شبكة ذي قار
عـاجـل










* لا أجمل من صورة تجمع العراقيين كلهم تحت نصب الحرية .. هذا هو المؤتمر الوطني الحقيقي الذي تكون قراراته ملزمة، لا كمؤتمرات العملاء التي يسمونها ( وطنية ).

*********

* بغداد تحتضن شباب العراق الثائرين في واقعة ستظل ترن في أذن الزمان.. الأقوياء يلجأون إلى بغداد والضعفاء يتوجهون صوب الخارج..

على الأقوياء في حب العراق المعول ومنهم يريد الشعب شارة للتحرير.. سلاماً شباب العراق وأمله ورافعي رايته ومحيي مجده وصانعي حريته بكم لا بغيركم المرتجى بعد الله.

**********

* رحم الله والدي الحاج كاظم جواد الخزرجي الشماع فمازال المثل الذي يردده كثيراً يرن في أذني: "الما يلزم الجدح بيده ما يروى"، ومعناه لمن لا يعرف لهجة أهل العراق: "الذي لا يمسك القدح بيده لن يرتوي".

أذكره، الآن، وأنا أستمع إلى متظاهرين يطالبون بتوفير الماء والكهرباء وتعيين الخريجين وما إلى ذلك من حقوق واجبة وليست مطالب، فهؤلاء يريدون أن لا يمسكوا القدح بأيديهم وهم لذلك لن يرتووا أبداً، وإذا أرادوا أن يرتووا فعلاً فعليهم أن يأخذوا القدح المخطوف من يد وكلاء الاحتلال ويمسكونه بيدهم ويطردوا الغرباء خاطفي قدحهم.

القدح يجب أن يكون بيد الشعب لا بيد الغرباء.. وأرجو أن تكون رسالتي وصلت إلى المطالبين بالترقيع لا بالحل الجذري الذي يخلص العراق من وجوه كالحة لم ير ذرة من الخير منذ رآها.

**********

إلى الدكتور محمد الشيخلي مدير المركز الوطني للعدالة في المملكة المتحدة – لندن المحترم

تحية عراقية

هذا الفحيح الطائفي العميل يصل إلينا من ميليشياوي لجأ إلى ألمانيا وكنتم أرسلتم رسالة رسمية بكل جرائم الميليشيات المجرمة الموثقة لديكم الى سلطات الهجرة في دول الاتحاد الأوربي كلها وخصوصاً سلطات الهجرة في ألمانيا وبلجيكا وهولندا والسويد والنمسا والموثقة لديكم بفيديوهات سبق وأن نشرتها الميليشيات نفسها تبجحاً بدمويتها وساديتها، وهي تتراقص على جثث الأبرياء، وتتسابق لقطع لحومهم وتمزيق اشلائهم، وتهزج بشعارات طائفية.. وهذا فيديو للطائفي اللعين الميليشياوي ثائر الدراجي الذي لجأ إلى ألمانيا واتخذ منها منطلقاً لعمله الميليشياوي الطائفي القذر وباعترافه في هذا الفيديو.. أرجو الاطلاع عليه وإجراء اللازم بشأنه، فهذا الطائفي الميليشياوي بقدر ما يشكل من خطر على العراق فإنه يشكل خطراً أكبر على الاتحاد الأوربي..

نحن في الوقت الذي نحيي جهودكم في طرد هذه العاهات وتحذير سلطات الهجرة في دول الاتحاد الأوربي من خطرهم ندعوكم إلى مزيد من الجهد في ملاحقتهم وطردهم من الملاذ الذي اتخذوه هرباً من عقاب العراقيين وغضبهم.

مع الاحترام والتقدير
https://www.youtube.com/watch?t=10&v=c2--LCyrGGI


**********

* وجدت على بريدي الخاص في ( الفيس بوك ) رسالة رقيقة من شاعرة عراقية اسمها آلاء توفيق موجهة إلى صوت العراق العالي الشاعر الكبير عبد الرزاق عبد الواحد، ويبدو أنها تطلب مني إيصالها إليه.

تقول الشاعرة :
"تحية وسلام استاذ انا الشاعرة آلاء وهذه بضع أبيات اختطها قلمي على عجالة بعدما قرأت الخبر المغرض بخصوص الأستاذ ابو خالد إذ فتحت النت قبل دقائق قليلة فقط وفوجئت بالخبر الصاعق، وبعد أن اطمأننت إلى أن الخبر شائعة كتبت بضع ابيات لوالدي الروحي وهو يعرفني جيدا الاستاذ ابو خالد اقول له فيها:

سلمت كفاك الله شر الالم
سلمت وعشت وتبقى علم
عزيزا كبيرا قوي الهمم
كريما كبيرا ككبر العراق
وتبقى كبيرا ككبر الهرم
واعذر عجالتي اذ أنني كتبتها خلال دقائق حماه الله وعمره طويل ان شاء الله. سلامي الخالص له
الشاعرة آلاء توفيق





الجمعة ٤ ذو الحجــة ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / أيلول / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة