شبكة ذي قار
عـاجـل










عندما يخرج علينا احدهم ليشوه التاريخ ورجال اكبر من ان نتحدث عنهم يجب علينا ان نرد عليه , البعثيين رجال أفذاذ يحملون في قلوبهم وفي ضمائرهم كل معاني تاريخ الأمة وارثها ومبادئها وقيمها ومثلها ومنظومة أخلاقها الربانية . حاملين راية السماء راية الله اكبر ومبشرين بالرسالة الخالدة رسالة العرب الى البشرية , ما شرفوا بنسب ولا قبيلة وما تعصبوا لأصل ولا عرق ولكنهم شرفوا بنسب الإيمان العريق بالانتساب الى الامة العربية.. نالوا الشهادة وهم يقارعون الظلم ويرفضون كل العروض المقدمة لهم للعيش في حياة رغيدة مقابل النيل من البعث والامة ولكن أبت أنفسهم ذلك , واجهوا الإعدام ويواجهون الموت بروح المؤمن بالله تعالى المجاهدين المحبين للشهادة ، حرموا أعداء الأمة فرصة الشماتة ويمنحون الأمة شموخها في أستشهادهم ، كما تقدمت زنوبيا إلى حبل المشنقة وهي تقول :

بأس من تاج علي رأس خانع ذليل .... ونعم من قيد في ساعد حر أبي

ليعلم هذا وغيره من صعاليك الاحتلال لولا المقاومة التي قادها حزب البعث العربي الاشتراكي وبقيادة قائد الامة عز العرب عزة ابراهيم ( أطال الله عمره ) ، لكانت المنطقةُ العربية من المحيط إلى الخليج ، قد صارت حديقةً خلفيّة لأمريكيا وإسرائيل ، أكْثَرَ ممّا هي عليه بعشرات المَرٌات ، ولكانت ال 22 دولة عربية ، قد صارت 100 مئة دويلة متصارعة ومتحاربة إلى عقودٍ لاحقة ..

نعم هناك الكثير من المآخذ والملاحظات على الحزب في الممارسات , نعم حزب البعث قادة دوله لمدة خمسة وثلاثين عام ، وقفز الكثير من الوصوليين الى مركبه ، وكانوا أوّل الهاربين منه عند الهجوم البربري على العراق واحتلاله . ولكن هذا لا يعفينا من المسؤولية وضرورة الوقوف والنقد من اجل تنظيف الذات وكانت هناك مراجعة لكثير من السلبيات التي كانت عثرة في مسيرة الحزب والثورة

واثبتت كل الوقائع منذ 2003 عام الاحتلال الاسود إن البعث كان مشروعا وطنيا أرقى من كل الخصوم وهذا ما قالة المواطن البسيط قبل ايام لمحافظ ميسان وبالفم الملآن ( البعثيين أشرف منكم ) .. رغم قسوة النظام الصفوي بالسجن والاعتقالات لكن هذا المواطن البسيط وقف أمام ظلم وجبروت السلطة وقال كلمة الحق وللعلم هذا المواطن كان عمره بالعشرينات أي انه كان طفل قبل الاحتلال ولكنه بعثيّ بالفطرة ..

يجب إن لا نقارن الثرى بالثرية لكن ايجابيات حكم حزب البعث أسأل أي مواطن في الشارع هو يقول لك الفرق وعندما يتحدث يقول ( أيام النظام ) ويقصد حكومة البعث ..

فأما حكومتكم ياعملاء المحتل خراعة خضرة" كما يقول المثل العراقي ، وخراعة الخضرة هي دمية يصنعها الفلاحون البسطاء ويضعونها في وسط حقولهم لدرء خطر العصافير التي تستحوذ على حبوبهم وخاصة تلك التي تحملها ورود عباد الشمس الجميلة، رغم أن الفئران ( السراق ) لم تعد تترك لتلك العصافير شيئا يذكر من بذور عباد الشمس فقد سرقت الجمل بما حمل !؟. شاء من شاء وأبَى من أبى ، أيادٍ رجال البعث بيضاء لم يستطع أي شخص أن يقول على احد البعثيين سارق أو تهاون في أداء عملة ..

حزب البعث حزب الفلاح والعامل والموظف واستاذ الجامعة والطالب وأبن الشعب العادي كل الاشخاص الوطنيون . والبعثيين بنوه العراق بأجسادهم وانجازاتهم كالـشمس في الأفـق بشهــادة الدنــــيا وشهــــادة الخــلق وأنتم ما فعلتم ؟؟؟ أقول: يتّمتم الأطفال، رمّلتم النساء، أجعتم الشعب، قتلتم به الروح الوطنية. سلّمتم مُدن العراق للمليشيات المجرمة و للدواعش ، زرعتم في البلاد الطائفية، ارتكبتم جريمة الزركة والجثث مجهولة الهوية التي تملاء شوارع بغداد والمحافظات ، سرقتم مليارات الدولارات لا ادري، أنتم على أي دين، ومن أي ملة ؟ والله لنثأرن لكل حرة عراقية انتخت بنا ولنثأرن لكل عراقي قتلتموه ظلماً وعدواناً على الهوية وألقيتم بجثته في المزابل ..

حمَلناهــا سـيوفـا لامعـاتٍ --- غـداةُ الروع تأبى أن تلينـا
إذا خرجـت من الأغمـاد يوما --- رأيت الهول والفتح المبينــا

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ ... فلا يغب عن البال أن نصر الله قريب وأن كيد الشيطان ضعيف وأن الغلبة في النهاية للحق وأهله { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ }
 





الاربعاء ٢٣ صفر ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / تشرين الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب احمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة