شبكة ذي قار
عـاجـل










أمس زارني صديق, باعدت بيني وبينه سنوات الاحتلال , ودار الحوار بيننا سجالاً حول العراق والبعث وهل سيعود البعث لحكم العراق ..؟ وهل هناك ترحيب شعبي في الشارع العراقي لعودة البعث ..؟ وهل ستقبل أمريكيا بعودة البعث وهي التي عبرت البحور وصرفت المليارات من اجل اجتثاث البعث ..؟ وما هو موقف ايران الشر ..؟

لنبدأ بالموقف الامريكي , سلّمت إدارة المجرم جورج بوش الابن العراق على صحن من ذهب إلى إيران التي كانت تحلم الوصول الى قرب الحدود العراقية والنظر الى العراق , ما تردّد بوش الابن في القيام به، نفّذه باراك أوباما استسلم الرئيس الأميركي السابق وهرب بجيشة في جنح الليل من العراق من دون رسم إستراتيجية واضحة لمرحلة ما بعد الاحتلال تمنع التمدد الايراني داخل العراق , اليوم السلطة في بغداد تدار من قبل سليماني قائد الحرس الثوري الايراني وهناك غرفة عمليات في كل وزارة تدير حركة الوزارة ترتبط بإيران لا يوجد جيش عراقي هناك مليشيات تدار من قبل ايران ..

أذا كيف تلجم أمريكيا ايران .؟ هل من الطبيعي أن تشنّ الولايات المتحدة حربا مكلفة إنسانيا وماديا وهي لم تداوي جراحها من ضربات المقاومة العراقية .؟؟

أمريكيا اليوم تريد العراق مستقرا ويعود الى الوضع الطبيعي , وهناك إجماع في أوساط كبار المسؤولين الأميركيين على لجم ايران .

الحل الوحيد أمام الادارة الامريكية هو عودة البعث . البعث يملك طاقات وكفاءات وخبرات جبارة على الصعيد المخابراتي والعسكري والاقتصادي , ولدية الان قوة عسكرية يمكنه من بسط الامن بوقت قصير جداُ. لدى البعث طاقات وكفاءات يشار لها بالبنان وفي مختلف المجالات ما يمكنه من ادارة العراق الى ما كان عليه قبل الاحتلال .

أما أيران الشر في اليوم الأول لعودة البعث فمعناها سقوط إمبراطورية الشر إيران ، لا يمكن لجم ايران بدون البعث ..

أما موقف الشعب العراقي ، شاب كان عمره خمس سنوات في 2003، لكن بعد مرور “اربعة عشر عاماً” يكون في قمة الشباب، ومن شاشات التلفاز يتمنى عودة حزب البعث للسلطة ، مع إنه لم يدرك جيداً ماهية ذلك الحزب ، مواطن بسيط لمحافظ ميسان وبالفم الملآن ( البعثيين أشرف منكم ) الكل يترحم على البعث إن لم يكن بالعلن ففي القلب بعد ما عاثت حكومات الاحتلال والأحزاب في العراق فسادًا وتدميرًا، ما يعانيه الشعب العراقي اليوم من المليشيات الايرانية من القتل الجماعي، والإعدام الفردي، تهجير, تغيير ديمغرافي, جوع, إذلال وإهانة للشعب, تكميم للأفواه ، وإغتصاب النساء في السجون في مرأى ومسمع من أهليهن، والكثير من الجرائم يعجز التاريخ عن تدوينها ..

يجب إن لا نقارن الثرى بالثرية لكن ايجابيات حكم حزب البعث أسأل أي مواطن في الشارع هو يقول لك الفرق وعندما يتحدث يقول ( أيام النظام ) ويقصد حكومة البعث ..

نعم هناك الكثير من المآخذ والملاحظات على الحزب في الممارسات , نعم حزب البعث قادة دوله لمدة خمسة وثلاثين عام ، وقفز الكثير من الوصوليين الى مركبه الذين أساء الى الحزب ، وكانوا أوّل الهاربين منه عند الهجوم البربري على العراق واحتلاله . ولكن هذا لا يعفينا من المسؤولية وضرورة الوقوف والنقد من اجل تنظيف الذات وكانت هناك مراجعة لكثير من السلبيات التي كانت عثرة في مسيرة الحزب والثورة ..
قال الصحفي والكاتب المصري المخضرم محمد حسنين هيكل ان العراق اليوم اضحى عبارة عن بنك استولى عليه مجموعة من اللصوص ليست لهم علاقة لا بالسياسة ولا بحكم ولا بإدارة الدولة!!.

أثبتت سنين الاحتلال بشكل قاطع وحاسم إن البعثيين أفقر طبقات الشعب مالا وأغناهم قيما وأعرقهم نضالا، لم تشوبهم شائبة وانهم كانوا رجال دولة وبناة بلد كان همهم الوحيد هو بناء العراق ..

المحامي طارق حرب أن الرئيس الراحل صدام حسين رحمة الله لا يملك سنتمتر واحد في العراق ولا ارصدة في البنوك وكل شيء مسجل باسم ديوان الرئاسة .
البعثيين هم وحدهم من ينقذ العراق مما هو فيه من حالة ضياع وتشظٍ وسوف يتصدرون المشهد السياسي عاجلاً أم آجلاً.

سلاما على قائد البعث الرفيق عز العرب عزة ابراهيم ( حفظه الله ) سلاما على البعثيين الذين لا تبدلهم حياة، ولاتفرقهم طرق، ولا تغيرهم ظروف . سلاما على البعثيين الصامدين جميعًا، سلام على من يحاربون في صمت، ويُستَشهدون في صمت، ويحزنون في صمت وعند الفرح ينتبذون مكانا قصيا، وتدمع أعينهم في صمت .





الخميس ١٦ ذو الحجــة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة