شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين

بيان ( ١٨٨ )

استمرار لمسلسل الجرائم المنكرة التي تطال مدن العراق التي يسكنها مكون رئيسي من مكونات المجتمع العراقي والتي تنفذها ميليشيات طائفية مجرمة خارجة عن القانون مدعومة من إيران السوء وتحت مسمع ومرأى حكومة ألعبادي الطائفية وبعد حادثة سجن الخالص والتي راح ضحيتها أكثر من خمسين معتقل أقدمت نفس الميليشيات بالتسلل إلى مدينة الاعظمية الباسلة يوم أمس فعاثوا فيها القتل والحرق والدمار والتخريب للمنازل والممتلكات والمؤسسات العائدة للوقف السني وإطلاق الشعارات الطائفية الحاقدة.

أن الغرض من هذه الجريمة النكراء هو إشعال الفتنة الطائفية والضغط على أهل الاعظميه الأصلاء من مغادرة مدينتهم ليتسنى للقوى الخارجية الحاقدة التي تكن للعراق والعراقيين الشر والعداء من العمل الممنهج للتغير الديموغرافي لهذه المدينة .

أن مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب يدين بشدة العمل الإجرامي الجبان الذي طال الاعظمية وأهلها من قبل الميليشيات الإجرامية الطائفية, وفي نفس الوقت يعلن المجلس تضامنه الكامل مع أهل الاعظمية الاصلاء , ويحمل المجلس المسؤولية الكاملة لحكومة ألعبادي الطائفية التي تعطي الشرعية لهذه المليشيات المجرمة وتغض الطرف عن إعمالها الإجرامية المشينة التي تستهدف وحدة العراق وسيادته وأمنه واستقراره .

ويدعو المجلس أبناء العراق بالتوحد ورص الصفوف وعدم الانجرار خلف هذه الفتنة الطائفية التي يريدها أعداء العراق لهم .
ويطالب المجلس المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته لوضع حد لهذه الجرائم البشعة والانتهاكات الصارخة التي يندى لها جبين الإنسانية التي ترتكبها المليشيات الطائفية ومحاسبتها ومحاسبة من يقف ورائها ويدعمها وإحالتهم إلى المحاكم الدولية لينالوا جزائهم العادل .

الامانة العامة
لمجلس عشائر العراق العربية
فــي الجنـوب

جنوب العراق فــي ٢٥ رجب ١٤٣٦ هـ
الموافق ١٤ أيار ٢٠١٥






السبت ٢٧ رجــب ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / أيــار / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة