شبكة ذي قار
عـاجـل










** الثورة / المقاومة العراقية الباسلة مثال لأستعادة العرب نهوضهم و تحررهم **

ليس كالظروف الراهنة ما يساعد البعث على تعميق تجربته والعودة إلى أصالته ومتابعة رسالته . و ليس كالظروف الراهنة ما يجعل من التقاء كل الوطنيين علي فعل مشترك .

إن فرصة النهوض و التحرر اليوم قائمة بكل ما نلمسه و نعيشه ظاهريا من كارثية الواقع العربي ، وهي في ذات الوقت و بالتوازي مع ما هو كارثي معاش ،فهي تحمل عوامل الرد المتقدمة سواء من حيث التخطيط أو الممارسة في الجانب الحقيقي لهذا الواقع الملموس في نفسية العربي و رؤيته الطموحة للنهوض و التحرر أن كان ماديا أو معنويا .

فرصة تجعل المرء لا يتردد في القول من أن فرصة للعمل الثوري القائم على الفكر العربي بأهدافه التي صاغها، قد أتيحت للشعب العربي من جديد.

فرصة تاريخية كالتي أتيحت قبل ستة عقود علي خلفية احتلال فلسطين تتاح اليوم أمام أبناء الأمة العربية لكي تبنى حركة الشعب للنهوض من جديد على أرض صلبة ونظيفة.

نقول هذا لكون العرب كل العرب يعيشون نمط جديد من الثورة و المقاومة في العراق نمط تجاوزت تضحياته البشرية أضعاف ما دونه تاريخ المقاومات اﻹنسانية الأخري بما في ذلك ثورة المليون شهيد في الجزائر ففي العراق سقط ضعف العدد من الشهداء دون اعتبار المفقودين ، و تجاوز عدد المستوطنين للعراق من ايرانيين ــ فرس ــ و من باكستانيين و أفغان و أكراد تركيا و ايران و هم أدوات تستخدم في ادامة اﻹحتلال ما فاق عدد المستوطنيين الفرنسيين و اﻷوروبيين للجزائر ... و إذا كان لثورة المليون شهيد في الجزائر أحزمة دعم مادية و اعلامية تمتد من أقطار الجوار كتونس و المغرب و مصر بشكل بائن فهي تغطي ساحة الوطن العربي كله ... و الكل ﻻ ينسي ملعب الشعب في العراق و كيف أقبلت العائلات العراقية متبرعة بما تمتلك بما في ذلك كيف نزعت ماجدات العراق حليها تبرعا لها ...في حين نعيش حصارا اعلاميا و ماديا ﻻ بل حصار يسفه حتي ما تقوم به الثورة / المقاومة في العراق من فعل ميداني أو من رؤية.

قلنا ذلك ﻻ انتقاصا من ثورة المليون شهيد و رمزيتها و إنما تأكيدا من أن الأمــــة العربية قادرة علي اﻹبداع و في كل مجالات الحياة كلما اقترب أبناؤها من فهم ما مطلوبا منهم .

d.smiri@hotmail.fr





الثلاثاء ١٦ جمادي الثانية ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / أذار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب يوغرطة السميري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة