شبكة ذي قار
عـاجـل










المجزره التي احدثها التفجير الذي استهدف سيطرة مدخل محافظة بابل قرب " الاثار" والتي ظهر المالكي في حديث متلفز بعد التفجير متهما اهل الفلوجه بان السياره تم تفخيخها في قضاء الفلوجه وهناك قول مأثور مفاده ( ان المجرم يحوم حول مسرح الجريمه ويوم امس نشرنا معلومات اوليه عن الجهه التي قامت بالاشراف على هذه الجريمه المروعه التي راح ضحيتها المئات من القتلى رجال ونساء واطفال واحتراق ٧٠ سياره في مكان التفجير واوعدنا اهالي الضحايا بنشر التفاصيل ... فقد وردتنا معلومات تفصيليه من احد عناصر الاستخبارات في محافظة بابل ومفادها ما يلي :


 المعلومات //

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

اولا : عملية التفخيخ :
الانفجار كان مزدوج بسياره مفخخه نوع ( اوبل ) وصهريج محمل بمادة البانزين وبواسطة انتحاريين من جنسيه باكستانيه وافغانيه اشرف على عملية التفخيخ المدعو ( ابو منتظر الحسيني ) وهو ضابط في استخبارات الحرس الثوري كان سابقا مسؤول عن امن المنطقه الخضراء من عام ٢٠٠٣ الى عام ٢٠٠٩ وبالتنسيق مع امين منظمة بدر " هادي العامري " .

 

ابو منتظر الحسيني

صورة ابو منتظر الحسيني

 


ثانيا : كيف تمت عملية تفخيخ السياره
السياره نوع اوبل تم تفخيخها في قرية " كوام الخضر" تقع بين ناحية النيل والمحاويل تبعد عن طريق بغداد - بابل بمسافة ( ٣ ) كيلو نزولا الى شارع ترابي للوصول الى القريه المذكوره والقريه تحتوي على ( ١٥-٢٠) بيت فيها مقام للامام الخضر والانتحاريون تواجدوا في بيت شيخ القريه .


ثالثا : وصول السياره الى الهدف ؛
يشير المصدر في اليوم المقرر للتفجير تخرج السياره المفخخه من القريه الى طريق بغداد - بابل وتنتظر صهريج محمل بمادة البانزين وتنطلق السيارتان نحو الهدف سوية اي الى سيطرة مدخل بابل مباشرة حيث لا توجد سيطرات ضمن هذه المسافه بين السيطره والقريه التي تبعد بمسافة ( ٨ ) كيلو لتنفجر بالقرب من الصهريج داخل السيطره ؛ يشير المصدر ان في يوم التفجير تبلغت قيادة الشرطه من قبل استخبارات بابل ان احد وكلاء وزارة الداخليه سيزور محافظة بابل بنفس يوم التفجير تم تبليغ عناصر الشرطه في السيطره بتشديد اجراءات التفتيش للسيارات القادمه لمحافظة بابل من قبل عناصر السيطره مما ادى الى تكدس السيارات المحمله بالركاب وامتدت الى مسافه كبيره بانتظار المرور من السيطره وحدث التفجير ليحول جميع من في داخل السيارات من ركاب الى اشلاء متناثره وكذلك عناصر السيطره ..


ويفيد المصدر ان من سهل تواجد الانتحاريين في القريه ومرور السياره المفخخه من القريه الى الشارع العام بانتظار الصهريج المحمل بالباتزين هو اللواء " رياض الخيكاني " مدير استخبارات مخافظة بابل وهو من منظمة بدر والذي امر المالكي بتعينه قائد لشرطة بابل بعد اقالة قائد الشرطه السابق مع العرض ان هذا الشخص متهم بملفات فساد واختلاس اموال وصلت الملفات المتهم بها الى ( ١٥ ) ملف ولدوره في عملية الدعم اللوجستي للعمليه الاجراميه كافأه المالكي بالمنصب بدلا من محاسبته كمدير للاستخبارات مسؤول عن رفد الاجهزه بالمعلومات الاستخباريه الاستباقيه .


 تحليلنا //

ـــــــــــــــــ
الغايه من عذه العمليه الاجراميه الاتي :


١- اتهام ثوار الفلوجه بالعمليه لاثارة الشارع الشيعي والرأي العام .


٢- لفت الانظار عن خسائر جيش المالكي في محافظة الانبار بعد ان ظهرت بوادر السخط الشعبي في محافظات الجنوب والوسط بعد تزايد عدد القتلى من الجنود والضباط وبشكل كبير جدا .


٣- لفت الانظار عن ازمات المالكي مع شركائه السياسيين فهناك ازمه مع القائمه العراقيه والاكراد وهناك ازمه قديمه جديده مع التيار الصدري وقائده مقتدى .


٤- محاولة اعادة الحرب الطائفيه والتي من خلالها يعلن حالة الطوارىء لغرض الغاء الانتخابات وقد صرح اكثر من نائب في دولة القانون عن ضرورة اعلان حالة الطوارىء .


ونشير هنا الى نقطه مهمه اشار اليها المالكي في معرض اتهامه للفلوجه وتحدث عن وجود انتحاريين من افغانستان وباكستان ومثله مثل الذي سرق " عنزه " العراقيين يسمونها " صخله " وعندما طرق بابه احد اصدقائه ليسلم عليه ولا يعرف انه سارق الصخله بدلا من ان يرد عليه السلام قال له " يا صخله "  ..


ونضع امام العراقيين معلومات خافيه عليهم ولربما يتسائلون كيف يقوم الحرس الثوري بادخال الانتحاريين من الافغان والباكستانيين الى العراق لاستخدامهم في تنفيذ عمليات انتحاريه ..

 

تتم عمليات الاستقدام عبر استغلال مكاتب توظيف العماله الاجنبيه في العراق تدير هذه المكاتب عناصر من منظمة بدر ومن حزب الدعوه جناح المالكي وحزب الدعوه تنظيم العراق وعن طريق هذه المكاتب تقوم استخبارات الحرس بادخال الانتحاريين من المعسكرات الخاصه بهم في مدينة كرمنشاه الى العراق بعد تجنيدهم وهم من " السنه " افغان وباكستانيين وبلوش ومن الشيشان .


وصل الحال بنوري المالكي ان يفضح نفسه بنفسه من خلال تسويق سلسله من الاكاذيب لا يجيد تصفيطها وهو صاحب الكذبه التي دخلت موسوعة " غنيس " ان اجهزته الامنيه اكتشفت ٣٠٠٠ سياره مفخخه في حي صغير من احياء بغداد وظهر بهذه الكذبه على شاشات الفضائيات وهذه الحاله المرضيه التي يعاني منها المالكي الكذب المفضوح والاهانه التي يتلقاها من الشارع عبر التظاهرات لم يتلقاها اي رئيس ورراء عبر كل تاريخ العراق وهي عقاب الهي له في الدنيا قبل الاخره .



منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
١١ / اذار /٢٠١٤
 

 

 





الثلاثاء ١٠ جمادي الاولى ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / أذار / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة