شبكة ذي قار
عـاجـل











في الصورة من الشمال لليمين : جاسم بلجيك ، السفير ناصر البلوشي ، علي نافذ المرعبي

 

قام وفد عربي برئاسة الأستاذ علي نافذ المرعبي، وضم ممثلين لقوى وجمعيات عربية في باريس، بزيارة تضامنية لسفارة البحرين حيث كان في استقبالهم السفير الأستاذ ناصر البلوشي ونائب السفير الأستاذ جاسم بلجيك.

 

وقد إستهل الحديث الأستاذ المرعبي قائلاً: وجودنا اليوم معكم بهذه الوقفة التضامنية هي دفاعاً عن عروبة البحرين، وتأكيداً لرفضنا المطلق للتدخل الايراني السافر والوقح في شؤون البحرين الداخلية، الذي ندينه بأقسى العبارات.


وأوضح الأستاذ المرعبي: إن موقفنا الواضح والصريح هي صيانة الأمن القومي العربي من التدخلات الأجنبية، بأي شكل أتى وتحت أي مسمى. وفي هذه المسألة لايمكن أن نبرر أو نسوغ لجوء بعض أطراف ما يسمى المعارضة البحرينية المرتبطة بالمشاريع الإيرانية، بالإستقواء بالخارج تحت شعارات الإصلاح.


وندد الأستاذ المرعبي بالمشاركة المباشرة لحزب الله مع النظام السوري في قمع الحراك الشعبي السوري العادل والمشروع، معتبراً ان هذا التدخل يؤكد تبعيته المدانة والمرفوضة لنظام ملالي قم وطهران.


من جهته، رحب السفير الاستاذ البلوشي بالوفد العربي، مستعرضاً معاناة البحرين من التدخلات الإيرانية في شؤون بلاده الداخلية، مؤكداً ان حكومة بلاده، دعت أطراف المعارضة كافة إلى طاولة حوار بناء وموضوعي. مستنكراً الشعارات المذهبية التي تطرح من البعض، مؤكداً ان البحرين لم تعرف المذهبية منذ الاستقلال وحتى اليوم.


وأشار الأستاذ البلوشي ان تورط حزب الله في سوريا، سينعكس سلباً على الوضع اللبناني الداخلي، وسيؤثر على علاقات لبنان مع دول الخليج، والاحتقان الذي أدى إليه هذا التدخل يجعل المستثمرين الخليجيين والسائحين يترددون في هذا الاتجاه.

 

 





الخميس ١١ شعبــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب خاص من باريس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة