شبكة ذي قار
عـاجـل










شيء من القديم المتجدد، الذي يصلح في هذا الزمان ...
سطور كتبتها لأخي سلام الشماع قبل أكثر من سنتين ، ذكَّرني بها موقع الفيس بوك هذا الصباح ... وددت لو نتشارك في قراءتها معاً ...


الى سلام الشماع : سلمت يداك ابا زمن ، ولا تهتم لهذا العواء ، فالقافلة ستسير حتما، وسينتصر العراق وتعود بغداد التي أحببنا، حرة عربية نقية وضاءة، ناصعة الوجه والقلب والضمير.


الى سلام دواي : هل تذكر ايام التملق في القسم الثقافي بجريدة الجمهورية ؟ كل...نا  نعرفك ونعرف تهافتك على من تشتمهم اليوم ، قادة البعث الذي كنت تتمنى رضاهم ، يوما ما ، علك تنال إحدى مكارم القائد.


هل تذكر أيام الصعلكة ( لا صعلكة عروة بن الورد ) تلك التي كنت تعبر بها عن تفاهتك ووضاعتك ودناءة نفسك ، هل تذكرها اليوم وقد صرت منتفخ الاوداج بمكارم امريكا التي حلقت لك شعر رأسك ، أم ان متطلبات اللجوء في استراليا تشترط عليك التقيؤ بهذه التفاهات.


بئسا لك ولكل قذاراتك التي تتقيأها.


الى محمد بديوي الشمري : يؤسفني ان تتحدث بهذه اللغة ، انت كما أعرف صحفي مهني ، ومن العيب أن تتحدث عن صدام حسين ( هكذا أسميه بلا ألقاب فيكفيه من الشرف مايحمل ، ومن ألقاب البطولة والشهادة وهو بين يدي الله مايحوز ) فإذا كنت تتحدث عن الحفرة ، وهي مطعون بها من كثيرين ، وانت تعرف ذلك ، فلماذا لاتتحدث عن حفرة مماثلة ، معروف مكانها جيدا ، يقال ان أحدهم لجأ اليها قبل أكثر من ألف عام ، خشية من أعدائه ؟
 

عيب عليك يامحمد ان تتحدث مع سلام الشماع ، بطريقة الاقامات والفليسات ، وانت تصف نفسك بأنك في مقام تلاميذ سلام الشماع.


عيب عليك وأنت تعرف جيدا عمق علاقتنا وإن اختلفنا سياسيا وفكريا .


الى كريم شغيدل : لا اعرفك ولايشرفني ذلك ، ولذلك لن أوجه لك سوى القول : اتقوا الله في وطن اسمه العراق ، واتقوا الله في مقاومين يحمون شرف العراق والعراقيين . عيب عليك ياشغيدل.


وسلمت أبا زمن، وتحية للاخوة أمير وجنات وصفاء وخلدون ومنذر ومنجي وعزيز ورائد وهاني وكريم وسمير ونجيم ولؤي وكاظم ، وكل من يحب بغداد ، قرة عين العراق وغرة جبين العرب.

 

 





الاربعاء ٢٠ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مصطفى كامل نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة