شبكة ذي قار
عـاجـل










 

منذ الأيام الأولى للحرب في العراق، وبدأ قسم من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك إرسال المليارات من الدولارات في المال الحقيقي في بغداد، والذي يجب أن يدفع لإدارة واستعادة الخدمات الأساسية، ويقول CNBC.

 


البعض يسميها أكبر نقل الجوي من المال في تاريخ العالم. العثور عليها، ولكن ما يحدث للمال بعد أن أصبحت واحدة من أكبر أسرار المالية في كل العصور.


وقد معبأة المال وتحميلها على المنصات في شعبة بناء حراسة مشددة من الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في ايست روثرفورد، نيو جيرسي، ومن ثم تم نقلها بالشاحنات إلى قاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن. من ثم مع الطائرات الحربية المال وصلت إلى مطار بغداد الدولي.


حسب بعض التقديرات، وهي فرع من الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك قد أرسلت نحو 40 مليار دولار نقدا في العراق في فترة 2003-2008 فقط وأرسلت أول سنتين إلى أكثر من 281 مليون فرد الأوراق النقدية يبلغ وزنها الاجمالي 363 طنا. بعد وقت قصير من سقوط المال في فوضى بغداد التي مزقتها الحرب، وذيلا الذي يظهر سيطر يبدأ المال في التلاشي.


ومنذ ذلك الحين، والمحققين يحاولون فهم ما حدث مع كميات ضخمة من الأموال المرسلة أثناء احتلال العراق.

 


معظم الأموال من المرجح أن تكون قد استخدمت على النحو المنشود، ولكن المليارات من الدولارات قد ببساطة قد سرقت. من المرجح تراوحت السرقات من هذه المخططات المعقدة منح عقود لإعادة الإعمار في اختلاس قحة المليارات من الدولارات نقدا، في حين لا يزال في التعبئة والتغليف من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 


في المراحل المبكرة من النقل يتم التحكم الوسائل من قبل أفراد مدربين مختلفة من الجيش الأمريكي في بغداد لكنها اتخذت دائما من قبل الشخص نفسه.


هذا الشخص هو المسؤول عن قبول المال وتنظيم نقلهم إلى البنك المركزي العراقي في وسط بغداد. وكانت الرحلة من المطار إلى البنك حوالي 10 كم. مسار خطير داخل الأراضي غالبا ما يسيطر عليها المتمردون.


وكان الرجل الذي كان في استقبال الاموال في العراق، وهو أميركي بالتجنس من أصل لبناني، ولد في المملكة العربية السعودية. لأسباب أمنية على CNBC تسمية فقط اسمه الأول - بازل. وادعى أن الأمر استغرق حوالي 40 مليار دولار نقدا في فترة 2003-2008

 


عمله يجعل الأمريكي الأخير الذي شهد المال قبل أن تختفي في خزائن البنك المركزي العراقي. وربما هذا هو الشخص الوحيد في التاريخ الذي أشرف على نقل 40 مليار دولار في منطقة حرب.


كان عمله محفوفة بالمخاطر للغاية، وأعلن حتى المتمردين مكافأة 1000000 دولار على رأسه، وبعد ذلك أصدرت الحكومة العراقية مذكرة لاعتقاله.


وادعى أنه كان يمد دائما المال لم يفقد الشحن الطريق ويعتقد أن بعض الأموال المسروقة ثم، دون تسمية الجناة خوفا على سلامة عائلته.


وفقا لعدة مصادر على CNBC اليوم بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يرسل شاحنات مع المال في بغداد. ووفقا لمصدر من البنك المركزي لكميات العراق هي الآن أقل بكثير مما كانت عليه في الأيام الأولى للحرب.

 



تجربة بازل في العراق يكشف عن العديد من فرص العمل في جميع أنحاء العالم. بعد قضاء بعض الوقت في العراق، عاد إلى الولايات المتحدة واستقر في دبي باعتبارها واحدة من كبار الخبراء في العالم لنقل النقدية في مناطق الحرب.

وتتفاوض في الوقت الحالي عقدا لنقل المليارات من الدولارات في ليبيا المحررة حديثا. وقال الرجل الذي تنقل 40 مليار دولار، وقال انه لا يزال لكسب لقمة العيش.

 

في هذه الأيام أصبح من الواضح أن 6.6 مليار دولار أرسلت إلى أن كان يعتقد سابقا قد اختفوا قبل تشكيل حكومة عراقية جديدة في عام 2004 بوقت قصير، تم العثور عليها. تقرير صادر عن المفتش العام للولايات المتحدة لإعادة إعمار العراق ستيوارت بوين تظهر أدلة على أن هذه 6.6 مليار دولار قد اختفى وذهب على النحو المنشود تحت سيطرة الحكومة العراقية.



وهنا بعض الحقائق المثيرة للاهتمام والصور من عملية النقل الضخمة من الموارد الهائلة للعراق:


كانت معبأة المال في حاويات من البلاستيك. عادة، ويرد واحد البليت 640 صفقة، ويشار إليها باسم "الطوب" 1000 مذكرات لكل منهما.

 


كل البليت وزنه 680 كجم.، وكانت حزم في ألوان مختلفة. التعبئة والتغليف الذهبي للفواتير 100 دولار، والبني الأوراق النقدية من 50 دولارا للأوراق النقدية الأرجواني من 20 دولارا، الخ


الرجل المسؤول عن قبول أموال في العراق يدعي أنه شحنها 1000000000 في هذا شاحنة لجمع القمامة لخداع المتمردين الذين اتبعوا القوافل. ووفقا له، فإن أيا منهم كان يعتقد أن مثل هذه السيارة سوف يكون هذا النوع من المال.


جنود Amerikanski تصويرها أمام ما يقرب من 3 مليار دولار نقدا في قبو البنك المركزي العراقي.
بعض الأسلحة المستخدمة لحماية قوافل المال نقلها إلى البنك المركزي العراقي

 

الموضوع الاصلي باللغة البلغارية

http://profit.bg/news/Kak-se-prenasyat-40-mlrd-dolara-v-Irak/nid-85011.html

 

 





الاحد ٩ رجــب ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عكرمة العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة