شبكة ذي قار
عـاجـل










جريمة مسجد مصعب بن عمير التي ارتكبت يوم ألجمعه 22-8-20014 والتي نفذتها ميليشيات إيران الطائفية المجرمة ومرتزقة إيران في محافظة ديالى وراح ضحيتها أكثر من 90 مصلي من العراقيين المدنيين الأبرياء يجب أن يتوقف عندها كل عراقي وعربي امتلك الوعي قبل عام غزو العراق واحتلاله 2003 م لأنها نتاج الاحتلال الأمريكي وامتداد لجرائمه ومنهجه الطائفي وأدواته الخائنة العميلة الرذيلة. ولنجعل منها بكل آلامها ومرارتها وفجيعتها فرصة للعودة بالذاكرة إلى العراق الذي كان ,عراق العزة والأمن والكرامة والاستقرار والسيادة قبل الاحتلال .


لا ندعو لهذه المراجعة دعاية لحزب ولا لقيادة ولا لنظام رغم إن هذا حق لكل إنسان ويحصل في كل أرجاء الكون وهو حق يمارس من خلاله الناس الوطنيون الأحرار المقارنة لأغراض التصحيح وتعديل المسارات المعوجة وإحقاق الحق ولطم التزوير والتبشيع والباطل.


مراجعتنا ليس الهدف منها أيضا تعليم من يعلم بل أن يعلم العارفون من لم يدرك مرحلة الحكم الوطني في أمنها واستقرارها وخطوات نمو الاقتصاد فيها وسلوك التعليم والصحة والخدمات مسالك صحيحة وعلمية لتكريس السليم والانتقال المتواصل نحو الأفضل . ولتذكير من نسى أو لم يعرف إن الجيش وعموم القوات المسلحة هي أداة الدول التي تحترم نفسها والأنظمة التي تنتهج سياسات تحترم الوطن والشعب ولحماية حدوده وليس لقتل الشعب . لنتذكر جميعا كيف كان الشعب يبني ويعمر ويعتز بوطنه ويرفض الناس أي إخلال بصلتهم يبعضهم البعض .


أتذكر إن الدنيا قامت ولم تقعد في الجامعة الجنوبية التي كنت اشتغل فيها لمجرد شجار بسيط استخدمت فيه الألسن فقط بين اثنين من التدريسيين غير إن احدهم استخدم ألفاظا طائفية !!!!! . تحقيقات وعقوبات قاسية وحراك واسع في تلك ألجامعه استهجن الألفاظ الطائفية وأدانها واستنكرها وكنا كلنا طرفا في إعلان الاستغراب والرفض ومنع التكرار.


الآن يقتل المئات بل الآلاف من أبناء شعبنا بالطائرات والقصف بأنواع المقذوفات المحرمة وغير المحرمة وتحشد الألوف من أعوان إيران لقتل العراقيين على الهوية الطائفية ولحماية نظام احتلالي طائفي أقامته قوى غزت الوطن واحتلته ودمرته.


وبالمناسبة ... البعض يتساءل .. لماذا نطلق تسمية ثورة العشائر على ثورة شعبنا ؟... أمس قدمت عشائر العراق جانب من الرد..


إن الذين قتلوا في مسجد مصعب بن عمير من قبل الحكومة ينتمون إلى غوائل وعشائر وقبائل .. وحيث إن الخصم القاتل هو الحكومة التي أنتجها الغزو والاحتلال فان عشائرهم هي التي ثارت وانتفضت في ناحية العظيم لتثار ليس لدمائهم فقط بل لوطن حوله الاحتلال إلى طوائف للموت وأحزاب للخيانة وأوكار للتجسس .


إن كل عربي في العراق في كل أرجاء العراق يجب أن يثور الآن ويلتحق بثورة العشائر لان إيران وأعوانها تقتل العرب في العراق لتحوله إلى ضيعة فارسية .


يا أهل الفرات والجنوب .... إن العبيد في أميركا يثورون الآن على ظلم النظام وتعسفه وانتم عليكم أن لا تتحولوا إلى عبيد لإيران ليس لهم من حياة غير حياة العبودية






الاحد ٢٨ شــوال ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / أب / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة