شبكة ذي قار
عـاجـل










1 . انتشر عدد كبير من ثوار العشائر الابطال في منطقة التحرير القريبة من مركز بعقوبة وبعد انتشار الابطال اختفت قوات الحكومة من شرطة محلية واتحادية وسيطر الابطال على الحي المذكور لمدة 40 دقيقة وذلك كان ممارسة امنية من ثوار العشائر لمعرفة رد فعل قوات المالكي الجبانة ، وعلى اثر هذا قامت قوات الجيش الصفوي بغلق جسر بعقوبة الرئيسي الرابط بين بعقوبة الجديدة والقديمة ودخلوا في هلع وخوف وبعد الممارسة الامنية انسحب الابطال بعد غنمهم للاسلحة من قوات الهالكي المندحرة .

2. تم تفجير عبوة ناسفة مزدوجة على رتل عسكري تابع للجيش الصفوي المجرم بالقرب من مزرعة الناي في قضاء الخالص واسفر التفجير عن مقتل واصابة عدد كبير من عناصر الرتل ومنهم الملازم الاول النافق حاتم عويد .

3 . تم تفجير عبوتين ناسفتين على نقطتي تفتيش مشتركة مكونة من الشرطة الحكومية وصحوة الغادرين في مركز ناحية بني سعد واسفر التفجير عن مقتل واصابة عدد كبير من الشرطة الحكومية وصحوة الغادرين .

4 . هجوم لثوار العشائر الابطال على سرية تابعة للفوج الثالث لواء 19 ف 5 التابعة للجيش الصفوي المجرم ودارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها انواع الاسلحة المتوسطة والخفيفة قرب قرية حسين حمادي في بستان العزاوي في ناحية خان بني سعد وقد تكبد الجيش الصفوي خسائر فادحة في الارواح والمعدات وانسحب الابطال الى مواقعهم سالمين .

5 . مقتل المليشياوي القذر حسين هادي التميمي وهو احد قياديي عصائب اهل الباطل بتفجير عبون ناسفة على العجلة التي كان يستقلها في الحي العصري في قضاء المقدادية وتم تفجير العبوة من قبل ثوار العشائر الابطال .

6 . تم تفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعة لما يسمى بالشرطة الاتحادية في منطقة الصفرة التابعة لناحية العظيم مما ادى الى مقتل واصابة من فيها .

7 . تم تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الصدور مما ادى الى مقتل واصابة افراد الدورية .

8 . مقتل 2 من عناصر الصحوة المجرمة في قرية برشتة التابعة لقضاء المقدادية بهجوم مسلح من قبل ثوار العشائر .






الجمعة ٤ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة