شبكة ذي قار
عـاجـل










خاطب السيد محمد حسنين هيكل العرب اليوم عبر مقابلة مع جريدة روز اليوسف اليومية المصرية قائلا " اسمعوا لحسن نصر الله " وجاء في الجريدة أن المفكر الاستراتيجي نصح الزعماء العرب والأفرقاء اللبنانين بأن يسمعوا للسيد حسن نصر الله وأن يعملوا بنصائحه قبل فوات الأوان وأضاف هيكل أن الوقت ليس لصالح العرب وعليهم أن يتواضعوا قليلا قبل فوات الأوان واعتبر كلام نصر الله بمثابة النصيحة لهؤلاء الحكام وقال متوجها بكلامه للزعماء اللبنانيين " أقول للزعماء اللبنانيين وبشكل خاص الفريق المناوئ لنصر الله أن يستغلوا هذه اللحظة التاريخية لإنقاذ ماء وجههم قبل أن يصلوا إلى وقت لا ينفع فيه الندم فهم بكل صراحة يتوجهون نحو الهاوية وبالمقابل حسن نصر الله ومن موقع المنتصر المتواضع يمد يده لينقذهم فحذار تجاهل هذه اليد"

قد يبدو مثل هذا الخطاب عاديا للوهلة الأولى وبالتالي وقد يتقبله القارئ وإن على مضض، لكن أن يصدر مثل القول عن محمد حسنين هيكل وهو الرجل المعروف بتجربته الصحفية والسياسية الطويلة، فإن من شأن ذلك أن يحدث صدمة مدوية في القراء بسبب التناقض الصارخ بين التوجهات والخلفيات الفكرية التي عرفنا عليها هيكل منذ كان سكرتيرا خاصا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر وبين هذا الخطاب ..

فليس من السهل على المرء أن يستوضح معاني دعوة مفكر عربي مشبع بالعزة القومية – وهكذا عرف الرجل على الأقل طويلا – للإنصات لأحد أكبر خدم الامبراطورية الفارسية ومنفذي أجنداتها التآمرية على العرب والساعين لتحقيق مشروع ولاية الفقيه حسن نصر الله الذي لا ينكر بل ويتبجح بانخراطه في العمل الإيراني الفارسي على تصدير الثورة الإيرانية المزعومة.

ما الذي يعنيه حقا محمد حسنين هيكل بنصيحته للزعماء العرب بالسماع لحسن نصر؟ بل ما مصلحة العرب من اتباع من يعمل على تفتيت العرب ومزيد إذلالهم وترهيبهم خدمة للمشروع الفارسي في بلادهم؟ ألم يدرك هيكل بصفته مفكرا عربيا بعد أن العداء الفارسي للعرب يتنامى يوما بعد آخر؟؟ ألم يرصد هيكل ويشخص للآن حقيقة أطماع العدو الفارسي في الوطن العربي؟ ألا يعلم أن حسن نصر الله يتقيد تقيدا تاما بما تضعه مصلحة تشخيص النظام في إيران وما ترصده من سياسات وتكتيكات واستراتيجيات؟

إنه ما من عاقل على وجه البسيطة يتجرؤ على الفصل بين حسن نصر الله وبين إيران، فما أكثر الشواهد والدلائل على ذلك، وهو متبن لكل ما تخططه عقول دهاقنتها وما تكيده من شرور للوطن العربي.. ولا يمكن لأحد إنكار ما يمثله حكام إيران من تهديد جدي للمنظومة القومية العربية برمتها ..

فهل فات هيكل ما ترتكبه إيران بمشاركة مؤكدة وحضور قوي وفعال لحسن نصر وميليشيته الطائفية الإجرامية ، من جرائم بحق شعبي العراق وسورية؟ ألم يبلغه بعد تعداد قتلى حزب الله في سورية وفي العراق أيضا ؟؟

هل يعني محمد حسنين هيكل بنصيحته هذه أن يصغي اليمنيون مثلا لنصر الله حتى يسهل على المجرم الفارسي الإرهابي الحوثي إسقاطه للدولة اليمنية وضرب أمن اليمنيين في مقتل ومن ثمة تسليمهم على طبق من فضة للخامنئي وملاليه ومعمميه ؟؟

إننا لا نعلم في هذا الصدد هل يشمل نصح هيكل للعرب بضرورة الإصغاء لحسن نصر الله جماهير شعبنا العربي في الأحواز العربية التي تتعرض لحملة تطهير عرقي ممنهج من قبل النظام الشعوبي المتخلف في طهران الشر والرذيلة ..؟

أي عرب هم الذين يضع محمد حسين هيكل خبرة سنينه الطوال في سلتهم وليهديهم سبيل الرشاد فيكون خلاصهم إذن على يد حسن نصر الله.؟ أهم عرب العراق وسورية واليمن والبحرين والأحواز العربية والسعودية وكلها أقطار تتراوح ما بين سيطرة الفرس عليها وتمزيقها والتنكيل بأهلها وبين العمل الحثيث على تخريبها وبث الفوضى والقلاقل فيها تمهيدا لبسط يدها كاملة عليها؟؟

أم تراه يقصد العرب في الشطر الغربي من الوطن العربي الكبير؟؟

وماذا ستسمع مصر من حسن نصر وهو الذي زرع خلايا لحزبه منذ سنوات ويتحين الفرصة للنيل من سيادة أرض الكنانة وتقويض أمنها وإغراقها في صراعات طائفية لا تنتهي؟ وما الذي سيسمعه شعبنا العربي في السودان وأقطار المغرب العربي الذي تتسلل إليه جحافل عملاء إيران بطرائق متلونة يقوم حسن نصر الله بتدريبها وتمويلها وتقديم مختلف سبل الدعم والإسناد لها ؟؟

ولعل أخطر ما في دعوى هيكل محاولة التسويق لمنجزات حسن نصر الله وإبرازه في ثوب المنتصر، فعن أي انتصارات يتحدث هيكل؟؟ أهي انتصارات كذبة 2006 وتلك الحرب التحريكية التي ورط فيها مندوب إيران السامي كل لبنان في ظل مخطط دولي كانت عائدات تلك الحرب واستثماراتها لإيران فقط وهو ما توجته مؤخرا في تسوية ملفها النووي بما فيه ؟؟

ماذا سيسمع شباب انتفاضة الخناجر المندلعة الآن في كل ربوع فلسطين المحتلة؟؟ ماذا سيسمعون أكثر من تكرار لخطابات جوفاء يرعد فيها نصر الله ويزبد معلنا في كل مرة عن تجنده وميليشيته للدفاع عن فلسطين، فلا يحصد شبابها سوى مزيد من الخذلان وهو الذي لم يطلق رصاصة وحدها في العدوان الصهيوني الأخير على غزة حتى من باب التنفيس عن معاناة أهلها وها هو يلتزم الصمت مقابل جرائم الصهاينة المتجددة بحق زهرات فلسطين وبراعمها وماجداتها وشبانها ؟؟

أما عن حديثه عن لبنان ، أتراه سقط سهوا أم عمدا من مخيلة هيكل السجل الإجرامي الحافل للمجرم حسن نصر الله وما اقترفه من مجازر مروعة بحق شعبنا العربي الفلسطيني مع ميليشيا حركة أمل في مخيمات لبنان إبان اجتياح الصهيوني عام 1982 ؟؟

أيجهل هيكل أن شعب لبنان برمته يسجل ملاحم جبارة جديرة بالإكبار والتقدير والدعم وهو يتوق لضرب المنوال السياسي القائم على المحاصصة الطائفية التي يتمعش عبرها حسن نصر الله ويسعى لإدامتها وبالتالي يضرب حراك شعبنا العربي في لبنان ويهدد بوأده في المهد ؟؟

كان حريا بهيكل أن يتجنب كل ما من شأنه أن يسيئ له قبل أن يسيئ للعرب وأمنهم ومصيرهم، وكان جديرا به فضح العقيدة الطائفية التي تحرك حسن نصر الله وحزبه، كما كان عليه أن يحذر بدل تحذيره للعرب من مغبة تجميل سحنة قبيحة لأحد أكبر معاول تهديم الوجود العربي برمته ..

لكن يبدو أن السيد محمد حسنين هيكل مصر وعاقد العزم على مزيد تقديم خدمات مجانية للعدو الفارسي وأعوانه وعلى رأسهم حسن نصر الله، إذ تنضاف هذه الدعوة الغريبة لمواقف أخرى سابقة لهيكل لا تقل خطرا إذ أكد سابقا أن الخليج فارسي في الأصل في ضرب لكل الحقائق التاريخية والجغرافية العصية عن التزوير والتلفيق، كما ادعى أيضا أن الجزر الإمارتية الثلاث التي تحتلها إيران إنما هي إيرانية خالصة ..

إن رصد مثل هذه المواقف المثيرة والمستهجنة وتعريتها وكشف بطلانها وزيف أصحابها وانحرافهم، يمثل حاجز صد من حواجز كثيرة يجب تشييدها وتمتين بنائها ليقي الوعي والضمير العربي الجمعي من تسلل مثل هذه الدعوات الاستسلامية المقنعة والعقلية الانهزامية المبطنة لها..

هذا ويظل محيرا حديث هيكل على ضرورة تواضع العرب لضعفهم، إذ أن ضعف أمة من الأمم لا يشرع استباحتها ونهب خيراتها وتقتيل جماهيرها من أمم أخرى، وضعف أمة بعينها لا يسوّغ تكريم المتربصين بها من قبل نخبها وطبقات مثقفيها على شاكلة هيكل وهم الذين يتوجب عليهم تحفيز الجماهير على المقاومة وتنفيرها من الخنوع والتسليم مهما بلغت قوة العدو ..

إن للمثقف المتزن والملتزم بقضايا أمته دور بالغ الأهمية في توعية الجماهير وفي تشخيص سبل خلاصها، ولا يسمح له دوره ذاك بتمجيد الآخر لقوته وانطلاقا من سيطرة التشاؤم واليأس عليه ..

أيها العرب، لا تسمعوا لمحمد حسنين هيكل وهو يدعوكم لتسمعوا لقاتل أبنائكم وهادم أمل بقائكم !!





الاثنين ١٣ محرم ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / تشرين الاول / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أنيس الهمامي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة