شبكة ذي قار
عـاجـل










كل يوم يمر ومنذ ما يقارب ال 11 عاما من الأحتلال عفوا يوم ( حرية ودمقرطة العراق الجديد ) !

 

ونحن نقرء اخبارا يومية كثيره عن نهب وسرقة العراق ودماره كما نقرء عن قتل العراقيون اليومي اللحظي خلال هذا الزمن الغابر الأسود الذي عاشوه من دنست بهم ارض العراق الطاهرة ، وبدورنا ومنذ ذلك التأريخ نؤشر على سرقاتهم ونحيط بهما شعبنا الذي يهمه بلده ومصيره المرتبط  بمصيره ومصير عياله ، نهب وسرقات لم ولن تتوقف وهي مستمرة بشكل متواصل ومتصاعد بل بتمادي وعدكم اكتراث ايضا لكم كشعب عراقي ؟

 

نهب وسرقات ل (( امولا ونفطا وآبار نفط وثرواتا وارضا وموانئا وحدودا ومياها وبينية وسلاحا )) وكل شئ على هذه الأرض البابلية السومرية وما فوقها وما تحتها ايضا بات ( حلالا )) مشرعا للصوص الأرض وخنازيرها وأفاعيها من محتلون وعملاء ومرتزقة ملئت ودنست بهم ارض العراق وبغداده منذ 9/4/2003 اليوم المشؤوم والأسود والعار والجريمة الكبرى في التأريخ الأنساني الحديث ؟

 

هنا اطلعوا أيها العراقيون على واحدة من سرقات (( ابو الدريل )) المدعو باقر الزبيدي عضو بل احد  قادة ميليشية بدر الأيرانية المجرمة ووزير داخلية الأحتلال الأمريكي الصهيوني الأيراني الذي قتل وعذب الكثير من العراقيون بدريله وسكينته وبندقيته وكاتمه وبسجونه وزنازينه وخشبات اعداماته ، لاندري متى يهدى ويهتدي الكثير من العراقيون ؟

 

لكي يفكروا بل ويعملوا وهذا المهم على ايقاف سرقة ونهب اموالهم ورزق عيالهم والحفاظ على ما تبقى في وطنهم وتطهيره من كل دنس كافر مجرم وايقاف القتل اليومي اللحظي لأبنائهم ، في منطق الحياة والتأريخ وعبره ودروسه ، (( الشعب الذي يسكت عن احتلال بلده ومحنته ومصائبه وكوارثه واغتصاب اعراضه مشكوكا في أهليته وأمتلاك وتحديد مساره وارادته وقراره ونحن هنا نشير تحديدا لأهلنا في الجنوب ومنطقة الفرات الكثيرا منهم ولايزالوا صامتون بل راضون فرحون بما حل لهم ولوطنهم وهاهم ولايزالوا ايضا مصدقون راكضون لاهثون وراء خونة وطنهم وسارقيه وعبيد محتليه وقتلة ابناء العراق معا من اوصلوكم واوصلوا وطنكم ودولتكم يدا بيد مع سادتهم الغزاة المحتلون الى هذا الحال الذي لايسر عدوا ولاصديق ؟

 

حال قال عنه العالم اجمع بكل مؤسساته الأنسانية والدولية الرسمية :

(( أن العراق هو الأسوء في هذا العالم )) !؟

 

بهذا نود القول لكم

كفى لطما وبكائا فوالله من بات يستحق البكاء عليه هم انتم ووطنكم كما كفى ركضا الى طويريج الذي ومنذ 1400 عاما وأنتم لم تصلونها ؟

والعالم هاهو في عصر الأقمار والفضاء والأنترنيت والموبيل والطائرات التي اسرع من الصوت والقطارات الفائقة السرعة وفي عصر قوة ووحدة الدول والشعوب والأوطان ورخائها وتقدمها وتطورها ،

ونحن العراقيون لازلنا نلطم ونبكي وننوح ونردس ونركض وراء طويوجنا التي لازلنا لم نصلها او نرى ضوئها منذ 1400 عاما

 

لذلك تأكدوا ان ضاع العراق

فلا تجدوا قبرا لآل البيت عليهما السلام ،

كما أن العراقيون الأحرار الرافضون لأحتلال وطنهم وتدنيس ارضهم بالأحتلال وعملائه ومرتزقته خدمة ائمتنا العظام الكرام وحارسيهم لأنهم حيث هم من حرسوا العراق وذادوا عنه ولايزالوا في مقدمة المناضلون المقاتلون لتحرير العراق وتطهير كربلاء والنجف وسامراء لأن فيهم قبور ائئمتهم عليهما السلام ،

 

اذن من حرسوا العراق وأئمتنا من اذى وجرائم وخداع وشرورالغزاة المحتلون التقيون المخادعون وفي مقدمتهم ايران ( المتشيعة ) الذين من يقتلونهم ويريدوا تصفيتهم حتى يبقوا العراق وائمتنا بلا حراس امناء على جثثهم وقبورهم وكنوزهم ،

 

لذلك نود القول لكل من هب ودب (( ان العراقيون هم بناة اضرحة ائمتهم وهم حراسها وامنائها لا العجم الصفويون ولا اذيالهم ولاغيرهم لقد كان ذهب العراق المحاصر الذي بني فيه قبور وقبب اهلهم وأئمتهم العرب أئمتنا  العرب الأقحاح الهاشميون انقى واشرف واخلص واطهر وأصدق وأمن واجمل وأثمن ايضا من ذهب قم وطهران المغشوش وكل عتاة الصفويون وأذيالهم الكذابون من خدم سدنة الأحتلال )) ،

 

لذلك ايها الأباة العراقيون

انظروا للوطن وقضية تحريره وخلاصه أولا

لأن فيه قبر ائمتنا لأنه اول حضارة في التأريخ الأنساني لأنه بيتنا وحبيبنا ولاغيره لنا ، لذلك هاهم ائمتنا العرب الأقحاح لم يولدوا ولم يرضوا كذلك أن تكون قبورهم في قم وطهران لأنهم ابوا ذلك حيث لم تتشرف جثثهم الطاهرة ودمهم القاني الزكي حين يكون مكانهم وقبرهم في قم وطهران كما ان دمهم العربي أبى ان يطهر ويروي ارضهما ، لذلك ارادوا كعرب اقحاح ان يدفنوا ،

 

في عراقهم العربي وفي ارضهم العربية المبروكة أولا بعد ان ولدوا في جزيرتهم العربية ،

لذلك لا يمكن أن تطمأنوا الا بمن احبكم وأحب عراقكم وعروبتكم وضحى من اجلهما وحافظ عليهما كما لاتنخدعوا بعسل الكلام فوالله حتى عسلهم مرا مغشوشا مسموما مؤذيا بل قاتلا وهاهو الدليل تجدوه عندما تنظروا لحال لعراق ولحالكم ايها العراقيون بعد ان خدعوكم  ب ( تحريركم ودمقرطتكم ) ؟؟؟

 

اخي العراقي اطلع على المرفق :

 

وثيقة تكشف تورط باقر جبر ونجله بنفقات القمة العربية

 

 

يتساءل الكثير من المتابعين عن مصير العشرات من ملفات الفساد التي تستخدمها بعض الكتل السياسية في صراعها المحموم والمفتوح على المجهول. فما ان تفتح هذه الكتلة او تلك ملفا ما وتلوح بتورط خصمها السياسي بشبهات فساد وسرقة للمال العام الا ويتم سحبه وارجاعه الى الادراج بعد ان تلعب التحالفات السياسية والمصالح الحزبية لعبتها في تضليل الرأي العام وابعاد التهم عن الحليف تحت شعار "انصر حليفك وان كان فاسدا".

 

ويعتبر ملف نفقات القمة العربية، من ابرز الملفات التي استخدمها نواب التيار الصدري كمادة للتشهير والتسقيط السياسيين، فقد طبل لها رئيس كتلة الاحرار بهاء الاعرجي والنائبين جواد الشهيلي ومها الدوري الذين تدور حولهم شبهات عديدة بشأن التورط بملفات فساد لا يتم التطرق لها ويتم تغطيتها من قبل حلفائهم السياسيين في اطار لعبة تبادل الادوار التي باتت تتقنها بعض الاطراف الشيعية.

 

"أوان" تحصل على وثيقة تكشف السر وراء صمت وتناسي التيار الصدري "المثير للريبة" لملف ما كان يسمى فساد مخصصات القمة العربية التي استضافها العراق في آذار 2012. فقد كشفت الوثيقة عن تورط النائب باقر جبر الزبيدي وهو القيادي البارز في المجلس الاسلامي الاعلى العراقي الذي مع التيار الصدري في "شهر عسل" التحالفات التي تهون معها مبادئ النزاهة والحرص على المال العام والتحذير من الفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة.

 

وتظهر الوثيقة الوزارية التي تحمل توقيع وزير السياحة والاثار لواء سميسم، وهو صهر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزوج رئيس لجنة الصحة البرلمانية لقاء آل ياسين، بضرورة تسهيل اشراف شركة كمبنسكي العالمية التي فازت بعقد تأهيل وتطوير فندق الرشيد، ضمن استعدادات العراق لاستضافة القمة العربية.

 

وحصلت الشركة الاجنبية عام 2010 على عقد تأهيل فندق الرشيد خلال تولي النائب باقر جبر الزبيدي وزارة المالية، عندما كان مقررا اقامة قمة بغداد عام 2011.

 

ويطلب وزير السياحة، الذي تولى حقبته الوزارية بعد تشكيل حكومة المالكي الثانية، من ادارة فندق الرشيد، الواقع داخل المنطقة الخضراء، تسهيل مهمة ممثلي شركة كمبنسكي لغرض تفقد مرافق الفندق.

 

لكن المفاجأة تتمثل بوجود اسم نجل النائب باقر جبر (محمد الزبيدي) ضمن وفد الشركة التي حصلت على موافقة وزير المالية لتأهيل احد اكبر فنادق العاصمة لاحتضان القادة والزعماء والضيوف العرب الذين سيحضرون القمة العربية التي كانت مقررة في أذار مارس من عام 2012.

 

ويقول عضو في لجنة النزاهة البرلمانية، تحدث لـ"أوان" شريطة عدم الكشف عن اسمه، ان "الزبيدي الذي يرأس كتلة المواطن متورط باستغلال منصبه لغرض توظيف ابنائه واقربائه في العديد من الاماكن الحساسة"، ويضيف "توسط لتوظيف احد اولاده في رئاسة الجمهورية كما انه استطاع ايام توليه لوزارة المالية من تعيين بعض اقربائه في وزارة الخارجية وسفارات العراق في الخارج".

 

ويتابع النائب عن كتلة غير شيعية بالقول ان "الشركات التي قامت بتأهيل فنادق العاصمة ضمن استعدادات القمة العربية، وبضمنها شركة كمبنسكي، تمت دعوتها بشكل مباشر من قبل اللجنة الوزارية التي ترأسها وزيرا المالية باقر جبر والخارجية هوشيار زيباري".

 

وكان النائب بهاء الاعرجي، وهو رئيس لجنة النزاهة البرلمانية ايضا، اكد عزم لجنة النزاهة فتح تحقيق في نفقات القمة العربية التي استضافتها العراق اواسط آذار عام 2012 على خلفية شكوك في وجود فساد.  

 

ورافقت اعمال انعقاد قمة بغداد تسريبات تحدثت عن وجود ملفات فساد واشارت الى أن مصروفات القمة بلغت ملياري دولار، إلا أن رئيس الحكومة نوري المالكي نفى ذلك وأكد أن المبلغ قد توقف عند الـ500 مليون دولار بعضها خصص لتأهيل 5 من اكبر فنادق العاصمة بالاضافة الى تخصيصات لتأهيل شوارع ابو نؤاس والسعدون والقناة فضلا عن شارع المطار.






الاربعاء ٢٢ صفر ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / كانون الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة