شبكة ذي قار
عـاجـل










كثيرا ولازلنا من عملنا بالسياسة نسمع ونقرء كغيرنا عن اهمية واحترام القانون الدولي الأخلاقي الأنساني العادل لغرض الحفاظ عليه وصونه من قبل :


( الدول الكبرى واممهم المتحدة ومجلس امنهم العتيد وفي المقدمة منهم امريكا الديمقراطية ) !؟


انه قانون (( عدم التدخل بالشؤون الداخلية لكل بلد وشعب )) !؟


اللذي من المفروض بل بدئا أن تحترمه وتنفذه وتطبقه وتدافع عنه وتحرص عليه وتصونه الدول الكبرى الديمقراطية! وراعية الأمن والسلام الدوليين ومجلس امنهما الرشيد الحكيم وأمم متحدة امريكا واسرائيل ودي مونهم الكوري وتراقبه وتنفذه بعناية وعدل وصلابة وحسم مؤسسات المجتمع الدولي والأنساني ومنظمات حقوق الأنسان ! التي ملئت العالم بكثرتها وصخبها وعدم كيلها بمكيال واحد يخدم الأنسانية جمعاء وحقوق الأنسان وكرامته ! ولتراقب عملية تنفيذة ايضا المؤسسات الدولية الحقوقية القانونية الشرعية جميعها لكي يسود العدل والأمن والسلام الدوليين وعدم الفوضى في هذا العالم ،


هذا هو المفروض بل المطلوب اثباته ، ولكي ايضا لاترتكب مرة اخرى اكبر وأبشع جريمة عرفها التأريخ الأنساني بحق العراق وشعبه على دول واوطان وشعوبا اخرى بمزاجية ومصالح وعدوان ،  وغطرسة ،


جريمة كبرى تمت من اجل احتلال العراق ونهبه والهيمنة عايه بروح عنصرية همجية سادية بشعة تمت من قبل الغزاة الطغاة المتحكمين بهذا العالم ومعهم قرودهم القابعون في المنطقة الخضراء وغيرهم من الشمبازيون ،


كما تمت بخداع العالم اجمع ايضا وشراء الذمم بالترغيب والترهيب ؟


وهذا ماقيل وكتب وصرح به الكثير من دول وقوى في هذا العالم ومنهم وأولهم القادة الأمريكان واعلامهم واخيرا ما صرحت وأدلت به السي آي سي الأمريكية التي كانت ولاتزال لها اليد الطولى بما حدث للعراق وشعبه من كوارث ومآسي منذ ان لعبت دورا مهما اجراميا خطيرا لتنفيذ وتبرير جريمة احتلال العراق ونكرر ولاتزال الجريمة مستمرة بأكثر هولا وبشاعة وسادية عنصرية حينما ادخلت امريكا ايران ومليشياتها ومجرميها للعراق ورعتهم وأمنت عليه حتى بدئوا بأرتكاب الجرائم بما يفوق كثيرا جرائم الكثير ومنهما امريكا بحق العراق وشعبه ودولته وثرواته ولاتزال ايران واذيالها هم الأكثر من فتكوا وسرقوا العراق والعراقيين ؟


وهذا قانونا ومنطقا يقع ضمن المسؤوليات التي برقبة امريكا تحديدا حين ادخلت ايران وسمحت للكويت وغيرهما للفتك بالعراق والعراقيين وسرقتهما وشاركا بجريمة الأحتلال ؟


هنا نريد أن نستعرض بعجالة (( التدخل الأمريكي البريطاني الغربي الأستعماري الصهيوني الأسرائيلي والأيراني الصفوي وحتى الكويتي العميل وغيرهم اضافة للعلاقمة من ( العراقيون ) اللذين تربوا في احضان الدول ومخابراتها ومافياتها وبعضهم في داخله ايضا حتى اعدوا ودربوا ليوم 20/3 و 9/4/2003 ؟


لغرض احتلال العراق هذا الفعل ولايزال تقوم به هذه الدول جميعا مع نسبيته لكلا منهما ولكن كان ولايزال اكثرهم بشاعة وأذة ومخاطر جمة هي ايران التي ارتكبت ومعها اذيالها القابعون في المنطقة الخضراء اكبر جرائم التأريخ الأنساني بحق العراق وشعبه ، ومنهما الجرائم التالية :


اولا ،، الغزو والأحتلال والعدوان والقتل والنهب واضعاف البلد وتقسيمه وابادة الشعب وتهجيره بدون قانون وشرعية واخلاق وانسانية حين كذبوا بأنفسهم كذبتهم التي كانت حينها (( علاقة العراق بالقاعدة وامتلاكه للسلاح المحرم )) وهذا يعد قمة التدخل والعدوان والجريمة من قبل هذه الدول تتقدمهما امريكا ، هذا الفعل هو ضمن العدوان على قانون عدم التدخل في الشؤوالداخلية ؟

 

ومن ثم نرى جرائم ايران واحتلالها للعراق ودخول الملايين من الأيرانيون المجرمون من صنوف عساكر بتنوعهما وتنوع جرائمهما ومخابرات ايرانية وايادي قذرة منهم للأغتيال والنهب ومليشيات اجرامية لاحصرلها ملئ بهما العراق تقتل وتنهب على اسس طائفية عنصرية ومنهما من جنست قرابة ال 3 مليون ايراني ما تسمى بالحكومة العراقية بدئا من حكومة العميل الأيراني ذات الأصل الباكستاني ابراهيم الجعفري ،


وهذا يعد ايضا اساءة كبيرة من جانب ايران لقانون عدم التدخل بالشؤون الداخلية ؟


وهاهو قاسم سليماني الجنرال الأيراني رئيس قوات القدس المجرمة الغازية يقود الجيوش والملشيات الأيرانية و ما يسمى بجيش العراق ايضا ليحرق ارض العراق ويقتل العراقيون ويهجرهم ببشاعة متناهية لاتمت للأنسانية وللأديان والمذاهب بصلة ومعه بعض ( العراقيون ) من ازلام احزاب وعمائم ايران والسيستاني الأيراني ايضا كلهم يأتمرون بامر سليماني اللذي هو من يحكم ويتحكم بالعراق !؟


انه ايضا هذا يعد عدوان صارخ على قانون عدم التدخل بالشؤو الداخلية ؟


وهاهم ليل نهار يصرحون الأيرانيون متحدين العالم اجمع والعرب معهم في المقدمة !؟


بتدخلهم السافر في العراق بكلمة لولانا لما احتل العراق !؟


وهذا لم ولن يحدث لولا الدعم والرضا والأحتضان امريكيا وصهيونيا وغربيا استعماريا لأيران ومشاركتهما معا فيما وصل له حال العراق والعراقيون وهاهو العالم يتفرج واشقائنا العرب يساهمون وليس فقط يتفرجون !؟


وهذا ايضا دليل آخر يعد دعما للعدوان او الأساءة لقانون عدم التدخل بالشؤون الداخلية ؟


(( اذن اين احترامكم لقانون عدم التدخل بالشؤون الداخلية يا امريكا ويا ايران وغيرهما من دول الأحتلال وحلفائها وشركائها وما انتج هذا الفعل الأجرامي الكبير من هول الكوارث والمآىسي بحق بلد وشعبلاذنب لهما فاق العقل والتصور )) !؟


لذلك يعد العراق وشعبه من الأوائل اللذين دفعوا الثمن الباهض جدا ولايزال جراء العدوان واساءة وعدم احترام القانون الدولي الأنساني (( عدم التدخل بالشؤون الداخلية )) !؟


وهنا تقع المسؤولية على كبار هذا العالم دولا ومؤسسات ونكررها الضحية هو العراق هو شعب العراق بدون اي مبرر ومسوغ قانوني وشرعي ايضا ،


ولكن السؤآل الكبير والمهم ايضا : ما العقاب وما الثمن ومتى ؟؟؟

 

اللذي يجب ان يدفعه العدوانيون المجرمون واولهم امريكا وأكثرهم وأبشعهم ايران ومعهم حلفائهم وادواتهم العميلة ؟؟؟؟






الاربعاء ٢ ربيع الاول ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / كانون الاول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة