شبكة ذي قار
عـاجـل










تبدي أمريكا ( قلقاً ) من استمرار الوضع الدموي في العراق.

لا تتحدث أمريكا عن جرائم السلطة الصفوية ضد الإنسانية.

  تدعم أمريكا الحاكم الصفوي في العراق ضد ( الإرهاب ) .!!

  تشارك أمريكا " المالكي " في جرائم ضد الإنسانية في العراق .

 

النص من واشنطن ( أ ف ب ) :

1-   أتصل " جو بايدن " نائب الرئيس الأمريكي يوم 24/5/2013 برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ليعبر له عن ( قلقه ) إزاء أعمال العنف الأخيرة في العراق ، ويؤكد له دعم واشنطن له في معركته ضد ( الإرهاب ).!!

 

2-  وجاء في بيان للبيت الأبيض ( إن نائب الرئيس أعرب عن قلقه على الأمن في العراق، ووعد بدعم مستمر من الولايات المتحدة للعراق في تصديه للإرهاب).

3-  وحث (بايدن) المالكي على التواصل مع مجمل التشكيلات في البلاد.

4-  وأكدا على ضرورة التوصل إلى تسوية للنزاع في سوريا .!!

 

ماذا نستنتج من حديث بايدن نائب الرئيس الأمريكي مع نوري المالكي، حول الوضع السياسي الدموي المتأزم في العراق ؟

 

 يبدي بايدن قلقه من الوضع المأساوي في العراق... ونحن نتساءل ماذا يعني هذا القلق ؟ وإلى أي موقف ينتهي؟ وهل يعقبه فعل طالما طفح الدم في كل مدن العراق؟ وهل أن هذا القلق ناجم عن صحوة ضمير أمريكي ميت عبَرَ عنه صانع القرار؟ أم أن بايدن لا يدرك لحد الآن :

 

أولاً- إن الوضع الدموي سببه الحكم الطائفي في العراق.؟

ثانياً- وإن العملية السياسية عاجزة وفاشلة ولا تصلح في ظل دستور ملغوم؟

 

ثالثاً- وإن حكومة الاحتلال تصنع الأزمات في كل الاتجاهات كمنهج يرقى إلى مستوى التصفيات الطائفية والعرقية.؟

 

رابعاً- وإن حمام الدم من صنع مجاميع المليشيات الطائفية التي تتخندق خلف نظام ولآية الفقيه الصفوية؟

 

خامساً- وإن الوضع في العراق إذا ما تفجر سيحرق المنطقة بأسرها، لأن الشعب العربي لا يرتضى الوضع الراهن في العراق الذي تستلب فيه هويته وعروبته وانتمائه القومي.؟

 

سادساً- وإن معايير المتغيرات على الأرض،  يصنعها الحاكم الأمريكي وقوته المفرطة ضد إرادة الشعب العراقي التي تتطلع إلى الحرية والإنعتاق .؟

 

سابعاً- وإن المجرم، مهما يكن، محلياً أم إقليمياً أم دولياً سوف يفلت من عقاب القوانين الوضعية والسماوية.؟!

 

( جو بايدن ) ، يدرك تمام الإدراك كل هذه الأسئلة ، ولكنه كمجرم حرب ينظر إلى الحالة في ضوء مخططه الرامي إلى تنفيذ التقسيم وإنضاج مراحله على الأرض، وإيجاد المبررات، التي تسوغ التقسيم حتى لو جاء بالضد من إرادة الشعب العراقي والشعب العربي على حدٍ سواء.!!

 

تنطوي محادثة " جو بايدن " مع المالكي، في ضوء التصعيد الأمني المتعمد في العراق على الآتي:

أولاً-  إن الخيار الأمريكي ينصب على الحاكم الصفوي لقيادة المرحلة الدموية في العراق .

 

ثانياً- وإن خيار الحاكم الصفوي في العراق هو نظام ولآية الفقيه في طهران .

 

ثالثاً- إن خيار الإدارة الأمريكية وخيار النظام الصفوي في طهران ينصبان، في توافق إستراتيجي، على الأوضاع في العراق صوب التقسيم.

 

رابعاً- تعلن الإدارة الأمريكية بكل صفاقة أنها تدعم المالكي وسياساته الإجرامية بحق الشعب العراقي بحيث تفوق وتغطي على الجرائم البشعة التي ارتكبتها القوات الأمريكية منذ عام 2003 .

 

خامساً- إن سياسة الحرب على ( الإرهاب )، هي سياسة إستراتيجية مستمرة لتقويض النظم السياسية التي لا ترغب أمريكا ببقائها ، وتفكيك المنظمات والجماعات والأحزاب والمكونات المذهبية والإثنية، كلما استدعت نظرية ( خلق النقائض من أجل التصادم خارج دائرة الصراع الرئيسية ).

 

سادساً- أمريكا تريد إحياء ما يسمى بالعملية السياسية، وأن يواصل المالكي اتصالاته بالفرقاء المعنيين بها .

 

سابعاً- ويترافق ذلك مع تصوير الوضع في العراق وكأنه صراع طائفي بين مكونات الشعب العراقي ( سنة وشيعة ) .. في الوقت الذي هو صراع سياسي بين حثالات العملية السياسية من العملاء والصفويين وبين قوى الشعب الوطنية والقومية والإسلامية ومن خلفها الشعب العراقي.

 

ثامناً- ليس من مصلحة أمريكا أن يتفاقم الوضع في العراق إلى مستوى الحرب الأهلية، خشية منها على مصالحها النفطية .. ولكن مؤشرات التطهير الطائفية ( قتلاً وتطهيراً )، باتت واضحة في العاصمة بغداد وغيرها وخاصة المحافظات الجنوبية، بتخطيط ولآية الفقيه .

 

تاسعاً- نوري المالكي بات في قبضة "قاسم سليماني" أكثر من قبضة " جو بايدن" على نحو يطالب الإدارة الأمريكية بضرورة التوصل إلى تسوية للنزاع في سورياً تلبية للسياسة الإيرانية الصفوية التي تستقتل من أجل إنقاذ رأس النظام الحاكم في دمشق .

 

عاشراً- إدراكاً من طهران بأن الوضع في سوريا سوف لن يكون كما كان عليه، ومع ذلك فإنها تسعى إلى أن يكون لها نفوذاً وذراعاً على حافات البحر الأبيض المتوسط، على الرغم من خسارة "حزب الله" لكل رصيده ودعاواه بالمقاومة والممانعة بقتاله مع نظام دمشق .. فالحرص على تسوية للنزاع كما يصفها بايدن هي استجابة أمريكية لطهران .!!

 

سيجرب " نوري المالكي" وسائل الصراع المختلفة حيال ثورة الشعب العراقي الرائدة ، منها :

- خلق النقيض في ساحات العزة والكرامة من أجل التصادم الداخلي .

- تسليح وتمويل هذا النقيض لشق وحدة الصف في تلك الساحات.

- استمرار أسلوب الدهم والاعتقال ومن ثم رمي الجثث على قارعة الطريق.

 

- استمرار الحاكم الصفوي في تنفيذ سياسة ( محاربة الإرهاب )، وهي في حقيقتها محاربة كل صوت وطني يطالب بالحقوق المشروعة والعدالة ومنع هدر الكرامة الإنسانية وتصفية مخلفات المحتل الغازي.

 

اللعبة باتت مكشوفة أكثر من أي وقت مضى أمام الشعب العراقي العظيم وأمام شعبنا العربي صاحب المعجزات في التغيير والثورة.. واللعب الأمريكي بات هو الآخر مستهلكاً .. والمالكي لم تعد له قيمة أمام الشعب وأمام العالم .. نعم أن العالم كله يرى أن هذا المخلوق قد انحدر إلى مستوى الغرائز الحيوانية الدموية بتشجيع من الإدارة الأمريكية ومباركة ولآية الفقيه.. ولكن خط صمود شعبنا البطل وصبره وقدرته الهائلة على تشخيص الذين يسبحون بالمياه العكرة والذين يعزفون على وتر الإقليم والإقليمية القميئة سوف يفشل اللعبة ، أما قواعد هذه اللعبة فقد أدركها الرجال العظام في مقاومتنا الوطنية الباسلة .!!

 

 

 





الاثنين ١٧ رجــب ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. أبا الحكم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة