شبكة ذي قار
عـاجـل










أقام الملتقى العراقي للثقافة والفنون في بيت الثقافه والفنون في عمان والمنتدى العراقي للنخب والكفاءات أمسية ضمن ندوة عن تاريخ ا الكهرباء في العراق تحت عنوان. الطاقة في العراق ( من بطارية بغداد الى العبخانة الى المولدات والخصخصة ) مساء يوم أمس الثلاثاء ١٣ شباط الجاري قدمها المهندس والباحث إحسان العبيدي عضو لجنة الطاقة والصناعة في المنتدى العراقي للنخب والكفاءات .بمشاركة وحضور عربي وعراقي اكاديمي.وهندسي وثقافي واجتماعي .

أدار الأمسية الباحث ضياء الراوي

. وتناولت الندوة تطورمنظومة الطاقة الكهربائية في العراق على مدى مراحل مختلفة واكتشاف بطارية بغداد وأول محطة لتوليد الطاقة وتردي منظومة التوزيع والتطوير والتحصيل .والطاقة البديلة .. ووسائل انتاجها.
واكدت الباحث ضمن الامسية التي اقيمت على مجمع بيت الثقافة والفنون في جبل الحسين بالعاصمة عمان .. ومن خلال مشاركة واسعة لعدد من المهندسين الحضور أن صناعة الطاقة الكهربائية كانت تعتبر من أجود منظومات الطاقة في المنطقة وما آلت اليه الان من ضعف نتيجة لظروف الحصار والاحتلال والقصف الجوي والتخريب والفساد وابعاد الكفاءات المهنية الاختصاصية ..

وتخللت الندوة مداخلات عديدة تخص هذا الجانب المهم في حياة المواطن العراقي ..

 

 

 

 





الجمعة ١ جمادي الثانية ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / شبــاط / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب خاص - عمان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة