شبكة ذي قار
عـاجـل










قبل سنوات فقط ..
في عهد البعث -عهد صدام حسين ، عهد البطولة والرجولة والبناء والأعمار والتطور والأبداع ..

كانت الدول تستقبل العراقي بحفاوة واهتمام وتفرش له الورود ، تستقبله بالأحضان والقبل !!

وكان العراقي يدخل إلى أي دولة وهو ظافر ، رافع رأسه ، يدخل بشموخ لأنه قادم من بلد عظيم له تأريخ وحضارة وحاضر مجيد تليد .. قادم من بلد الرجال ، بلد أسمه العراق يهابه الجميع ، بلد تنشغل كل أجهزة المخابرات والاستخبارات والمنظمات السرية بطبخ طبخات للنيل منه لأنه بلد (( يخوفّ )) عنده جيش قوي وشعب عظيم وقيادة وطنية تعمل على تطوير البلد في كل مفاصله !!

العراقي القادم إليهم أما أكاديمي مرموق له بحوث في المجالات العلمية والأنسانية أو ضابط بطل وشجاع وغيور أو شاعر رهيب له أبداع ثقافي رصين أو عالمة عراقية أو طبيب له منجزات علمية ..

الشعب العربي يستقبل العراقي بالترحاب لأنه يحفظ له جميل تضحياته فهو قاتل نيابة عنه وضحى بالغالي والنفيس ليبقى العربي في كل مكان مرفوع الرأس والهامة !!

الشعوب الأخرى تعاملوا مع العراقيين بأعتبارهم أحرار حموا بلادهم ونهضوا به وهم يقفون بوجه أمريكا أو بريطانيا -والدول الكافرة المجرم المستعمرة !!

لن يجرؤ بلد أو شعب أن يهين عراقي لأنه قادم من بلد فيه قائد شجاع وحريص وقوي ولأن العراقي الذي جاء إليه -شخص جدير بالأحترام فهو مواطن شريف!!

ولأن للعراق سفارات في كل بلد - تتابع شؤونه وتحفظ له حقوقه وتقدم له التسهيلات !!
العراقي القادم من بلد يقوده قادة شجعان تهابهم الدول والحكومات وتقف لهم أحتراماً وتقديساً !!
كانوا يحترمون قادة العراق ، لذلك يحترمون شعبه !! فهيبة الشعب من هيبة قادة البلد !!

منذ سنة أو أكثر ..
الدول تغلق أبوابها في وجوه العراقيين وأن استقبلتهم تستقبلهم باحتقار وإهانة !! تسلب منهم حقائبهم وأمتعتهم وتصادر ما بحوزته من نقود ومجوهرات لأنهم جاءوا من بلد تتحدث الفضائيات -ليل نهار - عن سرقاتهم وفسادهم وانتهاكاتهم وطائفيتهم وو.

تغيرت نظرة الشعوب والحكومات إلينا كعراقيين !! فحكومة مابعد 2003 ، جعلت سمعة العراقي في الحضيض !!

لا دول تحترم العراقي ولا الشعوب !! فالعراقي القادم إليهم متهم بالأرهاب والفساد ، تدور حوله الشبهات !!

وإذا أردت أن تثبت نزاهتك وحسن سلوكك ، تحتاج أن تثبت إنك من عراق صدام حسين ، تقسم لهم إنك شارد من فساد حكومتك وجرائمهم ، تقسم أن مليشياتهم تهدد حياتك وحياة أسرتك ، تقسم إنك من مدن المقاومة التي قاتلت المحتل الأمريكي وعندما أردت أن تقاوم المحتل الإيراني الصفوي – نبحوا في وجهك وهددوا حياتك ،خطفوك وسحلوك وهدموا بيتك !!





السبت ١٢ جمادي الاولى ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / شبــاط / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة