شبكة ذي قار
عـاجـل










مازالت القوات العراقية تحتجز جثة السيد جلال عابديني من سكان مخيم ليبرتي المتوفى في 17 نيسان/ ابريل 2015 في احد مستشفيات بغداد بسبب التأخير في إجراء عملية جراحية بسبب ورم معوي . الامر الذي يستدعي فورا تسليم الجثة ليصار الى دفنها حسب التعاليم الاسلامية .

ان الانتهاكات التي تمارسها القوات العراقية تتم دون ان تقوم بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق باي اجراء فعلي لتسليم جثث الشهداء او انهاء معاناتهم اليومية بينما إننا نعلم حجم المشكلات والصعوبات التي تمارس ضد سكان ليبرتي والمشكلات التي يعاني منها السكان وافتقار المخيم الى ادنى المتطلبات والحقوق الانسانية وانقطاع الكهرباء ونقص المياة والمواد الغذائية والوقود ولكن لم نر اي حلول جذرية لانهاء تلك المعاناة.

ان هيئة المحامين العرب للدفاع عن سكان مخيم ليبرتي تؤكد على ان ما قامت وتقوم به القوات العراقية من اجراء يتمثل باحتجاز جثة المتوفي جلال عابديني على الرغم من مرور اكثر من (40) يوما على وفاته وعلى الرغم من استكمال كافة الاجراءات القانونية والادارية اللازمة لعملية الدفن يتنافى تماما مع الطباع البشرية والاعراف والتقاليد العربية والاسلامية والتي تقتضي ضرورة الاسراع بدفن الموتى واننا نتوجه بالدعوة الى الامم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان الى الضغط على الحكومة العراقية من اجل تسليم جثة المتوفي جلال عابديني فورا ليصار الى دفنها .

رئيس هيئة المحامين العرب للدفاع عن سكان ليبرتي
المحامي / سفيان فوزي الخصاونة
 ٣٠ / ٥ / ٢٠١٥






السبت ١٢ شعبــان ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أيــار / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المحامي سفيان فوزي الخصاونة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة