شبكة ذي قار
عـاجـل










ليطلع الشعب العراقي على معلوماتنا الخاصه باعلان حالة الطوارىء والاحكام العرفيه قبل ان يرفع المالكي قانون الطوارىء الى البرلمان مما يؤكد دقة معلوماتنا الاستباقيه التي نشرت


بتاريخ ١٩/ اذار /٢٠١٤تحت عنوان ( نوري المالكي يهيأ لاعلان حالة الطوارىء لولا تدخل " قاسم سليماني " )


ماذكر عبر قنوات فضائيه بوجود انقلاب عسكري يقوم به المالكي ليس صحيحا ومن غير المعقول ان ينقلب رئيس حكومه على حكومته انقلابا عسكريا وهو بيده كل السلطات العسكريه والامنيه والماليه والقضائيه


المعلومات التي وردتنا من ضابط كبير في المنطقه الخضراء مفادها ما يلي :


وضع المالكي وضع خطه لاعلان حالة الطوارىء والاحكام العرفيه والغاء الانتخابات تحت مسوغات وضعها المالكي ومفادها :


ان معلومات استخباريه وصلت الى المالكي تشير بوجود مؤامره يقودها سياسيون وارهابيون بالتعاون مع تنظيم القاعده تمت التهيأه لاعلان حالة الطوارىء من بينها تحرك بعض القطعات الى محيط بغداد وسترافق تحرك القطعات تصفيات لعدد من خصوم المالكي

 

قطعات المالكي تمركزت في المناطق التاليه :


١ - قبل ستة ايام تحركت سريتين من فوج العقرب ومقرها محافظة بابل تمركزت في اليوسفيه .


٢- تحركت قبل اسبوع سريتين من قوة التدخل السريع من محافظة واسط وتمركزت في منطقة الحفريه  .


٣- الفرقه الذهبيه الخاصه بحماية المالكي ومقرها المنطقه الخضراء صدرت الاوامر من المالكي بمنع الاجازات للضباط والجنود والى اشعار اخر جميع منتسبي هذه الفرقه من اهالي طوريج وكربلاء وبابل .


٤- نشر لواء ٥٤ التابع للمالكي في منطقة الكرخ بدلا من الشرطه الاتحاديه ومسك جميع نقاط السيطره في مداخل المنطقه الخضراء وكذالك منطقة الجادريه .


يشير المصدر ان مجاميع من حزب الدعوه توجهوا من سوريا الى المنطقه الخضراء حيث كانت هذه المجاميع التي يطلق عليها تسمية ( مجاهدي حزب الدعوه ) تتدرب في معسكرات تابعه لسرايا الدفاع السوريه في جبل قاسيون واجب هذه المجاميع الانتشار في مناطق بغداد عند اعلان حالة الطوارىء .


وتشير النعلومات يسبق اعلان حالة الطواريء الاعلان عن دخول مجاميع ارهابيه من داعش قادمين من شمال بابل ( منطقة جرف الصخر ) ومن منطقة اللطيفيه ( جنوب بغداد ) ومن منطقة الحفريه والمدائن وبمساعدة سياسيين بارزين في مقدمتهم الدكتور اياد علاوي يترافق مع بيان دخول هذه العناصر اصدار بيان منع التجوال في عنوم محافظة بغداد وقطع الطرق بين محافظة بغداد ومحافظات العراق الاخرى .


وتشير معلومات المصدر ان المالكي اعتمد في خطة اعلان الطواري على مليشيات قيس الخزعلي للسيطره على ىمناطق نفوذ التيار الصدري في محافظ بغداد والتي ساحة نفوذها مدينة الصدر والشعله وعلى منظمة بدر للسيطره على مناطق نفوذ المجلس الاعلى في مناطق الكراده والجادريه  .


يشير المصدر ان هادي العامري امين عام منظمة بدر سيتسلم حقيبة وزارة الدفاع في خطة الطواريء والغرض من استاد وزارة الدفاع الى هادي العامري لغرض ايصال رساله الى قاسم سليماني ان احد ضباطكم هو من يتسلم وزارة الدفاع الا ان قاسم سليماني الذي كان متواجد في بغدادلم يوافق المالكي على اعلان خطة الطواريء .


منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
٢ / نيسان /٢٠١٤







الاربعاء ٢ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة