شبكة ذي قار
عـاجـل










الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين

بيان ( ١٧٨ )

أن ما يقوم به النظام الايراني المحتل بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي من انتهاكات صارخة لحقوق الانسان طيلة تسعين عاما من احتلاله لدولة الاحواز العربية لم يتعرض له شعبا في العالم لما تعرض له شعب الاحواز ، ان ما يتعرض اليه الاحوازيين لا يوصف ألا في الكيان الصهيوني بل أنه أشد وأقسى ، حيث حاربه ثقافيا وفكريا ووجودا وعنصريا وتعسفا وظلما واستباحة الارض والإنسان والى حرمانه من أبسط حقوقه المشروعه ، بل وصل الاضطهاد الى حظر اللغة العربية في المدارس ، حيث يعيش الشعب العربي الاحوازي هذه الايام اضطهادا عظيما وتمييزا عنصريا خانقا تحت سلطة النظام الايراني المحتل .وهذا يجري تحت صمت عربي ودولي مريب ، فلا أحد يتحدث عن تلك الانتهاكات الخطيرة التي يندى لها جبين الانسانية .

وان تصاعد سياسة العبث بالتركيبة السكانية في الاحواز والتضييق عليهم والإعدامات في الشوارع والترهيب لهم تسارعت وتيرتها في السنوات الاخيرة متزامنة بصورة ملفته مع تسارع وتيرة تحريك الاحزاب المواليه للنظام الايراني في المنطقه لإثارة الاضطرابات والفتن .

ان مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب يدين ويستنكر بشده هذه الانتهاكات الخطيرة التي يمارسها النظام الايراني المحتل ضد الشعب العربي الاحوازي كما يعلن المجلس تضامنه الكامل ومساندته للمحتجين والمتظاهرين الاحوازيين الذين انتفضوا ضد ما وصلت اليه الحال من مأساة خطير يعيشها ابناء الاحواز . وفي نفس الوقت يقف المجلس بقوه الى جانب الحق الاحوازي في وصوله الى تقرير المصير والتحرير الكامل من الاحتلال الايراني الغاشم .

ويدعوا المجلس المجتمع الدولي بكافة هياكله ومنظمات حقوق الانسان وجامعة الدول العربية والقادة العرب وأحرار العالم الى الوقوف لجانب الحق الاحوازي في تقرير مصيره وألى أدانه الانتهاكات والممارسات الخطيرة للنظام الايراني ضد الشعب الاحوازي .

وما النصر ألا من عند الله العزيز الحكيم
عاش الاحواز وشعبه جرآ عربيا عزيزا
المجد والخلود لشهداء الاحواز والعراق وآلامه العربية


الشيخ احمد الغانم
الأمين العام لمجلس عشائر العراق العربية
فــي الجنـوب المقــاوم
جنوب العراق الــمحتــل فــي ٥ جماد الأولى ١٤٣٦ هـ
الموافق ٢٤ شباط ٢٠١٥






الثلاثاء ٥ جمادي الاولى ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / شبــاط / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة