شبكة ذي قار
عـاجـل










لم أفاجأ كغيري عندما اتهم قائد القوات الأمريكية السابق في العراق الجنرال جورج كيسي إيران بأنها من فجر مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء.


كنت أجلس على مبعدة قرابة 15 متراً من المنصة التي خطب منها كيسي وكنت أتابع ما يقول كلمة كلمة، فهو أحد مجرمي الحرب في العراق، ولديه الكثير مما يقوله، ولم يكن ما قاله مجاملة لمنظمة مجاهدي خلق التي ألقى خطابه في تجمعها، لكن ما قاله كان، في المعايير الطائفية، كفراً وشركاً وتجديفاً وإلحاداً بإيران، فولاء الإيرانيين لأهل البيت، كما يقول خالد الأسدي القيادي في ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، يصل إلى حدّ الالحاد
نعم، يقول الأسدي، الذي ولاؤه لإيران يصل إلى حد الإلحاد بالعراق، في حديث لـ"شفق نيوز"، إن "ولاء الايرانيين لأهل البيت عليهم السلام قد يصل أحيانا إلى الإلحاد ويستحيل قيامهم بهذا الشيء".


والأسدي يتعكز على القضاء العراقي الذي ما عرف العدل منذ التاسع من نيسان عام 2003، ويقول إن "القضاء العراقي قال قولته بحق من أدينوا بهذا العمل، والشيء المهم هو أن العداء الأمريكي – الإيراني ينبغي أن يكون بعيداً عن الساحة العراقية"، معتبراً أن وكلاء الاحتلال "غير معنيين بهذه المعلومات كون هناك قضاء يحكم بهكذا مسائل، وما أعلن لا يتعدى محاولة لخلط الاوراق".


خلط أوراق، إذن ، فانظروا إلى خسة من يرى بلده بعيون إيران ؟


أنا لا أطمئن إلى قول وكلاء الاحتلال وأطمئن إلى الهاجس الشعبي الذي لم يكذب يوماً، والذي قال، منذ أول يوم للتفجير، إن إيران هي التي فجرت المرقد الشريف، وهي التي قتلت الإعلامية العراقية أطوار بهجت التي يبدو أنها اكتشفت شيئاً لا تريد إيران أن ينشر على الملأ.


ثم لماذا يريد كيسي خلط الأوراق، وفي هذا الوقت بالذات، على الرغم من أن اعترافه بهذا السر وكشفه له جاء متأخراً ولمصلحة من؟


لابدّ أن يصر العراقيون على الطلب من المجتمع الدولي أن يحقق فيما قاله كيسي، وإذا ثبت أنها الفاعل، وسيثبت ذلك فعلاً، فلا مصلحة لأحد أن يقترف هذه الجريمة غير إيران، فلابد، عندئذ، أن يتم تجريمها دولياً، وأدعو إلى مؤتمر عراقي دولي لهذا الغرض، فلا يصح أن نصمت صمت أهل المقابر على هذه الجريمة كما سكتنا عن غيرها، ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يلتزم الصمت أكثر حيال الجرائم التي تحدث في العراق يومياً منذ دخلت إيران على خط الاحتلال من اليوم الأول لهذا اليوم، والتي تهدف إلى جعل شعب العراق من الشعوب المنقرضة.

 

 





السبت ٢٠ شعبــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / حـزيران / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع‏ نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة