شبكة ذي قار
عـاجـل










أهلاً بك يا نيسان .
أهلاً بك وأنت تحمل لنا أعياداً وطنية‏ .
نشمخ بها وبما حققته من إنجازات‏ .

يعرف شهر نيسان بشهر الخير والبركة شهر نيسان أراد الله سبحانه وتعالى أن يجتمع فيه كل الفضائل والخصال الحميدة الكريمة ، شهر نيسان شهر الربيع، فربيعة واضح جلي لا لبس فيه. نيسان مليء بالمناسبات القومية والوطنية نيسان له طعم خاصا في نفوس ابناء العراق ..

نيسان وما ادراك بنيسان ...!!!

نيسان شهر ارّخ لولادة العديد من الانتصارات انه شهر يفعل ما يشاء واذا ما استعصت عليه واقعة اهداها لشهر اخرى لا يقل شئننا وهذا الشهر له اسلوب خاص جدا في ادارة الانتصارات أنه شهر تموز شهر الخير والعطاء والمجد !

السابع من نيسان عام 1947 أشرفت شمس يوم عظيم كان له ما بعده حيث انطلق المشروع القومي الكبير الذي بلور حركة البعث وجسدها في حزب أعلن ثورة عربية قومية كبرى على التجزئة والتخلف والتبعية ورفع شعار الوحدة والحرية والاشتراكية حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الامة ، نعم جاء البعث لتنظيم قوى الأمة عبر استيعاب لطبيعة المخاطر المحدقة بالأمة، واستيعاب كامل للتناقضات التي تعصف بواقعها وتوجه أبنائها، بين منطوي يبحث في التاريخ والأطلال ، ورافض يرى التغيير صعب بل محال ، فولد البعث معيدا لوهج العطاء ومحي للآمال، فتكالبت عليه كل شياطين وأشرار العالم الطامعة بثروات الأمة والمعادية لتطلعات أبنائها , لاسيما بعدما ثبتت صحة أطروحاته ومعالجاته للواقع العربي المريض واستطاعته ان يبسط نفوذه في قيادة النضال الوطني والقومي التحرري عبر سلسلة من الثورات الرائدة التي تركت بصماتها واضحة في سفر الأمة العربية الخالدة وفي قضاياها المصيرية وفي مقدمتها قضية تحرير الجزائر وقضية فلسطين وقضايا أخرى عانت منها جماهيرنا العربية ولاتزال .

17 من نيسان عام 1963 تم توقيع اتفاقية الوحدة بين مصر وسوريا والعراق، والتي تم وصفها بالقوة الثالثة في العالم، خرجت الهتافات من جماهير الدول الثلاث لتعبر عن فرحتها بمولد الدولة الكبرى، وتعالت الهتافات بـــ الوحدة والحرية والاشتراكية .

السابع عشر من نيسان 1988 حرر الجيش العراقي البطل مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم ( الفاو ) فكانت أول مدينة عربية تحرر من رجس الاستعمار الفارسي في القرن العشرين ,
9 نيسان من عام 2003 انطلاق المقاومة ضد الغزاة المحتلين الامريكان ، وضعت إرادة العلي القدير البعثيين أمام الامتحان الأكبر في الحياة الدنيا، وضعت البعثيين على سواتر الصد نيابة عن الانسانية كلها في مواجهة مباشرة ضد أعداء العروبة والإسلام ، أعداء الله وأعداء الحياة من صهاينة وفرس وأمريكان، فكان البعثيين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه معبرين عن إرادة الأمة التي وضعت أملها وربطت انتصارها بالبعث والبعثيين فجرعوا الغزاة مرارات الخسران والذل والهزيمة المنكرة، مؤكدين عزمهم وإصرارهم على مواجهة قوى الشر أينما كانت في أرض الأمة ...

28 نيسان ذكرى مولد قائد شهداء العصر الرفيق صدام حسين ( رحمه الله ).

نيسان بحق شهر بعثي بإمتياز ، أهدته جراحات البعثيين وآلامهم وآمالهم لأمتهم العربية لتحقق ربيعها الحقيقي، ربيع الانبعاث القومي العربي .

مطالبين بهذا الشهر الكريم ونحن في موضع المواجهة بحكم مسؤولياتنا الجهادية والنضالية والأخلاقية والفكرية والتاريخية مع مجموعة كبيرة من التحديات اهمها تحرير العراق من الاحتلال الصفوي علينا بمضاعفة ثباتنا الفكري والعملي والجهادي ونحن نخوض معركة المصير , مستلهمين المبادئ الأخلاقية التي جسدها مئات الالاف من شهداء وأسرى ومناضلي حزبنا ، وفي مقدمتهم شهيد الحج الاكبر صدام حسين رحمه الله , وإن الإقتداء بهذه الأخلاق يعني بالنسبة لكل بعثي أن يتصرف على الدوام بما يتلاءم مع المتطلبات الحزبية نصاً وروحاً, والالتزام الواعي والمخلص بمبادئ وأفكار الحزب , وصدق الايمان والاخلاص والتضحية حتى يصل الى حد الانصهار في مبادئه وافكاره ونظريته وممارسته ليصل الى النموذج الرسالي الذي عاشته الامة في حياة الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم وفي صحبه الكرام امثال ابي بكر وعمر وعلي وعثمان وابي ذر والقعقاع وخالد الى اخر هذه الثلة الكريمة التي رضي الله عنها ورضت عنه .

فلنجعل من شهر البعث ، نيسان الخير والعطاء ، شهراً للعمل الجهادي والثقافي والاعلامي ، نمد من خلاله جسور التواصل والمحبة والالتحام مع بعضنا ومع أبناء شعبنا وأمتنا .. وأعلموا أن قدر البعثيين أن تظل أعينهم مفتوحة، وضمائرهم وقلوبهم وعقولهم متقدة، وأن تظل دماؤهم سيوفاً مشرعة في سبيل تحرير الامة ، وأرواحهم جسراً تعبر عليه أمتهم إلى غدها الأكيد والمشرق.. غد الوحدة والحرية والاشتراكية.. غد الرسالة الخالدة.

المجد والخلود والرحمة للقائد المؤسس احمد ميشيل عفلق رحمة الله .
جنان الخلد للقائد الشهيد صدام حسين ورفقة الأخيار الأطهار رحمهم الله
الرحمة والخلود لشهداء البعث.. شهداء الثورة العربية .. شهداء العراق وفلسطين .

تحية تقدير وإكبار للرفيق القائد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عز العرب عزة إبراهيم القائد الأعلى للجهاد والتحرير حفظه الله .
تحية للأمة التي أنجبت البعث .

وتحية للبعث في ذكرى تأسيسه.
وكل عام والأمة و طلائعها مجاهدي البعث بخير، ولتكن ذكرى ميلاد حزب الأمة دافعا لنا جميعا لمواصلة الكفاح والجهاد بإيمان وإصرار وثقة بنصر الله لجنده.
الله أكبر.. عاشت الأمة العربية .. عاشت فلسطين عربية
عاش البعث - عاش البعث - عاش البعث





السبت ١٤ رجــب ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / أذار / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة