شبكة ذي قار
عـاجـل










 

الأستاذة كاتيوشا العراق من القطر العراقي


من زمن الأحرار


سأتحدث اليوم عن عراقي في زمن الاحرار ، في اي بلد نامٍ او حتى مايسمى بالمتخلف كان لابد ان يضع قدمه على سلم التقدم والنهوض والحافز الرئيسي هو العلم ولكي يكون هناك علم في اي بلد من البلدان النامية لابد ان يستند على التعليم والعراق بأعتباره بلد توالت عليه الاحتلالات الفارسية والتركية والبريطانية فقد الكثير من رونقه العلمي التقدمي فليس من صالح المحتل ان يتطور العراق لأنها بداية لأنهزامه وخروجه ولازلت اتذكر حديث والدي رحمه الله وكيف كان التعليم مفتصراً على ميسوري الحال وكيف كان الطالب يعاني من اثمان الكتب الباهضة ليصل فيه الحال الى استعارة الكتب لعجزه عن شرائها ومن هنا صار لزاماً علينا ان نستعرض انجازات ثورة تموز بقيادة قائدنا الرمز ابو عدي الذي منح الشعب العراقي فرصة التعليم بكافة شرائحه عندما جعل التعليم مجانياً فكل سنة نستلم حصتنا من الكتب والقرطاسية ثم منحنا فرصة اخرى لنحيا عظاما عندما جعل التعليم الزامي وبذلك ضمن لنا ان يعرف اجهل الجهلاء القراءة والكتابة ثم اعاد الكرة بمحو الامية والتي منح بها فرصة لمن لم تسعفه حياته السابقة من تعلم القراءة والكتابة لذا كانت بداية نهضة ثقافية وثورة علمية اخافت المحتل وارعدت فرائصه.


نعم اعزائي القراء ان زمن القائد صدام رحمه الله لاينسى فكان بداية للتقدم والتطور للتخلص من الحاجة الى الغرب واذلاله واستغلاله لخيراتنا ولازلت اتذكر حديث لأحد اساتذتنا الكرام وهو ينقل لنا تجربته حين اخبرنا بانه عندما حضر أحد المؤتمرات العلمية في سنة 1986 والتي ورد من ضمن بنودها دراسة تتحدث عن ان العراق في ظرف 10 سنوات سيصبح بمصاف اليابان.


فهل علينا ان ننسى زمن الاحرار زمن القائد صدام ذلك الزمان الذي سيظل حاضراً في الاذهان؟ نتحدث به للأجيال التي تتمتع اليوم بمجانية التعليم رغم الاحتلال وتدميره لأرض الانبياء وابتلاءنا بحكومة الاحتلال القابعة بالمنطقة الخضراء والتي اخذت تهدم مدارسنا بحجة ترميمها وتترك التلاميذ يتزاحمون او ربما يتركون الدراسة لبعد المدرسة البديلة او خطورة منطقتها هذا ماخلفه لنا غياب اب الاحرار الجهل والتخلف على يد اعوان االمحتلين وادواتهم في التخريب .


وفي الوقت الذي نترحم على قائدنا الشهيد صدام حسين راعي العلم والعلماء ، ندعوا الباري عز وجل بأن يزيح عنا هذه الغمة ويعيد لنا بلدنا العراق الحبيب الى سابق عهده ليأخذ دوره بين البلدان ويبقى مناراً لأمة العرب والانسانية جمعاء .


***************************

 

الأستاذ ابراهيم عبيد من القطر العراقي


في ذكرى إستشهاد حبيب الأمة السيد الرئيس صدام حسين



يا سيادة الرئيس صدام حسين، لقد عرفناك لمدة طويلة مناضلا ومجاهدا صلبا في ساحات القتال. لقد كنت ولا زلت النور الساطع تضيء طريقنا والقوى الدافعة المحفزة لنا لنحمل راية امتنا و نصون رسالتها الخالدة.وإننا نعاهدك يا شهيدنا الحبيب أن لا نسمح لهذه الراية أن تسقط أبدا بل سنبقيها عالية معززة وموقرة مثل روحك الطاهرة ترفرف فوق الوطن العربي الكبير.


قبل الفي عام إستشهد سيدنا عيسى عليه السلام في الوطن العربي وعلى أرض فلسطين التي أحببتها الى يوم إستشهادك. العدو الغربي الروماني مع حفنة مارقة من كهنة الهيكل المزعوم قد تامروا عليه وقتلوه لا لذنب إرتكبه بل لكونه كان رسول محبة وسلام لبني البشر. لقد إغتالوه يوم عيد الأضحى اليهودي، المعروف بيوم الفصح. وبعد الفي عام أحفاد هؤلاء الأنجاس وصهاينة العصر من طائفيين صفويين قد تألبوا عليك واغتالوك أيضا يوم عيد الأضحى لانك كنت رسول محبة للعراق وللأمة العربية ولفلسطين تسعى لخلاصنا وتحريرنا جميعا.


الذين إغتالوك يا سيادة الرئيس كانوا جبناء حقراء ومن خوفهم من شموخك وشجاعتعك لبسوا الأقنعة ليغطوا وجوههم الشنعاء. إن الجبن كان يجري في شراين دمائهم وعروقهم. يا سيدي كنت عظيما في حياتك ومخلصا لدينك ودنياك، وإيمانك في الأمة العربية و العراق وفلسطين كان إيمانا راسخا لا يتزعزع لأنك انسان عظيم. اسم هذين القطرين الحبيبين وترديد الشهادتين كانت أخر ما نطقت به قبل رحيلك الى جنات الخلد يا قائدنا الحبيب والأكرم منا جميعا.


التاريخ سيسجل أن التامر على إغتيالك كان لإيمانك العميق في مباديء الوحدة العربيةوالحرية والعدالة الإجتماعية للإنسانية جمعاء ولكل العرب ولكل من يعيش على أرض الوطن العربي دون إسثناء.لقد إغتالوك يا سيدي لأنك امنت بالأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة.


إننا نعاهد ك أيها الشهيد ان نستمر على الطريق ونهتدي بنورك الساطع، وسنحافظ على المباديء والقيم العربية التي علمتنا إياها والرسالة الخالدة ستبقى خالدة، فنم قرير العين.النصر والتحرير أصبحا قريبين بهمة المناضلين والمجاهدين المقاومين للإحتلال. وسنزور قبرك حاملين البشائر وسنصلي "ابانا الذي في السموات" صلا سيدنا عيسى ونقرأ الفاتحة على روحك وعلى أرواح الشهداءْ جميعا.


وفي هذه المناسبة العزيزة علينا، بإسمي ونيابة عن لجنة نصرة العراق وفلسطين، نتوجه الى المناضلين والمجاهدين على أرض الرافدين ونطالبهم جميعا أن يوحدوا منظماتهم في جبهة واحدة لتحريرالعراق لبناء الدولة العراقية القوية الشامخة.

 

**************************


بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد القائد صدام المجيد تواصل صفحة صداميون للأبد بإدارة الأستاذين صهيب ومصعب الصرايرة عرض سلسلة صدام القائد الشهيد ... صدام النهج والعنوان نعرض اليوم


3 - صدام القائد المجاهد

  

 

 


في معركة الفاو التي قادها القائد المجاهد صدام المجيد بنفسه , والتي ارعبت العدو الفارسي الحاقد , كان التوقع من قبل القائد رحمه الله ان تكون هذه المعركة وتحرير الفاو بوابة النصر العظيم , او المنعطف الرئيسي في كسب المعركة , فحدث حقا ما توقعه القائد المجاهد .... سيقول قائل هنا لماذا نعود للماضي , ولكنني اقول نعم نعود فالماضي تاريخ وفي التاريخ عبرة , وصدام لم يكن قائد في الخطابة والعبارات , مع أهمية خطاباته التي كانت في كل مرة فيها التفسير والعبرة , بل كان القائد الذي عاش اياما وليالي مع جنوده في ساحات الجهاد وقتال الأعداء , فضلا عن جولاته للمؤسسات وبيوت المواطنين لمتابعة همومهم ومتطلباتهم . ولم يتوانى لحظة في ان يكون في الخطوط الأمامية يقارع العدو ويطلق طلقات الموت على هؤلاء الطغاة الحاقدين , ويرفع من معنويات جنده الذين قدموا أبهى صور النضال والبطولة والفداء .


وفي الحديث عن الفداء كانت وقفة صدام القائد في المحكمة الصورية , فيها صورة بهية من وقفات القائد الابي الذي يقدم لرفاقه في المقاومة البطلة المثل الأعلى والرسالة , بأنه أول المضحين , وليرسل الرسالة تلو الرسالة لرفع معنوياتهم وتأكيد أحقية الجهاد كما عهده في جبهات القتال , وأما وقفته امام الموت فقد رأيناها بأم اعيننا في اللحظة التي كنا فيما مضى نقرأ عنها في سيرة أبطال امة قرئنا عنهم في الكتب والروايات .


فالجهاد في نهج صدام الشهيد لم يكن خطب , ولا عبارات وكلام .. بل مسار وأفعال , لو اردنا ان نسرد تفاصيلها لاحتجنا لكتب ومجلدات ...فصدام المجيد قائد مجاهد بكل ما يحمل هذا الوصف من معاني وسمات . ورجاله ورفاقه اليوم يقدمون ابهى صورة من صور الجهاد , لتحرير العراق الوطن من براثن كل الشر القادم من كل بقاع الأرض , صفويين ومجوس ارذال , الامبريالية والصهيونية البغيضة , والعملاء والخونة الانذال , وغيرهم من الطغاة من كل مكان , وبمساعدة ودعم انذال الأمة من هنا أو هناك .... في الفترة التي تقف فيها الأمة عاجزة حتى عن دعمهم ولو باليسير او حتى بالإعلام أو المعنويات .... في الحديث عن الجهاد كان القائد الشهيد رحمه الله في مقدمة من ضحوا , في شبابه وفي نضاله السري , وفي فترة رئاسته للعراق يوم تصدى العراق الوطن للمجوس الحاقدين وأذاقهم شر هزيمة , وفي التصدي لكل قوى الشر القادمة من أقصى البلاد , في أم المعارك الخالدة وما تلتها من مواجهات , وحتى في دعمه للأمة وفلسطين ومقاومتها الباسلة , نعم فلسطين التي لم نعد اليوم نذكرها أو نتذكر أنها قضية الأمة من المحيط الى الخليج , فلسطين الحبيبة التي كانت في قلب القائد رحمه الله , قولا وعملا , نضالا وفعلا , تضحية وجهاد .


رحم الله القائد المجاهد الذي رسم لرفاقه مسيرة ونهج وخطى مقاومة وقتال الأرذال الذين قدموا من اقصى بقاع الارض لاحتلال وطن كان للإنسانية علما ونهجا ومسار .

 

( صداميون للأبد )


******************************


الأستاذ حسين فقيه من القطر اللبناني


لملمَ يديه وصعدَ إلى السماء
أخذ منا كل الاسماء
بكسرةِ زمن
استنشقَ كل المسافات
مثقلاً بنسائم البلاد
دخلَ القلوبَ
وصوتنا يركضُ
خلف خطاه
فصارت قلوبنا مزارات
وصرنا قرابيناً
تذبحُ على الورق كل يوم
استشهاده ميلاد الامه
مباركٌ امتي هذا الميلاد
أشهدُ أن لا إله إلا الله
وأشهدُ أن محمداً رسول الله
هذا الصوتُ لم يفارقنا صداه
عاش العراق عاشت فلسطين
عاشت الأمه
وكان الميلاد يوم الاستشهاد
صدام لم يمت
مباركٌ أمتي هذا الميلاد


*********************


مونتاج فيديو مقدم من الأستاذ سيروان بابان من الجالية العراقية  في هولاندا

 




 

**********************


مجموعة من التصاميم للأستاذة رياحين الأنبار من القطر العراقي


 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

******************************


سلمى الادريسي - القطر المغربي


محطات من حياة الشهيد رحمه الله


الفصل الرابع : نهضة شاملة وبناء شامخ على أسس علمية


1- قطاع التربية والتعليم والبحث العلمي : لقد تم إنشاء هيئتين متخصصتين هما هيئة الطاقة الذرية وهيئة التصنيع العسكري، أما على مستوى الجامعات والمعاهد فقد أنشئت إضافة لما هو متواجد منها كل من : جامعة الأنبار، جامعة المثنى، جامعة الكوفة، جامعة القادسية، جامعة ذي قار، جامعة تكريت، جامعة كربلاء و كليات تقنية في عدد من المحافظات يضاف إليها معهد تقني في كل محافظة. أما على مستوى المراكز البحثية فقد أنشئت مراكز بحوث النفط، بحوث البايولوجي، البحوث الزراعية والموارد المائية وبحوث البناء .


2- القطاع الزراعي : وتحققت فيه المنجزات التالية : حسم إشكالية الملكية الزراعية وتطوير العلاقات الزراعية، إنشاء المشاريع الزراعية الكبرى، تطوير الثروة الحيوانية، تطوير المحاصيل الزراعية على أسس علمية، توفير المواد الخام للأغراض الصناعية، بناء السدود ومشاريع الإرواء الكبرى .


 3- القطاع الصناعي : تم تنفيد خطة تنمية صناعية متكاملها ومن أهدافها : إيجاد ترابط وثيق بين السياسة التصنيعية للقطر وسياسات تطوير القطاعين النفطي والزراعي، تطوير الصناعات التحويلية وتقليل الإعتماد على النفط، إحلال الصناعات الوطنية بدل المستوردة، تطوير القطاع العام وجعله القطاع الرائد الى جانب القطاعين المختلط والخاص، ومن أهم المشاريع الصناعية : الغزل والنسيج، الإسمنت، التعليب، الألمنيوم، الحديد والصلب، الآلات الثقيلة، المواد المنزلية الكهربائية، الأنابيب والإطارات المطاطية، البتروكيمياويات، السكر، الأسمدة، الزجاج، الحرير الصناعي ومصافي النفط.


 4- قطاعي النقل والمواصلات والاسكان : فقد تم إنشاء المطارات والطرق والجسور والدور والشقق السكنية في كافة المحافظات


 

 


 

 





الخميس ١٦ صفر ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / كانون الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة