شبكة ذي قار
عـاجـل










حيت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي مسيرة العودة الكبرى في ذكرى يوم الارض ودعت الى تحويلها انتفاضة شاملة. جاء ذلك في تصريح للناطق الرسمي باسم القيادة القومية للحزب هذا نصه. في يوم الارض الذي تعبر فيه جماهير شعبنا في فلسطين المحتلة عن تجذر ارتباطها بالارض اضفت عليه هذا العام بعداً نضالياً نوعياً ترجمته في مشهدية مسيرة العودة الكبرى. ان هذه المسيرة التي احتشد فيها مئات الالاف من ابناء شعبنا في فلسطين اتت لتشكل رداً جماهيرياً على استمرار الاحتلال ورفضاًشعبياً شاملاً لكل مخططات صهينة وتهويد معالم الحياة العربية في فلسطين المحتلة وخاصة الاقصى الشريف وكنيسة القيامة وكل مايعبر عن تاريخية العروبة وكل منظوماتها القيمية. ان مشهدية الحشد الجماهيري الذي واجهه العدو بالنار موقعاً العديد من الضحايا الشهداء ومئات الجرحى بقدر ماهي استحضار للموقف الجماهيري ضد الاحتلال فأنها ايضاً هي رد وطني وشعبي على قرار الادارة الامريكية بنقل سفارتها الى القدس المحتلة في انتهاك صارخ لاحكام القانون الدولي وتجاهل للحق القومي العربي وما تمثله القدس في الوجدان العربي والاسلامي. ان القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي وهي تكبر بشعبنا الفلسطيني مسيرته الكفاحية تدعو قوى الثورة والمقاومة في فلسطين وعالم الشتات الى توحيد صفوفها على قاعدة الموقف المقاوم المتوجه نحو التحرير والارتقاء بفعلها السياسي والنضالي الى مستوى التضحيات التي تقدمها الجماهير واخرها شهداء وجرحى مسيرة العودة الكبرى.

كما تهيب القيادة القومية للحزب بجماهير الامة العربية اطلاق اوسع حراك شعبي دعماً للانتفاضة المتواصلة فصولاً وتعزيز صمودها وتقوية مواقعها في مواجهة المؤمرات الاقليمية والدولية التي تحاك ضدهه ولتحصين الموقف الشعبي من محاولات اختراقه تحت عنوان التطبيع والرضوخ للامر الواقع بعدما تلاقت نتائج العدوان الصهيوني عاى فلسطين والامة مع نتائج المشاريع العدوانية التي تهدد الامن القومي العربي واولها المشروع الذي يديره نظام الملالي في ايران تحية لانتفاضة شعبنا في فلسطين المحتلة ولمسيرة عودته الكبرى تحية لشهداءفلسطين واسراها ومعتقليها وعهدا ان نبقى اوفياء لوصية شهيد الحج الاكبر القائد صدام حسين وفروا الحضن الدافئ لفلسطين وثورتها ولمقولة القائد المؤسس الاستاذ ميشيل عفلق با ن فلسطين لن تحرر الا بالكفاح الشعبي المسلح ولتأكيد الامين العام للحزب الرفيق القائد عزة ابراهيم بان صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع قومي وان تحرير فلسطين هو مشروع قومي عربي بامتياز.

عاشت فلسطين في يوم ارضها عاشت الامة العربية الخلود للشهداء والحرية للاسرى والمعتقلين.

 

الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
د. احمد شوتري
في٣٠ اذار ٢٠١٨
 





الاربعاء ١٨ رجــب ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / نيســان / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة