شبكة ذي قار
عـاجـل










تمر علينا هذه الأيام ذكرى ثورة البعث في العراق 30-17 تموز عام 1968م. الثورة الوطنية القومية الإنسانية المجيدة التي وضعت العراق والأمة العربية لأول مرة في العصر الحديث في مسارات التقدم والتطور والرقي.

الثورة التي احترمت الإنسان واعتبرته قيمة عليا، وسيلة وهدفاً فأعزته وأكرمته أمام ذاته وأمام العالم. ثورة تموز فجرت طاقات الشعب العراقي وفتحت لها سبل التعبير عن نفسها فأبدع العراقيون في مسارات التنمية المختلفة. قضوا على البطالة وتثقفوا وتعلموا وزرعوا وحصدوا وبنوا وعمروا وحولوا العراق إلى البقعة المحررة لأمة العرب الواحدة.

ثورة تموز عبرت عن إنسانيتها وأصالة فكرها وعلو شأن قيادتها بإعلان أول تجربة منح حقوق قومية لأكراد العراق. وأممت ثروات العراق وأهمها الثروة النفطية وعرقت استخراجه وصناعاته وتصديره. وأسست جيشاً وطنياً عظيماً تصدى للأطماع الإمبريالية الصهيونية الخمينية وقبرها في أول حرب ينتصر فيها العرب وتنهي معادلات الخنوع والإذلال وتسقط أول محاولة خارجية لوأد التجربة القومية في العراق بقيادة الرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله.

ثورة البعث خرجت مئات الآلاف من العلماء وأسست أول مشروع نووي عربي جدي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والنووية. وبنت أعظم بنية تحتية علمية يشهدها العرب. وحدثت ووسعت الإنتاج الزراعي وأنظمة الري والاستصلاح والصناعات التحويلية.

 

 

صار العراق بلداً صناعياً متقدماً وانطلقنا إلى الفضاء.

لعب العراق في عهد الثورة أدواراً مشرفة في علاقاته الإقليمية والدولية وساهم بقوة في تنمية الأقطار العربية وخاصة الدول ذات الموارد المحدودة.

ثورة البعث في العراق ودولتها الوطنية هي الأولى التي ظلت تحت مطارق الاستهداف والتآمر وشنت عليها ثلاث حروب كونية آخرها الحرب الكونية سنة 2003 التي انتهت باحتلال العراق وتدميره.

 

وما زالت المقاومة البعثية الباسلة تقاتل الغزاة والمحتلين والخونة المتعاقدين معهم ولن تتوقف حتى التحرير والاستقلال الناجز بإذن الله.

 

تحية لأرواح شهداء البعث والعراق والأمة يتقدمهم شهيد الحج الأكبر سيد شهداء العصر صدام حسين رحمه الله.
تحية خالدة لقادة البعث مفجري ثورة 17 تموز الأب القائد أحمد حسن البكر والرفيق صالح مهدي عماش.

النصر والعز والفخر للرفيق الأمين عزة إبراهيم ثائراً من ثوار تموز وقائداً من قادة ثورة التقدم الأعظم وقائداً للبعث والمقاومة الباسلة لتحرير العراق من الاحتلالين الامريكي والايراني .
تحية لأمتنا ولشعبنا العربي في تموز الخصب والثورات .


 





الجمعة ١١ ذو القعــدة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / أب / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صدى نبض العروبة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة