شبكة ذي قار
عـاجـل










التأريخ العربي القريب حكي لنا قصصا عن احداث جسام ممكن ان نسميها منعطفات تأريخية ، عاشتها أمة العرب ولايزال ابشعهما كبداية خطيرة في التأريخ الحديث انها (( حرب ال 67 )) في عهد القائد الخالد الرمز جمال عبد الناصر وأولهما وأكثرهما اذى وخطرا ودمارا هي جريمة (( أحتلال العراق )) في عهد القائد الخالد الرمز الباسل صدام حسين ، نعم انها احداث مؤلمة محزنة خطيرة غالية الثمن جدا دفعنا كعراق وعراقيون وأمة عربية ثمنهما دما غاليا جدا ومستقبلا مهددا بالأنهيار والضياع ومالا عربيا يمكنه أن يبني دولا كثيرة ،

ولكن
الأبشع والأخطروالأكثر همجية ودمارا ونهبا وتأثيرا استتراتيجيا هي جريمة (( احتلال العراق )) وما أنتجت من هول بشاعات الكوارث والمأسي الأنسانية بحق العراق والعراقيون وأؤكد ولايزال ؟

ايها الأخوة نحن امة العرب شبابا رجالا نسائا شيوخا اطفالا ايضا لذلك هاهم اطفالنا كبقية أهلهم أخذنا ومعا كشعب عربي في مقدمتهم العراق والعراقيون لازلنا ندفع الثمن المؤلم والخطير جدا لأن (( الهجوم بالعدوان والجريمة مستمر علينا كعرب بكل اشكاله الأجرامية الأستعمارية الأحتلالية وبكل عنفوانه وهمجيته وبشاعته وتوسعه وايضا بشكل (( دائم تقريبا بل متميز ايضا )) !؟

لأننا امة (( تعودنا أسفا بل عارا وبأمتياز وتميز وغالبيتنا سلبيون غير مكترثون وتحديدا رسميونا العرب فبعضهم مشاركون في أذانا وتدميرنا وتمزيقنا كأمة والآخرون صامتون متفرجون " عقلاء حكيمون " اسوئهم من تستغلهم ايران لمقاتلة اهلهم وتدمير ونهب اوطانهم مسميات ش وس وك وع وت ووو )) !؟

لذلك
ما أخترته من عنوان لمقالنا أعلاه هو ما يحكي عن واقعنا العربي والعراقي تحديدا البائس ومعاناتنا المؤلمة كأمة عربية وشعب عربي ، في النتيجة ايجابا لمحتلينا لمستعمرينا لأدواتهم من الخونة والعملاء والمرتزقة وسلبا لنا كأمة عربية اغقطاراغ وأهلا ؟

انها ايران وعمائمها ورعاعها في المقدمة هي الأكثر والأبشع من (( تتوسع بالأرض العربية احتلالا استعمارا تدميرا نهبا )) ؟

انها ايران وعمائمها ورعاعها في المقدمة الأكثر والأبشع من (( تقتل بل تبيد الأنسان العربي تجهله تجوعه تشرده بعضهم أسفا بل عارا تجعله اداة قتل وذبح ونهب وتدمير وجريمة وطائفية وعنصرية )) ؟

انها افعال اجرامية ايرانية فارسية صفوية بدأت تحديدا بعد عام 2003 حين أتت بها وبرعاعها دول الغزو والعدوان شراكة مع الصهاينة ، نعم انها افعال اجرامية ايرانية صفوية
تحدت بل داست على كل قانون وشرعية وشريعة ومبادئ وأخلاق ودين وقيم ومعتقدات في هذا العالم ، لازالت ايران (( تدعيهما بنفاق ودجل وخداع )) ؟

لذلك لابد وقبل فوات الأوان لأن الأمة في اصعب مراحل مخاطرها وتهديد وجودها وأضعاف أسباب وجودها وتماسكها ، لذلك لابد من أن (( ندافع )) عن وجودنا كامة عربية من الخليج الى المحيط ونحن امة تاريخ وحضارة وعقول وجيوش وقدرات وغنى وخيرات ، ليس امة من لم تدافع عن وجودها ومستقبلها ووحدتها وأمنها ووتضمن مصير ومستقبل وحياة اهلها ؟؟؟

الخبر ادناه
من يحفزنا كعرب لكي ننهض بمهمة الدفاع عن وجودنا وأنفسنا وقبل فوات الأوان ،

اطلعوا على المرفق أدناه :
** مصادر : انتشار فصيل كتائب الحرس الثوري الإيراني في شوارع صنعاء .. شاهد
** فتح مكتب في سلطنة عمان : دبلوماسيون إيرانيون يغادرون صنعاء - خبران أعلاه يحكيان عن التدخل والعدوان الأيراني البشع والخطير في اليمن العربي ولكن اللذي خلف الصورة والأحداث هو الأكثر و الأبشع والأخطر لما انتجه احتلال واستعمار وعدوان وتمادي جرائم ايران ورعاعها في بلداننا العربية ولايزال - لذلك نبقى نقول اقل ما هو ضرورة هو الدفاع عن الوجود عن النفس .





الاحد ٢١ ربيع الاول ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة