شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم


بيان رقم ( ١٤ )
صادر من مكتب سماحة الشيخ أ.د. عبد الملك عبد الرحمن السعدي

نداء إلى الوزراء للاستقالة وأعضاء مجلس النواب العراقي لتعليق العضوية


الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن تبع هداه.


وبعد: فأقول - بكل أسف وأسى - إنَّ المشاركين الآن في السُلطة التنفيذية وبعض من في السُلطة التشريعية كان لهم دور كبير في مساعدة المحتل على احتلال العراق وتدميره بكل ما تحتويه هذه الكلمة من معنى.


ومع ذلك فقد سلَّمَ المحتلُ السلطةَ لبعض العراقيين في ظاهر الأمر وكان الأملُ يحدونا بعد خروج المحتل أن تكون الحكومةُ التي تسلَّمَت السلطة من المحتل أن تكون حكومةَ شراكة جديةٍ وصادقةٍ من دون إقصاء ولا تهميش ولا خداع ولا مكايد، وإذا بالطائفية الواقعية تطفو على نزعة الحكومة مما جعلها تُظهرُ تمايزا لفئة على أخرى ولمذهب على آخر ولقومية على أخرى.


وبناءً على ذلك -وبعد اليأس من تعديل مسار الحكومة التي لم تكن لجميع العراقيين بكل طوائفه ومذاهبه وقومياته وأديانه- : فإني أدعو الأخوة الوزراء الذين يمقتون الطائفية ويكرهون المخادعة أدعوهم أن ينسحبوا من عضوية مجلس الوزراء حفاظا على كرامتهم؛ إذ أصبح البقاءُ في السلطة التنفيذية لا فائدة معه، فلو كانت الحكومةُ جادةً في خدمة العراقيين بكل صدق لاستجابت لمطالب المتظاهرين ولَلَمِس العراقيون من الحكومة الخدمات الضرورية لهم ولأَحَلَّت الأمن والاستقرارَ فيما بين العراقيين، وبهذه المناسبة فإني أُبارك للدكتور رافع العيساوي شجاعتَه لاستقالته من عضوية مجلس الوزراء للحفاظ على كرامة أهله الذين ينتمي إليهم وقد انتخبوه ممثلا عنهم عوَّضه الله خيرا مما ترك.


كما أدعو أعضاءَ مجلسِ النواب ممن له غَيْرَةٌ على العراقيين الفقراء منهم والمحتاجين والعاطلين والفاقدين حقوقَهم الخاصةَ والعامةَ أدعوهم إلى تعليق عضويتهم في المجلس بالوقت الراهن؛ لأنَّ بقاءَهم في المجلس مشاركةٌ في ظلم الشعب المسكين الذي فقد أدنى مقوِّمات الحياة في بلد يعوم على بحرٍ من البترول ويملكُ جميعَ المقوِّمات الاقتصادية.


فحافظوا على كرامة العراق وأهله قبل فوات الأوان.



والله الموفِّق إلى الرشاد


السبت : ٢٠ / ربيع الثاني / ١٤٣٤هـ
٢ / آذار / ٢٠١٣ م
 

 

 





الاحد ٢٠ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / أذار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب سماحة الشيخ أ.د. عبد الملك عبد الرحمن السعدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة