شبكة ذي قار
عـاجـل










الشيخ عبد الملك السعدي يدين إراقة دماء المتظاهرين الأبرياء العُزَّل في ساحة الأحرار في الموصل، ويُحمِّل الحكومة المسؤولية، كما ويدين منع صلاة الجمعة في مسجد أبي حنيفة والتفريط بأم قصر وتهجير أهلها ويعتبرهما خيانة عظمى وجريمة كبرى لا يغفرها الشعب العراقي لمرتكبيها ...


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم ( ١٥ ) صادر من مكتب سماحة الشيخ أ.د عبد الملك عبد الرحمن السعدي


في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع صلاة الجمعة في مسجد أبي حنيفة وإجلاء أم قصر من أهلها والتفريط بها


قال تعالى :
( إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ ) سورة الشورى-42


نستنكر ما حصل من اعتداء سافر على أبنائنا المتـظاهرين العُزَّل في الموصل وإزهاق أرواحهم وجرح العديد منهم.


ونـقـول للـحكومة في بـغـداد : لـمـاذا هذا التعسف في استخدام القوة ضد من يطالب بحقوقه؟! فالعراقيون لم يخرجوا إلا للمطـالبة بالـعـيش الـرغـيـد والـمحـافـظة عـلى وحدة عراقهم وهويتهم الاسلامية الحقة, وعروبتهم الطاهرة، فبأي ديـن سـمـاوي أو قـانـون وضـعـي يـُقـتـل الأبـريـاء لمجرد المطالبة بحقوقهم, ولاسيما أن الدستور الذي تزعمونه يكفل لهم حق الحرية في التعبير عن آرائهم؟!


ولـماذا هـذه الازدواجـية في التعـامل بين أبناء الشعب الـواحد فـمـن يـطـالب بـحقه تصفه بالنتانة ومن يطالب بالتوازن تصفـه بالطائفية, ومن يـطـالـبـكم بـالـكف عـن اسـتـخـدام الـقـسوة والقوة ضد أهله و إخوانه تصفـونه بالإرهاب؟!


في حين هـنـاك من يطالب بقتل طيف من أبناء الـشـعـب ويـهـدد بالقصاص من أبنائه علنا وعلى الفضائيات, ويرفع شعارات طـائـفـيـة مـقـيتة ويتهكم على رموز الإسـلام وعـلى الشخوص من العلماء, ولا نسمع للسلطة أي صوت ولا تتخذ بحقه إجراءات صارمة.


ولـماذا تريدون إخراج بعض أطياف الشعب من حبه لأهله في الجنوب والوسط, وتحشدونهم ضد إخوانهم باسم الـطـائـفـية؟! ولـماذا تريدون إخراج الشعب المنتفض سلميا عن طوره إلى ما لا يحمد عقباه؟!


وعليه فإننا نحـذركـم مـرة أخـرى بأن تتصرفوا بالعـقل والحكمة من الاستمرار على هذا النهج؛ لأنه سيذهب بالبلاد إلى الجحيم الذي لا يريده أي عراقي شريف.


وأقول لكم لايزال إلى يومـنـا هذا من العـقـلاء والحـكماء من يُصَبِّر الشباب المتحمس والغاضب على الصبر والسلمية, ونعـلـمـكم أن لهذه العقول صلاحية الله أعلم بمداها فلا يلومنا لائم فيما إذا فقدت هذه العقول السيطرة عليهم.


وأنـتـم يا أهلـنا في الجنوب والوسط بكل أطيافه من مرجعيات ومفكرين لم نسمع مـنـكم صوتا ولا ردا صـريحا عـلى هـذه الـتـجـاوزات غـيـر القـانونية، كان آخرها تهجير بعض أهل البصرة والتهجم على النبي -عليه الصلاة والسلام- من قبل رئيس جامعة المثنى.


فإننا نـوجه الـدعـوة إليكم مرة أخرى بأن تسـاندوا إخوانكم بالخروج سلميا لإحقاق الحق وإعادته إلى أهله, ونقول لكم إن سكوتكم هذا سينقلب عليكم ذات يوم وتذوقون العقاب نفسه.


فهبوا سلميا مع إخوانكم ولا يسممّوا أفكـاركم بأن المحافظات المنتفضة تريد النيل من عقيدة أهل الـبـيـت عليهم السلام , والمواكب الحسينية, فـلا تـجـعـلوهم يرجعون للعزف على وتر الطائفية مرة أخـرى للـدفـاع عـن مـصـالـحهم وأطماعهم الدنـيوية، وأذكـركـم قائلا: إن السلطات ماضية ونحن وإياكم باقون في هذا الوطن الموحد، ونـؤكـد لـكـم إخـوَّتَـنا وسـلمـيتنـا وحبنا لكم فتعالوا إلى أحضان إخوانكم وأهليكم للحفاظ على هذه اللحمة الوحدوية الإسلامية العربية.


إن منع المصلين من أداء واجب صلاة الجمعة في مسجد أبي حنيفة النعمان في بغداد، وإن التفريط بأرض العراق في أم قصر يعد خيانة عظمى وجريمة كبرى لا يغفرها الشعب العراقي لمرتكبيها.


رحـم الله شـهـداءنـا وهـنـيئا لهم جنات الخلد فيها فاكهون، وعظم الله أجور أهليهم، وشافى جرحانا، والله اكبر والنصر والعزة لعباد الله المظلومين.


( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ )


٢٦ / ربيع الآخر / ١٤٣٤هــ
 ٠٨ / أذار / ٢٠١٣

 

 





السبت ٢٦ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / أذار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب سماحة الشيخ أ.د عبد الملك عبد الرحمن السعدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة