شبكة ذي قار
عـاجـل










بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ )


نعي الرفيق الدكتور حسن نفل مهدي المياح


بقلوب عامرة بالايمان وبقدر الله سبحانه وتعالى ينعي الرفاق العراقيين في الجمهورية اليمنية الرفيق الدكتور حسن نفل المياح الذي انتقل إلى رحمة الله في احدى مستشفيات عمان في الأردن .


المرحوم من مواليد محافظة واسط قضاء الحي عام 1952، حاصل على شهادة البكلوريوس – فنون تشكيلية – جامعة بغداد 1976، ودبلوم عالي فنون تشكيلية – جامعة بغداد عام 1979 – ودكتوراه من جامعة وارسو في بولندا عام 1990 . ودبلوم عالي في علوم القرآن والسنة النبوية عام 2000 .

 

- عضو نقابة الفنانين العراقيين ، وعضو الجمعية التشكيلية العراقية ، وعضو اتحاد الادباء والمؤلفين العراقيين . وعضو المجلس الاعلى لمحو الامية في العراق عام 1978 ، وعضو مجلس التعليم العالي من عام 1980 – 1984 .


- عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة العراق ، ثم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة العراق ، ورئيس الاتحاد العام لشباب العراق عام 1982 . ونائب رئيس هيئة الرياضة والشباب من عام 2000 – 2003 . وعضو المجلس الوطني للسنوات المذكورة .


- رئيس قسم الفنون في جامعة بغداد . وبعد مغادرته العراق بعد احتلاله اصبح رئيس قسم التربية التشكيلية والفنية في محافظة إب وجامعة إب في الجمهورية اليمنية منذ عام 2006 . وحصل على كتب شكر وتقدير على جهوده العلمية وبحوثه ومؤلفاته .


بهذا المصاب يتقدم رفاق الشهيد في الجمهورية اليمنية الذين عرفوا الفقيد وفياً ومخلصاً لوطنه ومحبا لرفاقه، بالتعازي إلى عائلة ورفاق ومحبي الفقيد، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يدخله في رحمته، ويمنح أهله ورفاقه ومحبيه الصبر، وسيقيم رفاقه في جامعتي إب وصنعاء مجلس الفاتحة على روحه .


وإنا لله وإنا إليه راجعون.


رفاق الفقيد في الجمهورية اليمنية
 ١٤ / شبــاط / ٢٠١٤

 

 

 





الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / شبــاط / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب رفاق الفقيد في الجمهورية اليمنية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة