شبكة ذي قار
عـاجـل










البصرة تسأل
شوكت تهتـــز الشوارب .. و شوكت الناس ينتخـــون .؟؟

ماذا ينتظر العراقيين البصرة تنزف دما , شعب البصرة يصرخ وما له عمرو ولا سعد ولا خطابُ , صرخات اهل البصرة واستغاثاتهم ..لم تحرك ساكناً؟ لم تستنهض همم الغيارى؟ لم تثر نخوة الرجال؟.. إن لم تحركهم صرخات الحرائر، فما الذي سيحركهم إذن؟! رب وامعتصماه انطلقت ,, ملء أفواه البنات اليتم ,, لامست أسماعهم...لكنها ,, لم تلامس نخوة المعتصم!!

أين النخوة والكرامة , لا أدري كيف ومتى تثور إراداة الرجال ونخوتهم إن كان هناك من لايزال يدعي انتماءه لهذه الصفة التي بات الأغلبية ومع الاسف مجردين عنها تماما .. نعم الغيرة , ودواعيها والرجولة وصفاتها وسجاياها .. وكل ما للكرامة والعزة والحياة الشريفة من مسميات ومعاني وكل القيم التي نذكرها بالأسماء دائماً في حين لا تجد من يحملها منا كواجب وخصال ومروءة . بالطبع فإن كلَّا منّا سيلتفت حوله ثم يقول: لست انا المقصود بهذا الكلام ، ولكن الحقيقة هي اننا جميعا مقصودون بهذا الكلام، فنحن من سكت خمس عشر عام على الظلم ولم يسع لتغييره ، حتى الوقفات والتظاهرات والاعتصامات الجماهيرية وتأملنا ان تستمر بوتيرة تصاعدية لكن للأسف دائما تأخذ العد بالتنازل فأعتبرها الفاسدين موسمية ولا يمكن ان تؤثر عليهم وعلى صفقاتهم وعلى مناصبهم ..

يا أهل البصرة الأبطال استمروا بالمظاهرة من اجل الشرف أو ليس العراق شرفنا تظاهروا ولكن إياكم بان تشعروا بأنكم دون المسؤولية التي أوكلت إليكم ولا تصغوا لإشاعات الأعداء، واصلوا مظاهرتكم واصبروا وبصبركم سنجعل نور الحرية يدخل كل بيت من مدن العراق ومهما حاول الطائفيين وعملاء ايران إغلاق منافذها، وسنشيع الفرح والبهجة على وجوه أطفال العراق والتي فقدوها منذ زمان طويل واصلوا صيحاتكم وبلا ملل وكلل لان دجلة والفرات انتظرا طويلا طلتكم واشتاقا لأصواتكم وانتم تنادون بروح بالدم نفديك يصدام وانه لشرف كبير ان يتصدر مناضلوا البعث ساحات الجهاد وان يكونوا فدائيين من اجل كرامة العراقيين وحريتهم واستقلالهم ( إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا ۚ )

أيها العراقيون لاتتركوا أهل البصرة وحدهم عندما ينتهون منهم سوف يرجعون اليكم لاأحد بمأمن من بطش المليشيات وايران الكاتب نيكوس كازنتزاكيس - في رواية زوربا اليوناني (أنا حر يا زوربا ؟ - كلا لست حُرّاً. كُلُّ ما في الأمر، أنّ الحبلَ المربوط في عنقكَ أطولُ قليلاً من حبال الآخرين... ) اطلـــع يــا شــعـب لتكــول شعلـــية البصرة تناديكم وعلينا أن نلبي النداء ونحمي البصرة ونصون العرض ونسحق عملاء ايران .فاليوم ليس وقت الاختلاف والانقسام والتشرذم أننا جميعا اليوم أمام مسؤوليتنا التاريخية في أن نكون عراقيين على قدر اسم العراق. النصر يناديكم من يلبي النداء، التاريخ يدعوكم للقاءٍ ملحمي معه، من حضّر نفسه للحجة الكبرى ، بل من حضّر نفسه ليوم القيامة ،انها معركة العراق الكبرى بل معركة المصير على ارض البصرة اسرجوا خيولكم فقد حانت ساعة الحسم لقد اختبرتنا الأيام واختبرناها وسوف نصلح ما افسده العطار ..

1- لنبدأ بإطلاق شرارة الثورة الشعبية ولتكن بداية لتحرك جماهيري عريض يشمل كل محافظات العراق من الشمال والجنوب .
2- دعوة الجميع إلى التوحد وإنهاء الخلافات على قاعدة العراق يوحدنا.
3- يجب العمل سلفا على التجهيز للعصيان المدني .
4- المطالبة بأسقاط العملية السياسية الفاسدة وتعطيل العمل بالدستور الحالي .

رحم الله شاعر المقاومة أبو القاسم الشابي ( إذا الشعــب يومــا أراد الحيــاة فلا بـــد أن يستجيب القــدر _ ولا بـــد لليــــل أن ينجلـــي ولابـــــد للقيـــــد أن ينكســـــر )





الجمعة ٢٦ ذو الحجــة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / أيلول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة