شبكة ذي قار
عـاجـل










كان يفترض ومنذ أن قرر المالكي استهداف الفلوجة ومدن الانبار الأخرى بحجة طرد الداعش – كان يفترض أن نحج إلى الفلوجة ونفترش شوارعها وجوامعها وحدائقها وبيوتها ونكونّ دروع بشرية لحمايتها والدفاع عنها والتصدي لمليشيات المالكي وجيشه ..


لكنها "الغيرة" التي لم نعد نملكها ..الغيرة التي باعها الكثيرين منا ..
فعذراّ يا فلوجة .. أقبلي اعتذاري وخجلي والعار الذي سيلحق بي وأنتِ تقاتلين ، تذوين عن كرامتنا ، عن شرفنا ، عن حياتنا ، تكتبين بدماء أبنائك وبناتك وأطفالك تأريخاً يليق بنا..


أنا أغلي غضباً ، أذوب كالشمعة ، فالفلوجة تقاوم والفلوجة تباد ، جريمة أثر جريمة ، مجزرة أثر مجزرة ونحن هنا قاعدون ، لاهون عنها وعن جراحها ، عن بطولاتها فالبطولات أن لم ترى بالعين وعن قرب لن ترصد كما حدثت ، فحلاوة البطولة أن ترصدها بعينيك لا بعيني غيرك..


عن أي عارٍ لنا نتحدث وعن أي بطولة للفلوجة نتحدث ..
الفلوجة اليوم قدمت كوكبة أخرى من أبنائها شهداء على طريق كرامتنا وعزنا .. فقدت 16 شخصاً من كادر مستشفاها بينهم 9 أطباء عندما أقدم المعتوه المالكي بالإيعاز إلى جيشه لقصف المستشفى ..


لو كنا هناك ، لو كنا هجرنا نحن إلى الفلوجة بدلاً من نزوحها إلينا لو كنا شكلنا دروعاً بشرية في شوارعها وبيوتها وحدائقها ومدارسها فهل كان جيش المالكي أو جيوش العالم كله قادراً على أن يستهدف مسجداً أو جامعاً فيها.


لقد أدمنا الهرب وأدمنا الصمت وأدمنا الاستنكار والفلوجة تكره كل شيء ولا تحب إلا المقاومة ..تمقت الاستنكار والصمت والجبن والنذالة ولا تعشق إلا البطولة والمقاومة..


كان يفترض أن نحزم أمتعتنا ونقيم في الفلوجة ، نفترش كل بقعة فيها ونكون درعاً لها ، تحمينا هي من عارنا ونحميها نحن من غدر المالكي وجيشه .. كان يفترض أن تكون تكريت في الفلوجة وسامراء تحج الرحال إلى الفلوجة وتحج إليها بغداد وكركوك ونينوى ..


الفلوجة أعطت الكثير لنا فماذا أعطينا نحن لها..
لقد عجزنا أن نكون بحجم بطولاتها .. وعجزنا أن نكون حتى دروعاً لأبنائها الذي يقتلون غدراً وهم يدافعون عنا أولاً ويسجلون لنا المجد والسؤدد بينما نكتب نحن لأنفسنا الذل والعار ..
 






الاربعاء ٦ شعبــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / حـزيران / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة