شبكة ذي قار
عـاجـل










أحفاد مَنْ لا يسكتون على الحيف و الضيم مهما امتلك الفاسدون من ترسانة عسكرية و مليشيات إجرامية , مواطن بسيط من جنوب العراق أسقط قدسية العمائم الصفراء صدح بالحق بوجه المجرمين واهان السيء عمار الحكيم وجميع اهل العمائم الفاسدة وأسقط أوراق التوت عن عورات الأحزاب قائلاً ( خير العراق اهواي بس الاحزاب بايكته ) فكان رد الحكيم ( هذا مو صحيح ؟؟؟ ) ! لعد منو باك العراق ونهب امواله ( حميده ام اللبن ) ؟؟ يبدو أن السيء عمار الحكيم نسى مجموع موازنات العراق المالية خلال السنوات الأربع عشرة الماضية نحو تريليون دولار، وهو رقم يعادل موازنات دول عربية مجتمعة للفترة نفسها، حققت نموا متفاوتاً على الصعيد الاقتصادي رغم محدودية موارد بعضها. وتظهر البيانات الرسمية بلوغ الموازنات المالية مستويات فلكية على مدى السنوات الماضية، بينما لم تضف شيئاً إلى حياة العراقيين، ولم توسع حجم استفادتهم من الخدمات العامة، بل على العكس فقد زادت هذه الموازنات من معاناتهم اليومية بشكل واضح. وتفاقمت نسبة الفقر من 9% عام2003 إلى 57% عام 2016، وبلغت البطالة معدلات قياسية، لتصل إلى 49%، بعدما كانت 9% عام 2003.

فإذا كنت يا سيء عمار تسعى لإصلاح أوضاع البلد فمَنْ سرق أمواله و أثقل كاهله بالديون المالية لمختلف المصارف و البنوك العالمية هل هم الشعب ام انت ومن جاء على قطار الاحتلال يا حكام السرقات ؟ و إذا كنتم تريدون الإصلاح فمَنْ جعل الفساد يستشري في مفاصل الدولة فمن مهد الطريق لوصول الفاسدين و السراق إلى مناصب اداراية و سيادية كبيرة في الدولة ؟

يا سيء عمار زين اذا كانت هوسة المهوال مو صحيح فمعناها المرجعية في النجف كاذبة عندما وصفت السياسيين بالفاسدين وحرمت انتخاب الفاسد ! اذا مو صحيح معناه كلام امير المؤمنين عليه السلام مو صحيح عندما قال ( فَمَا جَاعَ فَقِيرٌ إِلَّا بِمَا مُتِّعَ بِهِ غَنِيٌّ ) يا سيء عمار انزل الى الشارع لترى الجياع والايتام في المخيمات والشارع , وصل حال العراقيين كما وصف الشاعر

لقد هزُلتْ حتى بدا من هُزالِها ,, كُلاها وحتى استامَها كلُّ مفلسِ

وهذا بسبب منجزاتكم العملاقة التي وصلت الى ( البواسير وقشره الرأس ) وما خُفي كان اعظم , فهذه مشاريع لايُستهان بها ابداً حيثُ كلفت ميزانيه الدولة ملايين الدنانير , رفعت من مستوى معيشه الفرد العراقي الى مستويات لايمكن ان يتخيلها اي عقل نظيف .

يا سيء عمار اين ديمقراطيتكم وحرية الرأي الذي صدعتم رؤوسنا بها عندما تترك كلابك تعتدي على المهوال بالضرب وهذه الطامة الكبرى عندما رجع المهوال ونزع ( اعكاله ) ونطق بعبارة ( انا يتيم ) وهذه تخفي ورائها كم هائل من الخوف والرعب بحيث وصل الى حالة الذل والهوان التي وصل بها امامك , وأعتذر بسبب التهديد والضرب وهو يعلم أنهم سينتقمون منه ومن أهله .

يا سيء عمار المهوال والمهوسجي يحضر قصيدته قبل ليلة ويراجع أخطائه حتى لايكون عنده لَبْس ،،، والشخص عرف عن نفسه وعمره ليؤكد لك ولكل العمائم الفاسدة انه بقواه العقلية وانه يعي مايقول ..

يا شعب العراق يقول الحق ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ ) الآية الكريمة آية عظيمة تدل على أن الله تبارك وتعالى بكمال عدله وكمال حكمته لا يُغير ما بقوم من خير إلى شر، ومن شر إلى خير ومن رخاء إلى شدة، ومن شدة إلى رخاء حتى يغيروا ما بأنفسهم، فإذا كانوا في صلاح واستقامة وغيروا غير الله عليهم بالعقوبات والنكبات والشدائد والجدب والقحط، والتفرق وغير هذا من أنواع العقوبات و قال سبحانه: وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ .

كفانا نلدغ مراراً من جحر واحد مرات و مرات .فلنشق حجب الصمت ولنعيد كرامتنا التي سلبت و حقوقنا التي انتهكت و عوائلنا التي هجرت و أموالنا التي سرقت .

وكفاكم أيها المتفرجون الساكتون عن الظلم والمستسلمون عليكم الاصطفاف وترك مقاعد المتفرجين ومغادرة منازل الساكتين أمر لا مناص منه لمقاومة الظلم ووقف زحف الاستبداد والطغيان، ولا بد أن يكون الجميع على استعداد لثورة من شمال العراق الى جنوبه .

أما انت يا سيء عمار ( فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ )





السبت ١٦ جمادي الثانية ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / أذار / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة