شبكة ذي قار
عـاجـل










طالما توعدت الشعوب بعبارات الإنذار الخونة والساقطين برميهم يوما في مزبلة التاريخ عندما يكتب التاريخ عن هؤلاء سيرتهم ومواقفهم الخيانية.

وبطبيعة الحال إن كتابة التاريخ والإشارة إلى سيرة الرجال ظلت مرتهنة بيد المنتصر ومن يمتلك السلطة والصولجان ويجلس على العرش الحاكم فيملي ما يريده من توصيف عن أولئك الحكام عبر أقلام وكتابات ومدائح وعاظ السلاطين ليبيضوا وجوه من اسودت وجوههم بفعل الخيانة والارتزاق وبيع مصائر الشعوب.

وقد سبق أن قام النشطاء الأوكرانيون في مكافحة الفساد السياسي برمي برلمانيين ومسئولين في حاويات للقمامة، بسبب تورطهم في عمليات فساد، تفعيلا لحملة انطلقت منذ أكثر من عام تحت وسم TrashBucketChalleng#، . كما أعادت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة بثّ مقاطع فيديو تُوثق لذات الحملة المُفَّعَلة بأوروبا الشرقية، أين طالبوا بتنزيل نفس "العقوبة الشعبية" على كل من ثبت تورطه في حالة فساد سياسي، في سياق ما وصفوه بـ"التطهير بالقمامة".

وفي خريف العام الماضي بادر أعضاء وأنصار حزب "القطاع" في أوكرانيا بتدشين حملتهم عبر رمي برلمانيين ومسئولين في مطارح للقمامة، أمام عدسات وسائل الإعلام، وذلك تفاعلا مع الأصوات الشعبية والسياسية التي تطالب بمحاربة الفساد في البلاد، فيما أشار منظمو تلك الحملة، التي تمزج بين "العقوبة البديلة" والسخرية، إلى أنها تأتي بعدما "غاب الفاسدون عن مكانهم الطبيعي المتمثل في السجن"، خاصة بعد ما سمي بـ"الثورة البرتقالية" التي اندلعت قبل أكثر من 11 سنة للمطالبة بوقف التدخل الروسي في شؤون كييف، ومحاربة الفساد المالي والإداري والسياسي.

وكما لقيت الحملة ترحيبا شعبيا في أوكرانيا، عرفت تجاوباً واسعاً داخل بعض الدول الغربية التي حاول نشطاء بها تحويل الممارسة إلى "ظاهرة لإذلال من ذلّ الشعب ووضعه في حاويات القمامة بدلا من السجون على الأقل" وفق تعبير المتحمسين.. في حين ارتفعت أصوات أخرى بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، من أجل اعتماد ذلك الأسلوب الساخر من الواقع السياسي، وهو الذي يرى فيه البعض مُتنفسا للتخفيف من الضغط الاجتماعي والكشف عن السخط تجاه السياسات الحكومية المعتمدة ومعاقبة الفاسدين واللصوص .

الدرس والتطبيق الرائع وصلنا بالأمس من مدينة الفاو العراقية صبيحة يوم 18 آب 2015 ليعدل شعبنا العراقي في فصول ومسيرة كتابة التاريخ ويسجل بوضوح وإرادة صلبة قرار الشعوب وهي تسجل ببطولاتها وإرادتها بالصورة والصوت عندما تقتحم مديرية ناحية الفاو وتحمل أحد الفاسدين واللصوص ووضعه في برميل النفايات محمولا إلى خارج مواقع ومراكز وظائفهم وتحكمهم ألقسري بحياة الناس ليرمى في القمامة العمومية.

نعم سجلت جماهيرنا في مدينة الفاو بمحافظة البصرة قرار حكمها حينما حملوا نموذجا من نماذج الفساد الإداري والمالي من مدينة الفاو ووضعه ببرميل النفايات ليحمل ويرمى في المزبلة العمومية أمام أنظار الجماهير الغاضبة وكامرات الاعلام في زمن النشر الالكتروني السمعي البصري.

لا تنتظروا كتابة التاريخ بل سجلوها بارادتكم بكنس الخونة واللصوص والمرتزقة ورميهم في مزبلة العملية السياسية وسلطتها فهم ادران عفنة لا بد من عقابها امام محاكم الشعب وثواره





الاربعاء ٤ ذو القعــدة ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / أب / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة