لشعب فلسطين .

فلوحدة وطنية فلسطينية سياسية وكفاحية، ولتقف خطوات التطبيع مع العدو، وليتوقف الاستثمار السياسي في قضية فلسطين، وليرتق الدعم القومي الى مستوى التضحيات.
تحية لانتفاضة الجماهير التي تقاوم باللحم الحي الكيان الغاصب،
تحية للشهداء، الحرية للاسرى والمعتقلين،
والخزي والعار لدعاة التطبيع وكل من يعمل على تكريس واقع الانشقاق السياسي في صفوف فصائل المقاومة.

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي
١٤ / كانون الاول / ٢٠١٨





الاثنين ٩ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / كانون الاول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة