شبكة ذي قار
عـاجـل










النفاق هو آفة اجتماعية بغيضة وملعونة من الله ورسوله والمجتمع الخير .. النفاق هو انك ترى ( الحقيقة ) ولاتجرأ على فضح اساليب المنافق على الملأ ؟! .. النفاق هو ان الانسان ( يجبن ) في قول ( الحق ) ويساير الباطل ويحابي ( المنافقين ) .. ولهذا يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه المبين ( ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ) .. والنفاق السياسي والاجتماعي هو اشد خطورة على المجتمع وهو الذي يخرب ويأخر البلد ويعيق تقدمه ونهوضه .. ان اقسى انواع النفاق هو النفاق السياسي والاجتماعي الذي اذا ما مورس بشكله المنظم والخبيث .. والاخطر من هذا كله عندما تكون الشخصية التي يفترض ان ( تحارب النفاق ) هي مهزوزة ولاتمتلك مقومات القوة والجرأة للمواجهة ومحاربة المنافقين .. عندذاك تصبح القيم والمباديء مع الاسف في مهب الريح .. عكس هذا فان النفاق يتراجع ولا اقول يضمحل او ينتهي وانما يكون باقل درجاته اذا من كان المتصدي له هو الانسان المبدأي الذي يحمل رسالة حب لشعبه وبلده ولايجامل على حساب المباديء والقيم وعلى التاريخ ..

النفاق هو من يبرر للمحتل والمغتصب اسباب الاحتلال لبلاده ويصطف معه ضد ابناء شعبه رغم ان تبريره ضعيف ومهزوز .. بل انه يصر بان المحتل والغازي افضل من نظامه الوطني ؟؟؟!!!.. النفاق ان يزور البعض تاريخ بلاده ويشوه الصورة الحقيقية له .. ويعمل على تخريب كل ماهو جميل ومشرق فيه ويدعي زورا وبهتانا ان المحتل والعميل هو يعمل للصالح ابناء البلد المنكوب بالاحتلال ..





الخميس ٦ ذو القعــدة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / تمــوز / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. حارث الحارثي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة