شبكة ذي قار
عـاجـل










في قراءة أولية للجزء الأول من حوار الرفيق القائد المناضل المقاوم المجاهد عزت إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي لجريدة الوطن المصرية نسوق التالي :

* المسؤولية العالية تجاه العراق والأمة انطلاقا من موقع الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزت إبراهيم في الأمة.

* المتابعة الدقيقة والإلمام الواسع المتفرد بكل المتغيرات القطرية والقومية والدولية.

* تعرية زيف وأكاذيب الصائدين في المياه الآسنة والعاملين على مزيد تشويه البعث وشيطنته واجتثاثه.

* الروحية والذهنية الجهادية المتأصلة في فكر الرفيق القائد الأمين العام والمرونة السياسية المذهلة خصوصا في تأكيده على ضرورة التسامي على خلافات الماضي بين الإخوة العرب ليكون ذلك توجيها لكل العرب بما يتوجب عليهم السير عليه على سبيل استعادة الوعي القومي الثوري العربي.

* الاستناد على الأرقام والإحصائيات الدقيقة دليل على نوعية العمل الحزبي المقاوم واستناده للعقلية المؤسساتية وهي تدليل على وضوح برنامج المقاومة العراقية بقيادة حزب البعث وتوفر استراتيجية مقاومة هادفة لا لتحرير العراق فقط وإنما لإجهاض كل مؤامرات الأعداء.

* فضح المخططات الفارسية وتعرية أطماع الصفويين وتوضيح سبل صدها ودعوة المتخلفين للحاق بركب العمل على إفشال برنامج الملالي العنصري.

* كشف تخبط المنظومة الغربية الامبريالية بقيادة أمريكا وبريطانيا بالأدلة الملموسة والتي توجهتها تصريحات أقطابها كالمجرم بلير وبوش الصغير.

* حسم الموقف من داعش حسما نهائيا وتعرية مرامي إلصاق تهمة ضلوع البعث في تأسيسه وتوضيح الغاية من ذلك.

* التشديد على أن العدوان والنيران مهما كانت ضخامتهما لا تقدر على إفناء الشعوب الأصيلة الحضارية وهو ما يؤكد الثقة العالية في قدرة الأمة العربية على النهضة والتغيير والارتقاء.

أنيس الهمامي
نبض العروبة المجاهدة / لجنة الثقافة والإعلام
تونس في ٢ فيفري ٢٠١٦





الاربعاء ٢٤ ربيع الثاني ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / شبــاط / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أنيس الهمامي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة