شبكة ذي قار
عـاجـل










بقيت حسرة في قلبي ..
القيامة قائمة في كل ربوع العراق ( عدا مدن شمالنا الحبيب ) ، والأعلام الحكومي الرسمي وفضائيات الأحزاب السياسية والفضائيات المملوكة من قبل شخصيات سياسية وتجارية ، تشير بشكل واضح إلى وجود اشتباكات وعمليات مسلحة ( هجومية ودفاعية ) ..هذه الوسائل تنشر إلى وقوع خسائر في جانب الطرف الخصم ( الدولة الأسلامية ) وبأرقام خيالية لا تقل عن الأربعين في كل عملية .. لكنها لم تذكر ولا مرة أن هناك خسائر في صفوف القوات الأمنية العراقية ولا في صفوف المليشيات والحشد الشعبي ( وكأنّ عزرائيل ملك الموت منحهم حصانة برلمانية من الموت ) بينما يؤكد اعلام المقاومة التي تعتمد في إخبارها على ما ينشره الثوارّ والناطق الأعلامي الرسمي للمجلس العسكري فضلاً عن مؤيدين وأنصار الثورة العراقية الذين يتواجدون في منطقة الأشتباكات والعمليات المسلحة وينقلون ما يشاهدونه .. وهناك مصدر محايد هو المواطن الذي ينقل بشكل عفوي مايراه بأم عينيه أو ما يصل اليه من أشخاص أخرين ..


فهل هذه هي الديمقراطية التي بشرتنا بها امريكا وبسببها احتلت ووطننا ونهبت ثرواتنا ودمرت البنية التحتية وهتكت أعراض الملايين من أبناء شعبنا ..


أين الأعلام المهني والصحفي المهني الذي تحتم عليه المهنية الأعلامية نقل الحقائق من الشارع ؟ وظيفة الأعلام الحكومي والخاص أصبح تجميل صورة الحكومة وتزييف انتصاراتها وصناعة بطولات وهمية للجيش والمليشيات وقادتهم ..


مثالاً على ماأسلفنا .. شهود عيان نقلوا إلينا خبر وصول اكثر من٨٠ جثة من ميليشيا أبو الفضل العباس إلى مدينتي بلد والدجيل شمال بغداد سقطوا في الاشتباكات قرب سامراء ..


والخبر نفسه أكده مواقع التواصل الأجتماعي وصفحات تعني بنقل وقائع الثورة وبطولات الثوارّ في قواطع العمليات كافة .. هذا الخبر لم تنقله ولا وسيلة أعلامية عراقية وعربية ..


المواطن لم يعد بحاجة إلى اخبار تنقله الفضائيات العراقية ولا الصحف لأنه تأكد من كذبها وتضليلها للشارع ومنذ 12 عاماً ..


مهما حاولت الحكومة أو وزارة دفاعها أو مليشياتها ،اخفاء خبر القتلى والجرحى وخبر أسرهم ، بالخبر سينشر وامرهم سيفضح كما حدث مع ضحايا قاعدة سبايكر ومعسكر الصقلاوية ..


إنهم يهنون أنفسهم بأنفسهم ، والله تعالى يفضح أمرهم لأنهم غير صادقين مع شعبهم ولا مع الشعوب الأخرى فقد تعلموا على الكذب والدجل والتضليل ويكفي أنهم وصلوا إلى السلطة بالكذب والتضليل والمؤامرات والدسائس ..






الثلاثاء ١٠ صفر ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / كانون الاول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة