شبكة ذي قار
عـاجـل











في ٢٢ حزيران صرح قاسم عطا يصرح بان ايران ستعيد ١٣٠ طائره بعد تسليحها بمعدات حديثة متطوره ثم ينفي في نفس اليوم بعد ساعتين من على قناة السومريه ويقول بان الخبر عارٍ عن الصحه فهل هي زلة لسان ام ورطة وقع فيها بعد توبيخه من قبل المجرم نوري المالكي ؟


نشرت عدة وكالات انباء عالميه صوراً لطائرة السوخوي 25 مأخوذه من ارشيف القوه الجويه الايرانيه واشارت الى علامات فارقة وارقام ونشرت صوراً اخرى للطائره في اجواء بغداد للمقارنه لكننا اليوم سنسهل على القاريء الكريم طريقة توضح بانها طائرات ايرانيه وليست روسيه مستخدمة كما ادعى المجرم نوري المالكي وسنبرهن على ذلك بالنقاط التاليه :


١- الصوره الاولى هي لطائرة تحمل الترقيم المستخدم في القوه الجويه الروسيه ( لاحظ حجم كتابة الرقم في مقدمة الطائره ).


بينما الطائره في الصوره الثانيه هي للترقيم المعتاد في القوه الجويه الايرانيه ( لاحظ حجم كتابة الرقم ) .

 


٢- وهي نقطة مهمه جدا ان الطائرات التي وصلت طائرات منفردة ( ذات مقعد واحد ) فكيف سيتمكن الطيار العراقي من قيادة هذه الطائره مع العلم ان الصفقة كانت مفاجئة اي تم شرائها على وجه السرعه ( هذا اذا فرضنا ان روسيا زودت بها العراق ) فمن المعروف كما اكد لنا احد الخبراء في الطيران ان المٌصنع حينما يصنع طائرة يقوم بصنع طائره من نفس النوع ( ذات مقعدين ) لغرض تدريب الطيارين عليها ويبقى الطيار دائما بحاجه الى هكذا نوع من التدريب في حالة انقطاعه عن الطيران المنفرد على النوع لمدة شهر اقل او اكثر بقليل فيحتاج الى طلعه بطائره ذات مقعدين بمرافقة مدرب ، اضف الى ذلك ان فترة التدريب على اي طائرة لاول مرة تتراوح بين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر تشمل دروس نظريه عن مواصفات ومحدوديات الطائره ومنظوماتها بالاضافة الى الطيران التدريبي ونحن لم نسمع عن صفقة من هذا النوع من قبل الحكومه فكيف سيستخدمها الطيار العراقي ؟ وهذا دليل على ان الطيارين الذين سيتخدموها ايرانيون !


٣- اكد لنا خبير الطيران انه كان من الممكن ان يتم نقل الطائرات مباشرة من ايران الى العراق ( طيران ) بدون الحاجه الى تفكيكها ونقلها بأستئجار طائرة الشحن الروسيه كما شاهدناها ، حيث ان مدى الطائره يسمح بوصولها الى العراق !


والسبب في ذلك لتحاشي الرادارات الاميركيه التي مازالت تعمل ويشرف على عملها طواقم اميركيه موزعين في مطار بغداد الدولي وقاعدة بلد وبالتالي تعرض المالكي الى احراج من قبل الاميركان .


٤- حتى وان كانت طائرات السوخوي التي وصلت الى العراق مستخدمه كما اعلنت الحكومه العراقيه فلايمكن ان تقوم روسيا بارسالها بهذه الحالة والصدأ واضح على الطائرة بل ستقوم بطلائها بطلاء جديد على اقل تقدير وازالة اي ارقام تتعلق بها !


الصفقة كحال سابقتها ال F 16 التي كنا اول من نبه عنها ونشرتها وكالات انباء عالميه يشوبها الفساد حيث تم شرائها بمبلغ ٣٣ مليون دولار للواحده مع العلم ان الحديثة منها والغير مستعمله سعرها بحدود ١٠ مليون دولار هذا عدا عن كونها اساسا تعود لقوتنا الجويه في عهد قبل الاحتلال حيث اشتري منها عدد ستون طائره منها في عام ١٩٨٦ وارسل قسم منها الى ايران عام ١٩٩١ ابان حرب الكويت .


تعليقنا //
نقول لمجرم الحرب نوري المالكي ان طائراتك الخرده لن تنفعك وان طائرات الاحتلال الاميركي المتطوره جدا واعدادها بالمئات لم تنفعهم فولوا صاغرين امام المقاومه العراقيه الباسله وان العبره لمن يمسك الارض وهذا المفهوم العسكري لن تفهمه انت لانك ببساطة هارب من الخدمه العسكريه ( فرار ) !

 


منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
٣ تموز ٢٠١٤



 





الخميس ٥ رمضــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / تمــوز / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة