شبكة ذي قار
عـاجـل










1- أستهداف رتل بالاسحة الثقيلة والقنص على طريق بغداد - تكريت قرب سامراء والرتل مكون من 70 عجلة مختلفة تحمل أعلام ورايات طائفية كانت قد وفدت لمحافظة صلاح الدين لغرض التخريب وهؤلاء هم من قام بعمل هوسات في العوجة والدور مشتفين ومظهرين حقدهم وعمالتهم لاعداء العراق وأعطاب عدد كبير من عجلات الرتل وتدخل الطيران المروحي لانقاذهم لكن الثوار والمجاهدين ثبتوا وأحرقو المزيد من العجلات بمن فيها ألى أن فر ماتبقى من الرتل ..

2- هجوم كبير وواسع شنه الثوار والمجاهدين على الحشود الصفوية المنتشرة في أطراف منطقة الجلام وتدمير 11 ثكنة ومقتل وأصابة العشرات وأغتنام كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة والقاء القبض على 4 أفراد من مايسمى بفوج المهام الخاصة لمحافظة القادسية ومدفعية العدو تحاول أسناد قطعاتها المنهارة لكنها تقصفهم بالخطأ وتوقع عدد من القتلى في صفوفهم .

3- دحر هجوم صفوي على ناحية دجلة المحررة (مكيشيفة) وأعطاب 5 عجلات همر وأحراقها بمن فيها وتدمير مدرعة بعبوة ناسفة ومفارز القنص تقتل 15 فردا من الحشود الصفوية .

4- قتل 77 فردا من الجيش الصفوي والمليشيات الاجرامية الظلامية الصفوية في معارك في جبال حمرين وتدمير وأعطاب عشرات العجلات ودحر هجومهم الفاشل بعد أن قام الثوار بألالتفاف على القوة وأبادتها بصورة شبه كاملة والقاء القبض على 22 فردا بعضهم مصاب واغتنام كميات كبيرة جدا من الاسلحة والاعتدة و25 عجلة مخلتفة ومن بين القتلى ضابيطن برتبة عميد أخليت جيفهم من قبل ماتبقى من القوة التي فرت واندحرت تجر أذيال الخيبة والهزيمة..

5- قتل 14 فرداً من المليشيات الاجرامية الظلامية الصفوية كانو ضمن دورية راجلة في حي الزهور بوسط تكريت فأنبرى لهم أحد الاستشهادين وألقى بوسطهم رمانة يدوية فقتل 6 عنصرا فورا وأجهز بسلاحه الشخصي على الباقين وأنسحب بسلام..

يقولون ان تكريت خالية من المسلحين وطبلوا عن تحريرها بالكامل ..
اذن كيف قتل هؤلاء ؟
أظن لستعهم الأفاعي السامة أو رفستهم بقرة كانوا ينوون سرقتها ..

6- أنفجار 12 هيكل في منطقة الهياكل بالديوم على مايسمون أنفسهم خبراء المتفجرات ومقتل وأصابة 51 فردا من الشرطة الاتحادية الصفوية بالتفجيرات .

7- هجوم من الجهه الغربية لتكريت على رتل قادم من العوجة متجها ألى قاعدة كلية القوة الجوية يحمل أعتدة ومعدات وتدمير واعطاب 14 مركبة حمل كبيرة وأحتراقها وأنفجار الاعتدة التي كانت محملة .

8- قصف مواقع الحشود الصفوية في قرى الحجاج والبو طعمة ب 25 صاروخ كاتيويشا ووابل من قذائف الهاون وتقدم الثوار والمجاهدين وتدمير 6 ثكنات من جهه الحاوي والالتفاف على العدو من المعسكرات وأعطاب 3 دبابات نوع أبرامز ومعارك عنيفة تدور في المعسكرات..

9-قتل 5 من الحشد الشعبي (جحش) بينهم آمر الفوج الأول في كمين مسلح في الإسحاقي جنوب تكريت ..

10-أستهداف رتل خرج من قاعدة كلية القوة الجوية متجها ألى قضاء بيجي بواسطة الاسلحة الثقيلة وأعطاب 8 عجلات مختلفة وأحتراقها بالكامل وأصابة عدد كبير من عجلات الرتل الذي عاد إلى القاعدة ..

11-سبعة عمليات أستشهادية بعجلات ومدرعات تزيل مبنى كان قد تحصنت به حشود صفوية في مصفى البيجي ولم ينجو ولا فردا ممن من كان في المبنى .

12-ألقاء القبض على 34 فرداً من مليشيا سوات ومليشيات العصائب وحزب اللات في المصفى حاولو الهرب والاختباء في مستودع الدهون ونقلهم ألى المواقع الخلفية ...

13-غنائم المجاهدين من الجيش الصفوي في مصفى بيجي النّفطي

أغتنام 38 مدرعة BTR مدلوبة في معارك تحرير مصفى البيجي و66 عجلة نوع همر و25 عجلة نوع بيك أب و19 عجلة حمل لوري و8 سيارات حوضية وكميات كبيرة جداً من الاسلحة والاعتدة والمعدات والارزاق والوقود ..






الثلاثاء ٢٥ جمادي الثانية ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / نيســان / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة