شبكة ذي قار
عـاجـل













بسم الله الرحمن الرحيم
كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ, وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ
صدق الله العظيم

نجم أخر من نجوم العراق أفل في سماء الغربة ... الدكتور مخلد المختار في ذمة الله

كم من عزيزٍ أذل الموتُ مصرعه.. كانت على رأسهِ الراياتُ تخفقُ

أفل نجماً اخر من نجوم العراق في في بلاد الغربة والمهجر، بعد أن أُجبر على ترك وطنه الذي لم يكن يحلم أن يفارقه لحظة، ليعيش في بلاد المهجر رغماً عنه، وعينه على وطنه الذي مزقه حنينه له فسكنه المرض واسى الفراق والحسرة وهو بعيد عنه.

أنه الدكتور مخلد المختار الذي قدم لوطنه وشعبه وللعالم أجمع أبلغ الرسائل الانسانية والروائع الفكرية والفنية عبر لوحاته التي جسد فيها حبه وعشقه ووفاءه للعراق أرضاً وشعباً.

لم يكن الراحل الدكتور مخلد المختار ( ابو نواف ) رحمه الله، يتخيل يوماً أن يرحل وهو بعيداً عن وطنه وشعبه، وكان دائم الحديث عن أمله بأن يعود العراق الى سابق عهده ليرجع يبني ما خلفه الاحتلال البغيض من دمار وخراب، ولكن اجل الله ووعده قدر له ان يغادرنا الى داره الابدبة تاركا ورائه احلامه وافكاره وجيلا من الشباب المؤمن بما كان يؤمن وينضال ويحمل من فكر وطني حر مقاوم.

وبهذا المصاب الاليم على قلوب جميع العراقيين والاحرار في العالم، اتوجه باسمي ونيابة عن جميع اعضاء مؤتمر المغتربين العراقيين الدولي بكافة فروعه في العالم، الى عائلة الفقيد الغالي الدكتور مخلد المختار وجمبع محبيه باحر التعازي وصادق المؤاساة ونسأله تعالى ان يتغمده برحمته الواسعة في عليين مع الصديقيين والخالدين، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان و لاحول ولا قوة الا بالله.

نم قرير العين ابو نواف مخلداً، فروحك الطاهرة وفكرك الوضاء باق بيننا وتاريخك المجيد المطرز بروائعك الفنية ستبقى مخلدة في ذاكرة التاريخ وضمائر الوطنيين من العراقيين والاحرار في العالم. وأحلامك التي بنيتها سيحققها الاباة من ابنائك واحفادك المخلصين لوطنهم وشعبهم وامتهم، اولئك الذين رسمت بطولاتهم على طريق النضال الذي سلكته نهجاً في حياتك حتى إرتقت روحك الطاهرة الى باريها مسلمة لأمره تعالى وقضاءه، والله خير حافظِ وهو أرحم الراحمين.

إنا لله وإنا اليه راجعون

عبد المنعم الملا
الأمين العام لمؤتمر المغتربين العراقيين الدولي
فيينا  ٢٩ / أيلول / ٢٠١٧





الجمعة ٨ محرم ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مؤتمر المغتربين العراقيين الدولي - الامانة العامة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة