شبكة ذي قار
عـاجـل










كتب إليّ أحدهم يقول : أنت أكبر الحالمين .. إذ كيف سينهض العراق وأمريكا تريده هكذا .. إنها لا ترضى له إلا هذا الوضع الذي هو عليه الآن حتى يفنى!! وأنت تكرر، منذ سنين أنه سينهض؟


أنا أعرف أن هذا الشخص وأمثاله يرون بعين واحدة وهم من اليائسين، ويأسهم نتاج عدم ثقتهم بقدرة شعبهم، فضلاً عن جهلهم بتاريخ العراق الضارب في الأعماق.


هم ينظرون إلى الفعل ويغمضون أعينهم عن رد الفعل ومصدره.. وهذا قانون علمي يتغافلونه ويشيحون بوجوههم عنه عندما يتعلق الأمر بالعراق.


أليس لكل فعل رد فعل يساويه في المقدار ويعاكسه في الاتجاه؟


فإذا كانت إرادة أمريكا فعلاً قوياً، فرد الفعل الذي يمتلكه العراقيون يساويه في المقدار ويعاكسه في الاتجاه، ورد الفعل هذا مستمر، وإن كان معتماً عليه، وكان من نتائجه هزيمة أمريكا في ليلة ظلماء من العراق، ومن استطاع أن يحقق هذه النتيجة لن يعجزه أن يحقق نتيجة أهون منها وهي كنس أرضه من إفرازات أمريكا.


أنا أكبر الحالمين، والحالمون أمثالي حلموا يوماً بهزيمة أمريكا أمام شعب العراق، وقد تحقق الحلم.. والإنجازات الكبرى في الكون، منذ بدء الخليقة إلى الآن، بدأت بحلم.


نحن الآن في وارد التفكير العميق في مرحلة ما بعد كنس إفرازات أمريكا .. مرحلة التحرير .. وأنا أرجو أن ندرب أنفسنا، منذ الآن على ثقافة نبذ الانتقام، فمن آذى العراق وشعبه يقدم إلى المحاكم الوطنية لتحاكمه على جرائمه وجرائره وانتهاكاته على وفق القوانين الوطنية التي كانت سارية قبل الاحتلال، لأنها القوانين الشرعية، وما حل محلها غير شرعي، لأن الاحتلال وضعها وفرضها، ومادام الاحتلال باطلاً فجميع ما بني عليه باطل أيضاً.


أيها العراقيون تعالوا نحلم جميعاً بوطن نظيف من مخلفات الاحتلال .. وطن نبنيه بأيدينا ونعلي رايته بأيدينا، ونكتب له دستوره بأيدينا، ونؤسس له عملية سياسية وطنية بأيدينا .. وطن يهابه الجميع ويحترم أبناءه الجميع، وحلمكم مهما كان كبيراً ستحققه لكم ـ قريباً ـ مقاومتكم الوطنية الباسلة التي لولاها ما تحقق ما سلف من أحلامكم.


أما الذين يقولون لكم إنكم حالمون، فقولوا لهم نحن أكبر الحالمين وأنتم أكبر النائمين، وستصحون من نومتكم وشموس أحلامنا تعمي أبصاركم، فظلوا في نومتكم سادرين.

 

 





الاربعاء ١١ ذو الحجــة ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / تشرين الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة