شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

نعي فقيدنا المناضل القومي الكبير باقر الصراف

مـا حيـاة العـظيم إلا خــــــــلود ،،، بعد مـوت يكون للجسـم طيا
سوف يبقـى بين الـورى لك ذكر ،،، ناطق بالبقـاء لم يخش شيأ
انت فرد في الفضل حيـا وميتـا ،،، حـزت بالحالتيـن ذكرا علـيا

ايمانا بقضاء الله ، وتسليما بمشيئته وقدره ، ينعي التحالف الوطني العراقي فقـيده المنـاضل والمفكر القومي عضو المكتب السياسي للتحالف الاسـتاذ بـاقر الـصراف الذي وافتـه المنيـة ظهر الـيوم المصادف 10 تشرين الاول 2018 في موطن هجرته العاصمة الهولندية أمستردام عن عمر يناهـز السبعين قضاها مناضلا من اجل وطنة وامته حافلة بالتضحية والمثابرة والصمود والعطاء النضالي والفكري .

ان المسيرة النضالية والتاريخية للمناضل باقر الصراف منذ بداية مشوار حياته الكفاحية في الحركة الوطنية والعربية بدات في ريعان شبابه الذي افناه مقارعا للظلم والشعوبية ومن اجل التقدم والوحدة الوطنية والقومية ، حيث ساهم في النشاط الطلابي القومي لحركة القوميين العرب في معهد المعلمين في ستينات القرن الماضي وبعد ان اصبح معلما ونتيجة نضاله تعرض للاعتقال والمضايقة والابعاد الوظيفي الى المناطق النائية ، ولقد ساهم عام 1970 في تشكيل حزب العمل الاشتراكي العربي وفي عام 1978 غادر العراق بعد مضايقات من السلطة متوجها الى بيروت ولم تُفت الغربة من عضده كمناضل فقد انخرط في المقاومة الفلسطينية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و ساهم في الحركة الكفاحية لشعبنا الفلسطيني كاتبا ومفكرا حتى الاجتياح الصهيوني لبيروت عام 1982 حين اجبر على مغادرة بيروت بحرا الى دمشق والتي مكث فيها مساهما في الحركة الوطنية والعربية بنشاط فكري وهاج .

عمل الفقيد مع الراحل المناضل عبدالجبار الكبيسي للتحضير وتأسيس التحالف الوطني العراقي الذي انبثق عام 1992 .

وحصل على اللجوء السياسي في هولندا اواسط تسعينيات القرن الماضي عن طريق مكتب الامم المتحدة للاجئين في دمشق . لقد اغنى الفقيد المكتبة القومية باكثر من عشرين مؤلفأ تاريخيا وفكريا .

وكان الفقيد رئيس تحرير جريدة ( نداء المقاومة ) التي اصدرها التحالف الوطني العراقي بعد الاحتلال الامريكي للعراق والتي كانت توزع على نطاق واسع داخل العراق وخارجه دعما للمقاومة العراقية الباسلة .

اذ يتقدم التحالف الوطني العراقي بخالص العزاء لعائلته ورفاقه ومحبيه نسأل الله ان يتغمده بواسـع رحمته ويلهمنا واهلـه الصـبر والسـلوان وأنا لله وانا اليــه راجعون

التحالف الوطني العراقي
العراق بـاق والاحتلال واذنــابه الـى زوال
١٠ تشرين الاول ٢٠١٨





الاربعاء ٣٠ محرم ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / تشرين الاول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب التحالف الوطني العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة