شبكة ذي قار
عـاجـل










تعليقاً على ما تعرضت له حلب وما تزال،أدلى الناطق الرسمي بإسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتصريح الآتي :

إن الذي تعرضت له حلب وما تزال،هو جريمة حرب، وجريمة ضد الانسانية،ارتكبتها القوى التي ائتلفت في حلف غير مقدس لتدمير هذه المدينة العريقة في عروبتها وتاريخها وارثها الإنساني. فتحت شعار مواجهة ما يسمى بالقوى الارهابية،دمرت المدينة على رؤوس أهلها،وارتكبت أفظع الجرائم بحق أهلها الصابرين الصامدين ، والذي لا ذنب لهم إلا وطنيتهم وعروبتهم ورفضهم للاستبداد والظلم والتغول الفارسي بكل أذرعه الأمنية والسادية الروسية التي دمرت أسلحتها الفتاكة الحجر وقتلت البشر وحرقت الشجر .

إن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي،إذ تدين هذه الجريمة التي نفذت ضد واحدة من أعرق المدن العربية،من قبل أطراف لا تقيم للإنسانية اعتباراً ولا يهمها سحق الشعوب تحقيقاً لمصالحها،تدين أيضاً كل الذين وقفوا متفرجين أمام هول هذه المجزرة التي ترتقي الى مستوى النكبة الوطنية والقومية والانسانية.

وهي إذ تقدر حجم المأساة والمعاناة التي عاشتها وتعيشها حلب ومعها مدن سورية أخرى،فإننا ندعو لأن يكون ما حل في حلب درساً قاسياً،لمن راهن على الاستقواء بالخارج ولم يوحد قواه على أساس برنامج وطني موحد لإدارة شؤون الناس وإدارة الصراع برؤية وطنية موحدة سياسياً وعسكرياً بعدما فرضت العسكرة على الحراك .

تحية لحلب وأهلها،وتحية لجماهير سوريا التي تتوازي في معاناتها مع جماهير شعبنا في العراق والتي تواجه ذات الاصطفاف للقوى المهددة الامن القومي العربي. وإذا كان الكبت والاستبداد قد فجر حراكاً شعبياً فإن هذا الذي حصل في حلب سيفجر ثورة شاملة برؤية وطنية خالصة.

الرحمة للشهداء،ومن يرقص على جثث الأطفال والنساء والشيوخ وعلى أنقاض الملاجىء والمستشفيات لن يطول فرحه كثيراً،لأن الشعوب ما سكتت على ضيم ولا رضخت لإحتلال.

الدكتور أحمد الشوتري
الناطق الرسمي بإسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
في  ١٤ / ١٢ / ٢٠١٦





الاثنين ١٩ ربيع الاول ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / كانون الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة