شبكة ذي قار
عـاجـل










أخي العزيز الأستاذ عبد العظيم مناف رئيس مؤسسة دار صوت العرب للنشر - القاهرة رئيس تحرير صحيفة ( الفكر العربي )

تحية طيبة، وبعد .
اكتب لكم، والجمع العروبي يعيش في مجرى صراع الأمة العربية مع اعدائها التاريخيين كل في ساحته .. وخاصة في أحد أهم مفاصل نضال الأمة في مصر والعراق وسوريا ، حيث يواجه الشعب العربي تحدياً وجودياً قل نظيرة منذ قرون تتهدد فيه هويته القومية العربية ودينه الإسلامي الحنيف على يد التحالف غير المقدس القائم بين إيران الصفوية وامريكا الإمبريالية وإسرائيل الفاشية .. أمام هذا التحدي وفي خضم هذا التهديد، ومن رحم هذا الصراع انتفض شعبنا في العراق بكل فئاته ومكوناته وقواه السياسية ليعلن ثورته ضد تركة الاحتلال الأمريكي الغاشم للعراق، التي مارست ابشع اساليب الظلم والتهميش والإقصاء والقتل اليومي على الهوية، وهو الأمر الذي يتعرض له شعبنا في العراق يومياً .


اخي المناضل القومي الغيور .. وكما هي مواقفكم القومية النبيلة التي عرفناها على امتداد سني الصراع ضد اعداء الأمة ، وكما نحن ندرك حجم رصيدكم كبيراً بتأكيدكم على اهمية الحفاظ على الهوية القومية العربية لمنع ضياع الاوطان ، وكما هو ايمانكم عميقاً في ان الصراع العربي مع اعداء الامة العربية هو صراع وجود وليس صراع حدود .. وتلك هي مقولتكم الرائدة .


أقف الآن مندهشاً ولست مقتنعاً بأن مصر العروبة والنضال الوحدوي تقدم على اغلاق صوت العراق الحر الذي يعبر عن حق الشعب العراقي في الانعتاق والحرية .. ولم اصدق إن لم يكن ما حدث من باب الخطأ ، أن قناة (الرافدين) و (البغدادية) قد اغلقتها سلطات مصر الكنانة ، ربما عن طريق الخطأ تحت دعاوى مضلله جاءت تحت اكذوبة مسوقة من النظام الطائفي الصفوي في بغداد على اساس التكفير والتحريض .. فيما تعمل هاتان القناتان ومنذ فترة ليست قصيرة في اجواء مصر العروبة دون ان تمارس مثل هذه الدعاوى فكيف لها ان تمارسها اليوم وخاصة في ظل اجواء ثورة الشعب العراقي العظيم على الظلم والظالمين وعلى النهج الطائفي والطائفيين ؟


اخي الاستاذ عبد العظيم ..
وكما تعرفني منذ سنوات وانا اكتب في رحاب صحيفتكم الوطنية والقومية ( الفكر العربي ) سوية مع ما كان يكتبه الدكتور محسن خليل رحمه الله .. ارجوكم التدخل الاخوي الجدي لدى السلطات المصرية المختصة من اجل تصحيح خطأ اغلاق القناتين وتقدير خطورة هذا الغلق في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها ثورة شعبنا في العراق .. وانا على يقين وإياكم ، بأن الثورة العربية الكبرى التي تعرفونها لا تقتصر على مصر العروبة، إنما هي امتداد للعراق ولسوريا وعلى كل تراب الوطن العربي الكبير.


تقبلوا اخي العزبز اسمى تحياتي وعميق تقديري .


اخوكم
الدكتور أبا الحكم

 

 





الخميس ٢١ شعبــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / حـزيران / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الدكتور أبا الحكم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة