شبكة ذي قار
عـاجـل










إحياءً لعيدِ العمال العالمي ، شارك عدد من ابناء الجالية العراقية في النمسا ، بوقفةٍ جماهيرية مُعبرة ، رفعوا فيها اعلام الله اكبر ، واللافتات والمخطوطات الوطنية والقومية .

بدأت الفعالية في الساعة الثانية من ظهرِ اليوم 1 آيار 2017 ، في ساحة الجندي المجهول الروسي ، الواقعة في الحي الأول من العاصمة فيينا .

القى عدد من ممثلي احزاب اليسار النمساوي كلمات في المناسبة ، وكان للجالية العراقية ايضاً كلمة القاها باللغة الألمانية الزميل كمال السامرائي ، أشار فيها الى الوضع السيء للعمال والكادحين العراقيين في ظل حكومات الإحتلال المتعاقبة ، إضافة الى معاناة ابناء شعبنا بصورة عامة ، والتي تتمثل بانعدام الأمن وسيطرة الميليشيات على جميع مفاصل الدولة .

كما وعرّجَ على الوضع المأساوي الذي تشهدهُ مدينة الموصول ، واشار الى ان العراق تعرض لدمارٍ هائل في بُناه التحتية منذ الإحتلال الأمريكي الغاشم 2003 الى اليوم ، مما أدى الى فقدان ابسط سُبل العيش الكريمة وتدهور الصحة والتعليم ، الأمر الذي تسبب في نزوح الملايين من ابناءهِ داخل وخارج القطر .

كما وشارك عدد من الأشقاء الفلسطينيين والسوريين والمصريين ، وكانت لهم كلماتهم ايضاً ، حيث تحدثوا عن اوضاع شعبنا العربي في اقطارهم بصورةٍ عامة ووضع العمال منهم على وجه الخصوص ، وادانوا فيها الكيان الصهيوني ونظام بشار الأسد المجرم .

انتهت الفعالية في الساعة الرابعة منه .


 





الثلاثاء ٦ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / أيــار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة