شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ )

يخطئ كل من يظن أو يعتقد أن الكتابة مجرد كتابة عبارات وكلمات وتجميعها في مقالاً أو دراسة . الكتابة أمانة وكلمة محســوبة على قائلها ومسجلة في صحائف أعماله يوم العرض على الله ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ).

الكثير من الكتاب والمحللين يترك العنان لقلمه ويبدأ بسرد تاريخ المقاومة العراقية وقد أستغل الكثير من المغرضين تعذر الاغلبية العظمى من العراقيين الاطلاع على كثير من التفاصيل الغائبة عن الكثير من الشعب العراقي بسبب البداية المبكرة للمقاومة العراقية , وبدأ يوثق وينشر ما يخدم اجندات بعض الدول .

قبل 9 نيسان 2003 كان كل العراقيين مكلفين بالدفاع عن العراق جيش حرس جمهوري الاجهزة الخاصة الحزب وكل عراقي مكلف بواجب كان يؤدي واجباً رسمياً وطنياً امام الجهة المسؤولة عنه بمبدأ ( الثواب و العقاب ) التي يضعها جميع من مكلف بواجب أمام عينية فالكثير كان يطمح بمنصب وامتيازات وكان هناك من يخاف العقاب أذا ترك موقع الدفاع عن العراق . في الساعات الاخيرة ليوم 9 نيسان لم يبقى شيء لسلطة الدولة العراقية وانتهت سيادة الدولة بعد أسقاط تمثال الشهيد القائد صدام حسين رحمه الله , لتبدأ حقبة أخرى تحمل في طياتها المجهول . بعد أن وقع فعل الاحتلال على البلد، وانهارت المنظومة الرسمية ، إذ لـم تكن فـي ذلـك الحين على أرض العراق سوى قوات احتلال وهـذه القوة ليست سهلة إنها القوات الأمريكية والبريطانية مع دعم دولي إذ أعلن المجرم جورج بوش بصراحة ووضوح، أن الذي لا يقف مع الولايات المتحدة فهو ضدها، أي أن الجميع في خندق واحد، وهو الخندق الذي تقوده الإدارة الأمريكية.

في هذه اللحظات لم يكن هناك أي فصيل مقاوم غير رجال البعث ولا حتى السنة الاولى للاحتلال . كانت قيادات البعث في أغلب المحافظات تعد العدة لانطلاق المقاومة العراقية الوطنية وانطلق أول فـعـل مـضـاد لـلـقـوات الـمـحـتـلـة وقــع بـعـد الـسـاعـة الـثـانـيـة عشرة من ليل التاسع من نيسان على يـوم العاشر منه وقد قتل تيري هيمنغواي من قـوات الجيش الأمريكي المارينز، وهـو القتيل الأول الـذي اصطادته المقاومة العراقية، والقتيل الثاني جيفري بوه , وهذا موثق رسميا في ارشيف وزارة الدفاع الامريكية مما يؤكد ان المقاومة العراقية التي قادها حزب البعث هي اسرع مقاومة في التاريخ انطلقت بعد أقل من 24 ساعة من اعلان احتلال بغداد العروبة وبعد مقتل الجنديان على يد المقاومين أعلن رسمياً بدأ المقاومة العراقية ضد قوات الغزو ..

لقد شـن الـمـقـاومـون الـبعثيون أكـثـر مـن 50٠ ألـف هـجـوم ضـد قــوات الاحـتـلال الأمريكية والـبـريـطـانـيـة وقــوات الاحـتـلال الأخــرى، ويـوجـد مـا يـزيـد عـلـى 200 ألـف هـجـوم مـوثـق بالصوت والصورة، وتم إرسال أغلبيتها إلى وكالات الأنباء والفضائيات العربية والأجنبية، التي لم تبث تلك الهجمات لكون الاعلام مسيطر علية من قبل أمريكيا وعملائها وقد أعترف جنرال أمريكي قائلا جيشنا يواجه 100 ألف مقاوم عراقي يشنون 2900 هجوم شهريًا بقنابل موجهة .. ويحرقون تسعة مليارات دولار شهريا. وأن التهديد الذي تواجهه القوات الأمريكية هائل ..

وصل عدد القوات الأمريكية في مختلف مناطق العراق إلى ١٤٧ ألف عنصر، في حين بلغ عدد القوات البريطانية ١٥ ألف عنصر ومع كل هذا العدد والتقنيات والاسلحة لم تستطع اعتى قوة في العالم الصمود امام قوة وشجاعة وصبر رجال البعث التي دكت حوافر خيولهم كل بقاع العراق واستطاع فرسانها أن يمرغوا أنوف الطغاة والعملاء ..

نحن لا نريد أن نبخس حقوق الاخرين ولكن هذه حقائق من قاد المقاومة العراقية هم رجال البعث وحتى الفصائل التي ظهرت بعد السنة الاولى للاحتلال كانت مجرد أسماء ذهبت مع الاحتلال لم يبقى منها فقط جامعي السحت الحرام من دول الخليج وأما الرجال المقاومين عادوا الى تنظيماتهم الحزبية في صفوف حزب البعث , نقولها للتأريخ كلهم رجال البعث وقريبا جدا سنوضح كيف كانت تدار المقاومة ومن كان يقاتل في المعركة ضد الغزاة .





الاحد ٢٣ صفر ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / تشرين الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة